النقطة 36 قاسم مشترك

بطاقتا «المحترفين» تغازلان البرتقالي والأسود.. والذئاب في المنافسة

بدأت ملامح الفريقين الصاعدين إلى «المحترفين» في الظهور عقب نهاية مباريات الجولة الـ18 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم وتغازل بطاقتا «المحترفين» البرتقالي والأسود بقوة، والأقرب لهما في المنافسة فريق ذئاب الفجيرة ، وتمكن عجمان في الجولة الأخيرة من فك عقدة التعادل التي لازمت الفريق في 5 جولات متتالية بالفوز على الحمرية، وواصل أسود دبي مطاردة القمة بالفوز على الشعب، وهو الفوز السادس للأسود على التوالي ويتشارك البرتقالي والأسود في رصيد 36 نقطة ويحتل دبي الوصافة بفارق الأهداف.

وفي مباراة عجمان والحمرية، كاد البرتقالي يستمر في فخ التعادل، الذي سيطر على اللقاء حتى الدقائق الأخيرة، لكن لاعبي عجمان عرفوا كيف ينهون المباراة لصالحهم في آخر 7 دقائق من المباراة الحماسية بنتيجة هدفين مقابل هدف ليظفر البرتقالي بأغلى ثلاث نقاط .

ويتنفس لاعبوه والمدرب أيمن الرمادي الصعداء بعد أن كانت المعاناة والضغوط العنوان الأبرز لخمس جولات متتالية ، ما جعل الآمال تتراجع مع نهاية كل مباراة لكن عجمان الذي نجح في حصد أكبر عدد من النقاط في مرحلة الذهاب ظل متمسكاً بالصدارة رغم فقدانه 10 نقاط جراء موجة التعادلات.

وفي المقابل يعد دبي نجم الدور الثاني بلا منازع بعد أن حقق 6 انتصارات متتالية جعلته الأقرب لمرافقة البرتقالي لدوري المحترفين إلا إذا كان للأحمر الفجراوي الثالث بـ34 نقطة رأي آخر، وخاصة أن الفريق يتمسك بالأمل في الجولات المقبلة التي ستكون بمثابة كسر عظم.

وستتحكم مواجهات الفرق التي تجمع ثلاثي الصدارة في بطاقتي الصعود، حيث يواجه الفجيرة نظيره عجمان في الجولة الـ20، ويلتقي دبي مع عجمان في الجولة الـ21 وهي المباراة التي ربما حملت أحد الفريقين أو الاثنين معاً لدوري الخليج العربي .

فشل

من ناحية أخرى فشل دبا الحصن في استغلال الفرص التي أتيحت له وتجمد رصيده عند 30 نقطة بعد أن خسر مباراته أمام مصفوت البعيد عن ساحة التنافس ليواصل الفريق الحصناوي نزف النقاط بعد أن تعادل مع الفجيرة في الجولة الـ16 خسر أمام دبي على ملعبه قبل أسبوعين ليعود ويخسر أمام مصفوت ليكون قريباً من تسليم الراية البيضاء لكن حظوظ التأهل تظل قائمة لكنها مستحيلة وتتوقف على نتائج الفرق الأخرى المنافسة على بطاقتي الصعود.

يلتقي في الجولة 19 لدوري الأولى ،عجمان مع العربي ،ودبا الحصن مع العروبة، والخليج مع الحمرية يوم 7 الجاري، والذيد مع دبي، ورأس الخيمة مع الفجيرة، والشعب مع مصفوت في اليوم التالي.

تعليقات

تعليقات