0 × 0

النواخذة والعميد..تعادل سلبي

■ دبا الفجيرة قدم مستوىً طيباً واقتنص نقطة التعادل أمام العميد | تصوير- زيشان أحمد

سيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراة دبا الفجيرة والنصر التي أقيمت أمس بملعب كلباء وجاءت لحساب الجولة الـ19 من دوري الخليج العربي.

ولم ترتق المباراة للمستوى المنتظر من قبل جمهور الفريقين، وأهدر محترف دبا الفجيرة المغربي إدريس فتوحي ركلة جزاء لفريقه ق48 بعد أن تصدى لها الحارس شامبيه وارتطمت بالقائم، ليرفع النصر رصيده إلى 26 نقطة متساوياً مع الظفرة، فيما وصل النواخذة برصيده إلى 16 نقطة.

أدار اللقاء الحكم حمد علي يوسف بمعاونة كل من علي النعيمي وخميس فيروز وأحمد عيسى حكماً رابعاً.

شوط سلبي

بدأ اللقاء بحذر من جانب لاعبي الفريقين واستمرت فترة جس النبض حتى الدقيقة الـ12 التي شهدت أخطر هجمات العميد من الكرة التي وصلت لجاسم يعقوب ليقوم بتمريرها لزميله عبد العزيز برادا داخل منطقة الجزاء تعملق في إبعادها حارس دبا فهد الظنحاني على دفعتين منقذاً النواخذة من هدف محقق في أول ربع ساعة لزمن الحصة الأولى.

ويستمر اللعب سجالاً بين الفريقين مع أفضلية للضيوف لكن دون فاعلية في خط الهجوم الذي أكثر من التحضير فضلاً عن استبسال دفاع النواخذة في إبطال مفعول الهجوم النصراوي الذي حاول فيه كل من جاسم يعقوب وبرادا فعل شيء لكن دون جدوى.

ويتخلى دبا الفجيرة عن خجله بعد مرور أول ثلث ساعة، ويقود الخطير يس البخيت طلعات عدة من الناحية اليسرى للملعب، كاد من إحداها البرازيلي برونو أن يباغت حارس النصر أحمد شمبيه بكرة مباغتة حولها على الطائر لكنها ارتطمت بأقدام أحد المدافعين وتحولت لركنية نفذها البخيت دون أن تثمر عن جديد ليستمر التعادل السلبي حتى الدقيقة 39.

وكاد اللبناني جوان العمري أن يباغت في الحصة الأولى متقدماً بعد أن سدد كرة قوية على الطائر ذهبت أعلى المرمى ورد عليه برونو بطريقة مماثلة دون أن تسفر عن جديد، وتصويبة أخرى من كيمبو مرت جوار القائم الأيمن لمرمى دبا لينتهي شوط اللاعبين بتعادل سلبي.

ضربة ضائعة

ومع انطلاقة الشوط الثاني احتسب الحكم حمد يوسف ركلة جزاء ق48، بعد ارتطام الكرة بيد اللبناني جوان العمري انبرى لها المحترف المغربي إدريس فتوحي الذي لم يحسن التعامل مع الضربة ليحولها الحارس شامبيه بأطراف أصابعه وترتطم بأسفل القائم وتتحول لركنية مضيعاً على فريقه فرصة التقدم في أول خمس دقائق للحصة الثانية.

وكاد برادا أن يعاقب دبا على إهدار ركلة الجزاء بعد أن تعامل مع عرضية كيمبو السحرية بذكاء، لكن الكرة مرت بسلام ق 52.

وأهدر ديرلي فرصة على طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء ق67 بعد أن مرر له فتوحي كرة أرضية تخطت المدافعين ووصلت لديرلي الذي كان في وضعية مريحة لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى.

تألق

وعاد حارس دبا الفجيرة فهد الظنحاني للتألق مرة أخرى، وحرم برادا من الوصول للشباك ق 71، ومن إحدى الهجمات المنظمة كاد برونو أن يفك شيفرة شباك العميد لكن المدافع خليفة مبارك كان أطول من الجميع وتمكن من تحويل الكرة التي كانت في طريقها لبرونو ق 78.

ولم تسفر الدقائق المتبقية من عمر المباراة عن جديد لتنتهي المباراة على وقع التعادل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات