EMTC

الأهلي والشباب..اســـــتعادة الثقة

■ «ديربي» ديرة.. إثارة دائمة | البيان

يستضيف الأهلي، جاره الشباب في استاد راشد بدبي في الثامنة والربع من مساء اليوم، ضمن الجولة الثامنة عشر من دوري الخليج العربي، في لقاء سيكون فرصة أمام «الفرسان»، للعودة إلى الانتصارات على ملعبه، بعدما ظل قرابة العامين بلا خسارة على ملعب استاد راشد، قبل أن يخسر أمام العين 1-2 في الجولة قبل الماضية.

فيما ستكون المباراة فرصة أمام الشباب لعلاج جراح الخسارة في الجولة الماضية برباعية نظيفة من ضيفه فريق الإمارات.

يتمسك الأهلي بخيوط الأمل في المنافسة على لقب الدوري، وتتطلب المرحلة الحالية من «الفرسان»، القتال على كل نقطة، مع اشتعال الصراع على القمة.

والتي لا يزال الأهلي قريباً من أضوائها، باحتلاله المركز الرابع برصيد 35 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الجزيرة المتصدر، في حين، ابتعد الشباب «الجوارح» حسابياً عن آمال الفوز بالدوري، بوجوده في المركز السادس برصيد 24 نقطة، أي بفارق 20 نقطة عن المتصدر.

مواصلة الطريق

من جانبه، أكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، أن عليهم مواصلة الطريق بمواجهة الشباب، وأنه حاول توصيل رسالة للاعبين بعدم النظر لنتائج الشباب الأخيرة، لأن مباراة اليوم، ستكون من نوع خاص، وقال: «دائماً الأندية أمامنا تؤدي بقوة، وأنا شخصياً لا أحكم على الشباب بنتائجه الأخيرة، لأن الشباب فريق جيد بلاعبيه المواطنين والأجانب، ولا بد أن نتعامل مع المباراة بجدية عالية، ولدينا عزيمة وإصرار كبير على الفوز».

أضاف المدرب الروماني: «من الطبيعي أنه عندما تلعب أمام الأهلي، فأنك تقدم كل ما هو لديك، وكل الأندية تواجهنا متحفزة، وهذا الأمر يجعلنا نضع في حساباتنا ضرورة احترام المنافسين، وكروياً، كل الأندية لديها استراتيجيات مختلفة تعتمد عليها، وهو الأمر الذي يجعلنا نغير استراتيجياتنا وتعاملنا مع كل مباراة بصورة خاصة».

تأهل آسيوي

أما عن تأهل فريق الاستقلال طهران الإيراني، لإكمال مجموعة الأهلي الآسيوية، فقال كوزمين: «نحن كمجموعة صعبة، وفي ظل الظروف التي نواجهها، ستزيد صعوباتنا، وشاهدت المباراة كاملة، والسد لعب كرة جيدة، وبتكتيك عالٍ، ولكن الأندية الإيرانية معروف عنها أنها تعتمد على القوة البدنية والالتحامات، وبصورة عامة، لا توجد مجموعة سهلة، وكل الأندية قوية، ولا توجد مباراة سهلة».

بالنسبة لإقامة السوبر المصري في ذات توقيت مباراة الأهلي الإماراتي والشباب، وهل سيؤثر ذلك في الحضور الجماهيري، قال كوزمين: «لا أعتقد أنه سيؤثر في الحضور الجماهيري، وبالتأكيد جمهورنا سيكون حريصاً على أن يشاهد مباراة فريقه المفضل».

اختتم كوزمين بالحديث عن مشاركة النجم الإيرلندي روبي كين في تدريبات الأهلي، قائلاً: «روبي كين لاعب كبير ومميز جداً، وشرف لنا أن يكون موجوداً بيننا، ومن الجيد أن يشاهده اللاعبون يتدرب معنا، لأنه مثال للاعب الذي يمتلك العزيمة والإصرار».

3 مواجهات

تحمل مباراة الأهلي والشباب، الرقم 3 في عدد مواجهات الفريقين هذا الموسم، إذ سبق وفاز الأهلي 3-2 على الشباب في كأس الخليج العربي، وتعادلا سلبياً في الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي، وستكون هناك مواجهة رابعة منتظرة بين الفريقين في الأول من أبريل المقبل، على كأس الخليج العربي.

في حين، فاز فريق الشباب الأول لكرة القدم في 6 مباريات سابقة، لعبها في دوري الخليج العربي، قبل مباراته الهامة مساء اليوم، أمام مضيفه الأهلي ضمن الجولة 18 من البطولة، تمثلت بالفوز على فرق الشارقة واتحاد كلباء والإمارات والنصر في ذهاب البطولة، وبني ياس ذهاباً وإياباً، في مقابل 6 حالات تعادل، و5 خسارات، مسجلاً 17 هدفاً، وتلقت شباكه الخضراء 25 هدفاً في جميع المباريات الـ 17، التي خاضها في الدوري.

عبد العزيز هيكل: «الديربيات» تختلف عن المباريات

أكد عبد العزيز هيكل مدافع الأهلي، أن مباراة فريقه والشباب، تعتبر مباراة ديربي، وأن مباريات الديربي تختلف بكل المقاييس عن كل المباريات الأخرى، ولذلك يجب على لاعبي الأهلي القتال، من دون النظر لنتائج الشباب السابقة.

وتحدث مدافع الأهلي ومنتخب الإمارات الوطني عن جمهور الأهلي، قائلاً: «جمهور الأهلي الوفي دائماً مساند للفريق بصورة كبيرة، ونتمنى أن يكون حضوره قوياً في المواجهة، وبالتأكيد هم لا يحتاجون لحديث منا من أجل الحضور».

كما توجه مدافع الأهلي الدولي بالشكر إلى كوزمين مدرب الفريق الأول، والجهاز الفني، على تقبلهم وتعاملهم مع الظروف الخاصة، التي مر بها اللاعب مؤخراً، وقال: «كوزمين كان أقوى من وقف معي، وتواجد دوماً بالقرب مني هو والجهاز الفني كاملاً، وأنا أشكرهم على هذا، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم».

نانا بوكو: مهمتي مع الشباب تسجيل الأهداف

اعترف الغاني نانا بوكو محترف فريق الشباب الأول لكرة القدم، بأنه يأمل كثيراً في أن ينجح بتسجيل هدفه الأول مع فريقه الأخضر رغم خوضه أكثر من 5 مباريات حتى الآن دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف، مشدداً على أن مهمته الرئيسية هي تسجيل الأهداف مع الشباب.

معتبراً مباراة اليوم أمام الأهلي ضمن الجولة 18 لدوري الخليج العربي، صعبة جداً، مبدياً ثقته العالية بنفسه وبمقدرة زملائه على تقديم الأداء المتوقع وتحقيق النتيجة الإيجابية، داعياً زملاءه إلى اللعب بتركيز طوال المباراة، نافياً أن يكون يعيش تحت ضغوط عدم تسجيله أي هدف مع الشباب حتى الآن، وعدم ظهوره بالمستوى المأمول منه في جميع المباريات السابقة التي لعبها مع الشباب، مشيراً إلى أنه يعمل بجد وقوة من أجل ترك بصمة وإسعاد كل أبناء نادي الشباب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات