ناجي الحارثي: توازن الدعم بين الأندية مفقود

ناجي الحارثي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال ناجي الحارثي مسؤول كرة السلة بنادي بني ياس، إن الدعم المالي المقدم من مجلس أبوظبي الرياضي مفقود بين الأندية، فاللوائح في الأخير تسمح لكل ناد باختيار ثلاث ألعاب جماعية، يتم تقديم لهم مبالغ قرابة 15 مليون درهم، والحلقة المفقودة أن جميع أندية أبوظبي تتساوى في ذلك.

وأضاف: هناك أندية لديها فرق براعم وناشئين وأخرى مثل بني ياس لديها فرق براعم وناشئين وشباب والفريق الأول، وفي نهاية المطاف يتساوى الجميع في الميزانية المقدمة.

وأطالب مجلس أبوظبي الرياضي بتحفيز الأندية وزيادة دعمها المالي عن نظرائها من الأندية التي لديها عدد فرق قليلة بالنسبة للعبة الواحدة، وخاصة أن كرة السلة في بني ياس لديها فريق أول وآخر للشباب وهما يتطلبان دعماً مالياً أكثر من حيث استقطاب اللاعبين الأجانب وإقامة المعسكرات، ورواتب الأطقم الفنية واللاعبين.

تدخل سريع

كما طالب ناجي الحارثي مجلس أبوظبي الرياضي، بالتدخل السريع في حال إلغاء أي لعبة في النادي، وخاصة أن دوره يحتم عليه إلزام النادي بعدم الإقدام على هذه الخطوة التي من شأنها أن تسرح لاعبين وأجهزة فنية، تهز كيان المنتخبات الوطنية.

دعم مالي

وتابع: المساواة في الدعم المالي بين الأندية، تشجع على إلغاء بعض مراحل فرق الألعاب، وعلى سبيل المثال الوحدة والعين يعملان على المراحل السنية، وليس لديهما فرق للرجال.

والظفرة عدد ألعابها الجماعية ضعيف، وفي آخر المطاف الجميع يتساوى في الدعم المقدم، مما يساعد الأندية على إلغاء مراحل معينة من كل لعبة لديها، لافتاً إلى أهمية وضع بند مالي لكل مرحلة يبدأ من البراعم والأشبال وفي حال الانتقال إلى الشباب يزيد الدعم ومن ثم الرجال وبهذه المنظومة تتوزع الحقوق على مستحقيها.

كما أوضح أن الدعم المالي هو الأساس ويتطلب منا توظيفه على حسب توجه النادي ومجلس أبوظبي الرياضي، ففي حال المنافسة يتطلب الأمر توفير دعم مالي لاستقطاب لاعبين أجانب وإقامة معسكرات، بالإضافة إلى دفع الرواتب.

Email