حتا والأهلي..ذكريات «الستة»

■ من لقاء الفريقين في مباراة الذهاب | البيان

يستضيف استاد حمدان بن راشد في نادي حتا لقاء الإعصار والفرسان في الساعة 25و5 دقيقة مساء اليوم، وذك ضمن منافسات الجولة 19 من دوري الخليج العربي. ويخوض أصحاب الأرض اللقاء برصيد 20 نقطة عند المركز التاسع، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

ورغم عاصفة الغيابات التي ضربت صفوف الإعصار، وخوض اللقاء بمحترف أجنبي واحد فقط، إلا أن الوافد الجديد يتطلع إلى الخروج بنتيجة إيجابية بعد العودة في الجولة الماضية إلى سكة الانتصارات، ويدرك أن المهمة صعبة وشاقة في ظل فقدان جهود 3 محترفين أجانب وهم روزا وأدريان وداسيلفا، إضافة إلى أحد أهم الأوراق الرابحة من اللاعبين المواطنين وهو ماهر جاسم، علاوة على غياب اللاعب محمد جمال ولاحج صالح وبعض اللاعبين الآخرين الذين يحيط الغموض حول مشاركتهم، حيث يعتبر هذا العدد من الغيابات هو الأكبر للإعصار لهذا الموسم، إلا أن كتيبة المدرب جوكيكا تبدو متسلحة بالإرادة والرغبة لتحقيق مفاجآت ونسيان ذكريات الأهداف الستة التي تجرعها من حامل اللقب في الدور الأول.

في المقابل، يتطلع الأهلي إلى اقتناص نقاط المباراة الثلاث، لمواصلة الضغط على الجزيرة المتصدر، مع تأكيد الجهاز الفني للفريق، على اللاعبين بنسيان مباراة الدور الأول، تجنباً لحدوث تراجع في الأداء، وتجنباً لأية مفاجآت لا داعي لها في هذا التوقيت المهم، قبل الدخول إلى المعترك الآسيوي يوم الاثنين المقبل، عندما يستضيف الأهلي نظيره الاستقلال طهران الإيراني في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

لا يزال الأهلي يعاني من غيابات عدد من لاعبيه الأساسيين، حتى بات مستبعداً أن يرى عشاق «الفرسان»، تشكيلة ثابتة للأهلي في مباراتين متتاليتين، ويفتقد الأهلي أمام حتا، جهود لاعبيه حبيب الفردان وعبد العزيز صنقور وسعيد أحمد، وهناك لاعبون آخرون مهددون بالغياب عن مواجهة الجزيرة في الجولة التالية، حال حصولهم على إنذار ثالث.

06

تعيد مباراة اليوم مشهد الأهداف الـ 6 في الجولة 6 من دوري الخليج العربي عندما اكتسح الأهلي ضيفه فريق حتا بنصف درزن من الأهداف دون مقابل في مباراة الذهاب، إلا أن الإعصار يسعى إلى نسيان الهزيمة القاسية والأكبر هذا الموسم على حسابه رغم ظروف الغيابات المؤثرة التي ستكون بمثابة تحد كبير أمام أصحاب الأرض الذين يعولون على العناصر المواطنة في تحقيق نتيجة إيجابية.

08

يواجه الأهلي مضيفه حتا، ولديه 8 لاعبين مهددين بالإيقاف حال حصولهم على الإنذار الثالث، وهم خميس إسماعيل، ماجد حسن، جيان، إسماعيل الحمادي، وليد حسين، سعيد جاسم، عبد العزيز هيكل.

جوكيكا: لم ننس نصف الدرزن ونحلم بالمفاجأة!

أكد المقدوني جوكيكا هادجيفسكي مدرب فريق حتا، أنهم يخوضون مباراة صعبة في ظروف أصعب أمام الأهلي حامل اللقب المنافس في الصدارة حالياً، وقال جوكيكا في المؤتمر الصحفي: لم ننس سداسية الفرسان، ولكن نحلم اليوم بتحقيق مفاجأة رغم الظروف الصعبة المتمثلة في غياب عناصر مهمة وهم ماهر وادريان للإيقاف، وداسيلفا وروزا للإصابة، إلا أن ذلك يشكل تحدياً كبيراً أمام فريق كبير، مما يتطلب منهم القيام بجهد مضاعف لتقديم أفضل ما لديهم في ظل المعنويات المرتفعة بعد الفوز الأخير أمام فريق الإمارات.

وعن أمله بتحقيق نتيجة إيجابية في ظل غياب 3 محترفين أجانب وماهر جاسم، قال جوكيكا إنهم دائماً يتطلعون إلى الفوز، ومن يفتقد ثقة الفوز عليه عدم اللعب، والفريق تهيأ بقوة للتعامل مع الموقف والنتيجة مهما كانت، مشيراً إلى أنه يعول آمالاً كبيرة على عدنان حسين ومحمد مال الله وعيسى عبيد الذين تعتبر الفرصة كبيرة أمامهم لإثبات قدراتهم.

وعن خطته أمام الضيوف، أكد مدرب حتا إن العقل والمنطق يفرضان عليهم اتباع الأسلوب الدفاعي حتماً في ظل فقدان خدمات لاعبين مؤثرين في الوسط والهجوم، مشيراً إلى أن الأهلي يضم لاعبين من الطراز الرفيع أبرزهم أحمد خليل وحبيب الفردان الذي يعتبر مصدر قلق عندما يلعب، إضافة إلى زملائهما البرازيلي روبيرو وسالمين خميس وغيرهم من الدوليين.

وعن عدد النقاط التي يتطلع إلى جمعها في الجولات المتبقية ، قال إنه لا يخطط لرقم محدد، وسيقاتل الفريق قدر المستطاع

كوزمين: طالبت اللاعبين بنسيان نتيجة الذهاب

طالب الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، لاعبيه بالتعامل بجدية أكبر مع حتا اليوم، وقال: «حضرنا لمباراتنا أمام حتا، كما حضرنا لمواجهتنا أمام الشباب في الجولة الماضية، ونسعى لتجنب أي خطوات خاطئة، والمحافظة على مستوانا، ويجب أن نلعب ونقدم مباراة جيدة، خاصة قبل مباراتنا بدوري أبطال آسيا الاثنين المقبل، أمام استقلال طهران الإيراني».

أضاف المدرب: «مباراتنا أمام حتا صعبة، ولابد أن نكون في غاية التركيز، ولا نفكر في نتيجة مباراتنا الأولى، لأن أموراً كثيرة تغيرت سواء في طريقة اللعب أو مستويات اللاعبين، وأنا دائماً أتخوف من استهتار اللاعبين في بعض المباريات، وهو أمر للأسف يحدث في كل أندية الخليج، ووجود لاعبين أصحاب خبرات، يقلل من هذه الأمور».

تابع كوزمين: «في أوقات يدخل اللاعبون وهم ليسوا في كامل تركيزهم، ما يجعلهم يقعون في الأخطاء، وعندما تواجه أندية كبيرة يكون الانتباه كبيراً، ولكن تحقيق البطولات يتطلب الفوز على أندية وسط ومؤخرة الترتيب، لأنها يمكن أن تحقق عليك المفاجآت».

كشف مدرب الأهلي، أنه يتعامل مع كل مباراة على حدة، ولا يفكر في شيء آخر، وأوضح: «عندما قررت الدفع باللاعب وليد عباس في بداية مباراتنا الأخيرة، لم نفكر في تجهيز لاعبين آخرين للبطولة الآسيوية، بل كنا مجبرين، لأنه كان يعاني من وعكة صحية استدعت دخوله المستشفى وخرج صباح يوم المباراة، ولم يتدرب معنا المران الأخير، وسألته قبل المباراة، وقال إنه ليس في وضعية تسمح له بالمشاركة، لذلك أشركنا البديل محمد سبيل الذي ارتكب ضربة الجزاء.

وليد حسين: هدفنا النقاط كاملة

أكد وليد حسين نجم وسط الأهلي، أن هدف «الفرسان» الحصول على النقاط الثلاث من مباراتنا وحتا اليوم، وقال: «أتوقع أن تكون مباراتنا أمام حتا صعبة، لأن حتا فريق جيد، ويمتلك لاعبين جيدين خاصة على مستوى الأجانب، وفي النهاية نحن هدفنا الثلاث نقاط في المباراة».

وأضاف وليد متحدثاً عن فرص مشاركته في الفترة القادمة بالقول: «بالنسبة لي لا افكر في أن أشارك أو لا، وفوز الأهلي أهم من كل شيء، وداخل الملعب تكون المنافسة شريفة، بالنسبة لي أن أكون جاهزاً متى ما طلب مني المشاركة».

نيكولاي: لا نخشى حامل اللقب

أكد نيكولاي ستانلي مدافع حتا أنهم لايخشون فريق الأهلي رغم الموقف الصعب والسداسية المرة التي تجرعها الإعصار في مرحلة الذهاب من الدوري، مؤكداً حرصهم على دخول الملعب بقوة متسلحين بروح الفريق الجماعية وتمركز كل لاعب بإتقان في مركزه للخروج بنتيجة إيجابية.

وعن صعوبة المهمة في ظل تواجد لاعبين من العيار الثقيل في صفوف المنافس مثل ديوب وخليل، قال ستانلي إن الفرسان يضم عناصر خطيرة داخل المستطيل الأخضر قادرة على إمطار خصومهم بالأهداف الغزيرة، مما يتطلب التعامل معهم بحذر شديد، لكن يجب أن تكون البداية قوية من الإعصار والكل يجب أن يكون في موقعه.

واختتم ستانلي قائلاً: نحن نلعب بثقة ولا ينتابنا القلق من أحد مع احترامنا للجميع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات