الصدارة تنادي الزعيم الليلة

يستضيف العين في الساعة السابعة و35 دقيقة من مساء اليوم، الأهلي السعودي على ملعب استاد هزاع بن زايد، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

العين يدخل المباراة برصيد 5 نقاط، ويسعى لاقتناص النقاط الثلاث لضمان اعتلاء القمة التي يتربع عليها الأهلي السعودي برصيد (7 نقاط)، فيما يأتي فريق ذوب آهان الإيراني ثالثاً بـ (4 نقاط)، وبونيودكور الأوزبكي رابعاً بلا رصيد.

تفوق عيناوي

لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ملعب استاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية كان قد انتهى بالتعادل بهدف لمثله، ويأمل العين اليوم في مواصلة تفوقه، حيث سبق وفاز على الأهلي السعودي في النسخة السابقة من هذه البطولة ذهاباً وإياباً، لذلك يدخل الزعيم العيناوي مباراة اليوم بثقة كبيرة، ساعياً لانتزاع الصدارة.

ومن المنتظر أن يعود لقائمة الفريق الليلة أو المشاركة في جزء من المباراة المدافعان إسماعيل أحمد ومحمد أحمد، بعد تعافيهما من الإصابة، وبالمقابل سيغيب عامر عبد الرحمن لخضوعه لجراحة أخيراً، كما يستمر غياب كل من محمد وفوزي فايز.

ختام المناورات

اختتم العين استعداداته بحصة تدريبية أجراها أمس على ملعبه باستاد خليفة بن زايد، تحت قيادة المدرب الكرواتي زوران ماميتش، الذي ركز على الجانب الخططي وتصحيح الأخطاء في النواحي الدفاعية لاسيما في الكرات العرضية.

كما اهتم بالانتشار الجيد لحظة تنفيذ الضربات الثابتة من خارج منطقة الجزاء، ومن مختلف المسافات والزوايا، ويراهن زوران على عدد من الأوراق الرابحة في صفوف فريقه، بقيادة صانع الألعاب الموهوب عمر عبد الرحمن، والكولومبي الخطير دانيلو اسبريلا والبرازيلي كايو لوكاس، إضافة إلى الكوري الجنوبي لي ميونغ، ومحمد عبد الرحمن وناصر الشمراني وبقية الكوكبة العيناوية.

ثقة

من جهته أكد الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين أن مهمة فريقه لن تكون سهلة أمام الأهلي السعودي الليلة، مع ذلك قال إنه واثق من عبور اللقاء بنجاح وحصد النقاط الثلاث.

أضاف: الدفاع والهجوم مسؤولية جماعية، وعودة إسماعيل أحمد لصفوف الفريق بعد غيابه عن المباراة الأخيرة، ستدعم بلا شك الدفاع وأعتقد أن الأمور ستكون أفضل في مباراة الليلة. وحول خروج الأهلي من سباق المنافسة على الدوري السعودي وتركيزه على البطولة الآسيوية، قال: لا أعتقد أن هذا الأمر سيكون له تأثيره المهم على الفريق لأن كل الفرق المشاركة تدرك أن مسابقة دوري الأبطال تختلف كلياً عن البطولات المحلية.

ذكر أن حوافز الفريقين كبيرة جداً في تقديم أفضل مبارياتهما في كل جولة، خصوصاً عندما يرتبط التحدي بالبطولة الآسيوية، لذلك سيعمل كل منهما على إظهار أفضل ما لديه. وعن موقف اللاعب السعودي ناصر الشمراني، قال: «بداية أود أن أعرب عن أحر التعازي له وأسرته لوفاة والده أخيراً، والحقيقة سنفتقد إلى جهود اللاعب في مباراتنا أمام الأهلي السعودي».

منافسة

وتوقع السويسري كريستيان جروس مدرب الأهلي السعودي، أن يقدم فريقه والعين في مباراة اليوم أداءً شبيهاً بما قدماه في لقاء الذهاب بجدة قبل أسبوعين، مشيراً إلى أن رغبة كلاهما في الفوز سيجعل المباراة مفتوحة ومثيرة، ومؤكداً أن العين فريق كبير نجح الموسم الماضي أن يصل إلى نهائي المسابقة وسيكون لديه نفس الطموح في هذه النسخة.

قال: بالطبع، سنلعب على الفوز والبقاء في صدارة المجموعة، لأننا نحتاج إلى عشر نقاط على الأقل لضمان التأهل للمرحلة التالية، وسنعمل على أن نخرج بشباك نظيفة، وأن نسجل، ونأمل أن تحظى المباراة بحضور جماهيري كبير، وأعتقد أن كل شيء جاهز لتكون المباراة ممتعة اليوم.

أكد المدرب السويسري في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس للحديث عن اعداد فريقه لمباراة اليوم، أن فريقه جاهز لمواجهة الليلة من كل النواحي ولا توجد أي غيابات في صفوفه وهدفهم هو تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

 

تعليقات

تعليقات