EMTC

مينديز وصالح وحميد يعودون لتشكيلة الوصل

 جانب من تحضيرات الوصل للقاء كلباء | البيان

يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل جهود الثلاثي المميز، البرازيلي رونالدو مينديز، والمدافع عبد الله صالح، والحارس حميد عبد الله، عندما يواجه نظيره اتحاد كلباء غداً على ملعب الفهود ضمن منافسات الجولة 19 لدوري الخليج العربي.

وكان البرازيلي مينديز والمدافع عبد الله صالح قد غابا عن اللقاء الماضي أمام الشارقة للإنذار الثالث، بينما تعرض الحارس حميد عبد الله للإصابة أثر تعرضه لاحتكاك قوي مع أحد لاعبي الشارقة ليغادر على اثره أرضية الملعب في الحصة الأولى، ويحل يوسف الزعابي بديلاً، حيث قرر الأطباء حجز حميد عبد الله في المستشفى عقب الإصابة لمدة ساعات أثر اشتباه بارتجاج في المخ، إلا أنه خرج بعد إجراء الفحوصات اللازمة والاطمئنان الكامل من قبل الأطباء على حالته الصحية، وحرص الوصل على طمأنة جمهوره بأن حميد قد غادر المستشفى وهو في حالة صحية جيدة.

عودة قوية

ويأمل الإمبراطور في أن تشكل عودة الثلاثي المميز للفريق عنصر قوة، لا سيما وأن المدير الفني للفهود الأرجنتيني رودولفو أروابارينا يتعمد بشكل أساسي على جهود البرازيلي مينديز الذي يجيد صناعة الأهداف إلى جانب التسجيل، كما أن عبد الله صالح يلعب دوراً مهماً في الخط الدفاعي حيث يتمتع بطول القامة، ولديه قدرات كبيرة في التصدي للكرات العالية، ويقدم الحارس حميد عبد الله دوراً مهماً في الذود عن عرين الفهود، حيث قدم مستويات رائعة في الجولات الماضية، وتمكن من ملء الفراغ الذي خلفه رحيل الحارس السابق للوصل راشد علي إلى الوحدة. ويسعى الإمبراطور إلى مواصلة التقدم جامعاً أكبر عدد ممكن من النقاط في إطار رحلته نحو مطاردة الجزيرة المتصدر.

مكانة مميزة

وشغل غياب مينديز عن مواجهة الشارقة في الجولة الماضية بال الوصلاوية، حيث بدء مينديز في احتلال مكانة مميزة في قلوب جمهور الوصل، وخصوصاً بعد الأداء الذي يقدمه اللاعب أخيراً وإنقاذه للفريق في عدة جولات. مينديز أثبت أنه لاعب مميز وأنه يمتلك مهارات عالية، لم يكشف عن جميعها بعد، وإن في جعبته مازال هناك الكثير، وفي اللقاء قبل الماضي عندما كان الإمبراطور ينازل نظيره الوحدة في مواجهة صعبة حيث خيم التعادل على المباراة حتى الدقيقة الأخيرة، إلا أن مينديز لعب دور المنقذ ونجح في تسجيل هدف في مرمى العنابي في الوقت القاتل مهدياً فوزاً مهماً للوصل «90 + 4»، وحرص جمهور الذهب على الهتاف باسم اللاعب قبيل انطلاق المباراة وبعدها تقديراً لدوره.

باب الفوز

وفي لقاء الديربي الذي جمع الوصل بمنافسه التقليدي النصر في قبل جولتين، فتح مينديز باب الفوز للفهود عندما عادل النتيجة لفريقه في الدقيقة «28»، وذلك بعد الخطأ الدفاعي الذي سجل منه عبد الرحمن علي لاعب الوصل هدفاً أول للنصر «19»، إلا أن مينديز عادل الكفة، وكلل ليما الجهود بهدف التفوق في الدقيقة «69»، وتألق مينديز كذلك في مباراة الجزيرة مطلع الدور الثاني عندما سجل هدفاً في مرمى فخر أبوظبي.

39

يدخل الوصل مباراة كلباء وفي رصيده 39 نقطة في المركز الثاني، والفوز بلقاء كلباء سيكون دافعاً كبيراً للأصفر لمواصلة التقدم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات