النصر والوحدة.. تصحيح المسار

■ الوحدة والنصر يأملان العودة إلى الانتصارات | البيان

يستضيف النصر، فريق الوحدة في الثامنة و15 دقيقة مساء اليوم على استاد آل مكتوم، لحساب الجولة 18 لدوري الخليج العربي، في لقاء مهمّ للفريقين، يسعى خلاله العميد إلى فكّ عقدة العنابي، الذي لم ينتصر عليه منذ مباراة الإياب لموسم 2012ـ 2013، كما يتطلع الفريقان إلى تصحيح مسارهما في الدوري بعد 3 جولات لم يذوقا فيها طعم الفوز، وللنصر 22 نقطة، ومقابل 25 نقطة للوحدة

يتطلع الوحدة إلى تجاوز التعثر الذي أصاب الفريق في المباريات الثلاث الأخيرة، والتي خسرها أمام الجزيرة والوصل وتعادل مع الظفرة.

ويسعى إلى استثمار التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حيث منح فوزه على الوحدات الأردني، الفريق دفعة معنوية كبيرة، من أجل العودة إلى سكة الانتصارات.

صعوبة

من جهته، شدد الروماني بيتريسكو مدرب الفريق، على صعوبة المباراة أمام الوحدة، الذي يعتبر أحد أفضل فرق الدوري، والمنتشي بتأهله إلى دوري المجموعات في (أبطال آسيا)، وقال: نعلم أن نتائجنا لم تكن جيدة أمام الوحدة في السنوات الأخيرة، واكتشفت أن النصر لم يحقق الفوز على الوحدة منذ 4 سنوات، وأتمنى أن يحالفنا الحظ ونفك العقدة.

وأضاف: نحن قادمون من 3 هزائم متتالية، من الأهلي والوصل والعين، ولكن فريقنا منتشٍ بالأخبار الجيدة التي تلقيناها بشأن صحة تسجيل فاندرلي، ونأمل أن نقدم مباراة جيدة أمام الوحدة، الذي حقق فوزاً مهماً في تمهيدي دوري أبطال آسيا، واستعاد جميع لاعبيه، ما يؤكد أن مباراتنا معه ستكون مثيرة وقوية.

تحفيز

وأوضح بيتريسكو أنه ركز على تحفيز اللاعبين بعد الفترة الصعبة التي مر بها الفريق، بسبب إيقاف فاندرلي، واحتجاج العين ضد مشاركته في ربع نهائي الكأس، مشيراً إلى أنه ليس من السهل تقبل خبر إيقاف فاندرلي 10 مباريات، وتعليق نتيجة مباراة الكأس.

وأكد المدرب الروماني أن الوضع الصعب الذي يمر به النصر ، وتعدد الغيابات في صفوفه، ليست مبرراً للفريق حتى لا يقدم الأداء المطلوب أمام الوحدة، داعياً اللاعبين إلى القتال في الملعب لوضع نهاية لسلسلة النتائج السلبية.

وعن أبرز نقاط قوة الوحدة، قال: العنابي يملك مدرباً صاحب خبرة، ولاعبين مواطنين على مستوى عالٍ، مثل مطر، والثلاثي الأجنبي، وقال: خطورة الوحدة تأتي من كل مكانٍ في الملعب، وهو فريق متجانس.

وأوضح بيتريسكو أنه بغض النظر عن نتيجة لجنة الاستئناف بخصوص مباراة الكأس، فإن فريقه مطالب بالتركيز على مباريات الدوري.

تعويض

وفي المقابل، قال أغيري المدير الفني للوحدة: العنابي يأمل تعويض التعثر وسوء الطالع الذي لازم الفريق في مباراة الوصل ، ومحاولة تحسين موقع الفريق في الترتيب، وقال: أتوقع مباراة صعبة وقوية، نظراً لتقارب المستوى النصر، ونسعى إلى الفوز.

وأكد أغيري أنه عمل على إيجاد الحلول لتعويض الغيابات التي تواجه الفريق في مباراة النصر، وأوضح أن مشاركة تيغالي، تمنح الفريق الإضافة وقال: نعتمد على الأداء الجماعي.

وأضاف: سأعتمد على أسلوب تدوير اللاعبين خلال الفترة القادمة لخوض الاستحقاقات القادمة، سواء محلياً أو آسيوياً، وللتحسب لأي إصابات، وتجهيز آخرين لأي غياب محتمل.

وعن غياب فاندرلي عن النصر، قال: هو لاعب مهم في النصر، ولكن الكرة لعبة جماعية، لا تعتمد على لاعب بمفرده، ولا بد أن يمتلك الفريق خط دفاع قوياً يمكنه من المحافظة على نتيجة الفوز.

شكوك حول مشاركة مطر

يغيب عن الوحدة حمدان الكمالي وسالم سلطان ومحمد عبد الباسط للإيقاف، ومحمد سيف وطارق الخديم للإصابة، وتحوم الشكوك حول مشاركة إسماعيل مطر، الذي غاب عن المران لوعكة صحية بالإضافة لمحمد برغش للإصابة في مباراة الوحدات.وفي المقابل يفتقد النصر جهود طارق أحمد، وفاندرلي للإيقاف، والياسي ومحمود خميس وعلي حسين وخالد جلال وعصام ضاحي لأسباب صحية.

عامر مبارك: متحفّزون لكسر السلسلة السلبية

أكد عامر مبارك لاعب النصر، أن عدم فوز فريقه على الوحدة منذ 4 سنوات، لا يعني أن الأسبقية ستسمرّ في لقاء الليلة، وقال: السلسة السلبية أمام الوحدة، ستكون حافزاً لنا لكسر هذه العقـدة، ونحن على أتم الاستعداد لتحقيق نتيجة إيجابية، وتغيير الصورة التي ظهرنا عليها في الجولات الثلاث الأخيـرة.

وأكد عامر مبارك، أن النصر في حاجة إلى جهود كل لاعبيه، وفي مقدمهم فاندرلي الذي يعتبر الورقة الرابحة في الهجوم، مشيراً إلى أن غيابه كان له تأثير سلبي من الناحية الهجومية.

وأوضح لاعب النصر، أن وضعية فريقه الحالية تحتاج إلى التكاتف وبذل كل الجهود من أجل تحقيق انطلاقة جديدة في الدوري، ثم التفكير في مسابقة الكأس. دبي-البيان الرياضي

03

يعد الرقم 3 عاملاً مشتركاً بين فريقي النصر والوحدة ، حيث تعرض النصر لثلاث هزائم متتالية في الدوري، أمام الأهلي والوصل والعين، وفي المقابل لم يذق الوحدة الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة وخسر أمام الجزيرة والوصل وتعادل مع الظفرة، ولكن الفريق حصل على دفعة معنوية بالفوز على الوحدات والتأهل إلى دوري المجموعات الآسيوي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات