خالد الهنائي: الأندية صانعة القرار والاتحاد غائب

خالد الهنائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أرجع خالد الهنائي المدير التنفيذي لنادي الوحدة، عدم السماح للاعبين الانتقال إلى أندية أخرى، واحتكارهم حتى الاعتزال، مشيراً أنه السبب الرئيس في عدم قدرة أندية أبوظبي على بناء فرق للرجال، والأثار السلبية المترتبة على ذلك ضعف المنتخب الوطني وتسريح نخبة اللاعبين والذين يتوقع لهم مستقبل كبير.

وتساءل الهنائي، لمصلحة من يتم احتكار اللاعبين، أين الحس الوطني للأندية، مؤكداً انهم حاولوا من خلال الجمعية العمومية طرح القضية وتحديد عمر 28 عاماً لحرية الانتقال، لكن بعض الأندية التي تتبنى نظام الاحتكار رفضت، وتساءل أين دور الاتحاد في خلق التوازن بين الأندية وإنقاذ اللاعبين من غلال الإحتكار.

وتابع، بعض اللاعبين يحصلون على عمل في إمارات أخرى وعلى سبيل المثال أبوظبي، في حين أن ناديه الأصلي في إحدى الإمارات الشمالية، فيطلب من ناديه الانتقال إلى محل عمله الجديد لأنه لا يستطيع قطع مسافات طويلة، وللأسف يكون رد النادي بالرفض مما يدفع اللاعب في نهاية المطاف إلى الاعتزال وخسارة السلة الإماراتية أبناءها.

تجميد

وأوضح الهنائي، أن أندية الوحدة والجزيرة والعين وبني ياس، قامت بتجميد أنشطة فرق الشباب والرجال والاكتفاء بالبراعم والصغار، وتدخل العقلاء لحل مشكلة بني ياس، وعودته مرة أخرى لكن لم يأت مسؤولو الاتحاد إلى الوحدة أو الجزيرة لحل المشكلة أو الجلوس مع مسؤولي مجلس أبوظبي من أجل حل المشكلة، وللأسف الاتحاد لا يسعى إلى التطوير.

مؤكداً، أن الجيل الذهبي للسلة في فترة التسعينات كان ممثلاً لـ 12 نادياً، والآن أصبحت فرق الرجال ما بين إلى 7 و 8 فرق، مع الأخذ في الاعتبار أن هدفنا الأسمى هو خدمة المنتخب الوطني والانتماء إليه، أما الآن فاللأسف النادي يرفض ضم أحد لاعبيه من أجل تفريغه للمسابقات المحلية.

غياب

وعن توفير الصالات وأدوات التدريب قال: تعاني أندية أبوظبي من غياب صالات التدريب عدا نادي الجزيرة، لكن استطاع مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم بحل المشكلة وتوفير الأخير للصالات والمسابح.

Email