«فرير» لمكتوم بن محمد يظفر ببطولة «جبل علي ستيكس»

«مُروج» يمنح أحمد بن راشد بطولة «السرعة»

■ «مروج» بطل جبل علي للسرعة | تصوير - موهان

احتفظ «مُروج» بلقب بطولة «جبل علي للسرعة» في «سباق الوصل» الذي أقيم أمس في المضمار العائلي بجبل علي، مهدياً مالكه سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الفوز الغالي، فيما حقق «فرير» فوزاً مماثلاً في الظفر بلقب بطولة «جبل علي ستيكس» مهدياً اللقب لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم، واستهلت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم انتصارات السباق بفوز «كد ماليبو» بالشوط الأول.

«مُروج» يحتفظ باللقب

 

احتفظ «مُروج» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بلقب بطولة جبل علي للسرعة في الشوط الثالث «الرئيسي» لمسافة 1000 متر برعاية «إسطبلات شادويل» ، بإشراف المدرب دروبا سيلفارتنام وقيادة الفارس كريستوفر هايس، مسجلا زمنا قدره 57:89 ثانية و بفارق رقبة عن الوصيف «مشير» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وقام ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتتويج الفائز وتسلم الكأس نيابة عن المالك، المهندس شريف الحلواني وعدنان ياسين.

«فرير» بطل «جبل علي ستيكس»

وأهدى «فرير» لقب بطولة جبل علي ستيكس إلى مالكه سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم في الشوط الرابع لمسافة 1950 متراً برعاية «مزارع ديرنزتاون» ، بإشراف المدرب ساتيش سيمار وقيادة الفارس ريتشارد مولن، مسجلا زمناً قدره 1:57:38 دقيقة بفارق طولين وربع الطول عن «فُرجت» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.

وقام ميرزا الصايغ وعبد الله الأنصاري بتتويج الفائز وتسلم الجائزة المدرب ساتيش والفارس مولن.

«كد ماليبو» بطل «الافتتاح»

وحقق «كد ماليبو» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لقب الشوط الأول لمسافة 1400 برعاية «مضمار نيوبري» متر، بإشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة الفارس جيم كراولي محققاً زمناً قدره 1:24:04 دقيقة بفارق نصف الطول عن أقرب منافسيه «كراوديد» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم .

وقام جوليان ثيك رئيس مضمار نيوبري البريطاني بتسليم الجائزة نيابة عن المالك، إلى سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

«أجود» نجم الثاني

ظفر «أجود» لنقابة بورسلي للسباقات بلقب الشوط الثاني الذي أقيم برعاية «مزارع شادويل» لمسافة 1200 متر ، بإشراف المدرب راشد بورسلي وقيادة الفارس جوران ميسيتوفيك، مسجلا زمناً قدره 1:10:75 دقيقة بفارق طولين ونصف الطول عن الوصيف «نجم سهيل» لراشد محمد البلوشي.

«برنس سهيل» بطل «الخامس»

ونجح «برنس سهيل» لفريق البيت المتوحد في الظفر بلقب الشوط الخامس لمسافة 1950 متراً برعاية الجامعة الأميركية في الشارقة ، بإشراف المدرب اروين شاربي وقيادة الفارس أنطونيو فريزو، مسجلا زمناً قدره 1:58:65 دقيقة بفارق رقبة عن «دباشي» لمحمد خليفة البسطي.

«سيمبل اتاك» نجم الختام

اختتم «سيمبل اتاك» لمصبح المهيري احتفالية المضمار العائلي، عندما أحرز لقب الشوط السادس لمسافة 1600 متر، برعاية «إسطبلات شادويل» .

وقاد الفارس فرناندو جارا البطل لتحقيق اللقب، تحت إشراف المدرب مصبح المهيري، مسجلاً زمناً قدره 1.37.19 دقيقة، وبفارق ثلاثة أطوال ونصف الطول، عن الوصيف «انتنس ايفورت» لسلطان علي.

الصايغ: سعداء بالفوز بشوط «نيوبري» و«مروج» لفت انتباهي

عبر ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عن سعادته بالفوز القوي الذي حققه «كد ماليبو» بتصدره الشوط الأول وقال إنه من حسن الصدف أن تفوز خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بشوط يرعاه مضمار نيوبري الذي يرتبط بعلاقة تاريخية وعميقة بسموه، من بينها التعاون المشترك في تنظيم مهرجان سموه السنوي في المضمار البريطاني العريق.

وقال ميرزا الصايغ، إن «مزارع شادويل» و«اسطبلات شادويل» و«مزارع ديرنزتاون» المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، يسعدها أن تكون راعية للسباقات، بحضور «مضمار نيوبري» والجامعات ، حيث وجدنا أسماء جديدة سطعت في مضمار «جبل علي»، ورأينا أبطالاً جدداً ، وهذا الهدف من السباق، أن نرى أسماء جديدة وأنواعاً جديدة.

إعجاب كبير

وأضاف ميرزا الصايغ، أن الذي لفت انتباهه «مروج» بطل «جبل علي للسرعة»، والسبب لأن البطل تأقلم مع 200 متر الأخيرة على أرضية المضمار، وأثبت قوته خلال السباق ، مشيداً باختيار المدرب دروبا سلفاراتنام لهذا البطل المميز.

حب الجماهير

و أكد ميرزا الصايغ، أن الجماهير تتوافد إلى المضمار منذ الساعة العاشرة صباحاً، بالرغم من الأحوال الجوية، ووسائل المواصلات، ولكنهم أوفياء للمضمار، وأنا شخصياً رأيت بعض الجماهير تقف على الشارع وبالتحديد في العوير، ويؤشرون على السيارات، وشخصياً أنا وقفت لمجموعة وأخذتهم معي، وأخبروني أنهم ذاهبون إلى المضمار، وتحدثوا عن مدى حبهم وتعلقهم بالمضمار الأصفر.

وقال ميرزا الصايغ، إنه من الصعب تقييم هذا الموسم، والسبب أن المدربين ما زالوا يتحفظون بعدد من المفاجآت.

سعادة كبيرة

ومن جانبه، ثمن سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الفوز الغالي لـ«كد ماليبو»، وقال إن البطل يعتبر من أفضل الخيول بدليل حصوله على أعلى ترشيحات الجمهور ومتابعي السباقات، مؤكداً أنه حقق النتيجة المتوقعة منه .

إشادة مميزة

من ناحية أخرى، أشاد جوليان ثيك رئيس مضمار نيوبري، بمستوى السباق في مضمار جبل علي، وقال إن الحضور الجماهيري وشكل التنظيم، ساهما في إضفاء أجواء رائعة.

وقال إن حضوره للسباق، جاء في إطار التعاون المشترك مع مضمار جبل علي، والعلاقة الوطيدة التي تربط مضمار نيوبري بسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وأثنى ثيك على الاهتمام الذي يوليه مضمار جبل علي، مقدماً الشكر إلى الأب الروحي للمضمار سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وإدارة المضمار.

الأسطورة

شهد الفارس الأسطورة ليستر بيجوت السباق أمس بمضمار جبل علي، وقد أبدى إعجابه بما شاهده من منافسة ساخنة بين أبرز الخيول. ويعتبر بيجوت من أشهر الفرسان في بريطانيا، حيث فاز في 4493 سباقاً من بينها الفوز 9 مرات بلقب الديربي الإنجليزي.

عرض ترفيهي لمركز الجليلة

قدم أطفال مركز الجليلة لثقافة الطفل فقرات فنية وجدت التجاوب والرضا لدى الجمهور الكبير الذي اكتظت به مدرجات المضمار العائلي أمس، وكانت الفقرة الرئيسة عبارة عن فاصل غنائي لكورال المركز المكون من 20 طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم بين 10 و15 سنة ومعهم بعض المحترفين في الآلات الموسيقية الشرقية.

وأوضحت عائشة جمعة نائب مدير إدارة البرامج بالمركز أن مركز الجليلة يشارك في فعاليات كثيرة ضمن تواصله مع المجتمع ومن أهدافه التعريف بوجود المركز باعتباره مركزاً حديثاً والهدف الثاني غرس الثقة في نفوس الأطفال في مثل هذه الفعاليات.

الحلواني وياسين يشيدان بفوز «مُروج»

أشاد كل من المهندس شريف الحلواني نائب مدير عام مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وعدنان ياسين المدير التنفيذي لمكتب سموه، بالفوز الغالي الذي حققه «مُروج» واحتفاظه بلقب بطولة جبل علي للسرعة، وقدما التهنئة إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، معتبرين الفوز جزءاً من التميز لخيول سموه في المضمار الأصفر.

وأشادا بمستوى السباق الذي أقيم أمس والنجاح الذي حققه بمشاركة كبيرة لإسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ورعاية سخية لمزارع شادويل وديرنز تاون ومشاركة الجامعة الأميركية في الشارقة.

وأكدا أن رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ظلت تضفي بصمة واضحة على مسيرة نجاح السباقات في مضمار جبل علي، كما ثمنا مشاركة مضمار نيوبري البريطاني في السباق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات