3 آلاف متسابق يخوضون «تحدّي العوائق» اليوم

حمدان بن محمد يتقدم المشاركين في «ساندستورم مرموم»

■ حمدان بن محمد خلال مشاركته في سباق «سبارتان» العام الماضي | البيان

يتقدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، المشاركين في سباق ساندستورم مرموم، الذي يقام تحت رعاية سموه بمنطقة بحيرات القدرة اليوم. ويشهد السباق مشاركة الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان.

والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان. كما يشارك في هذا الحدث الفريد من نوعه، 3 آلاف شخص في فئاته المتنوعة للمحترفين والهواة، والتي ستقام على مضمارين بطول 5 و10 كيلومترات، يتضمنان أكثر من 40 عائقاً مبتكراً. وتنطلق منافسات التحدي في الثامنة صباحاً، وتستمر إلى الثالثة بعد الظهر، وتم إنشاء مدرجات للمتفرجين، وشاشات عملاقة لمتابعة كل تفاصيل الحدث.

مؤتمر صحافي

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بمقر نادي دبي للصحافة، وتحدث خلاله خلفان بلهول نائب رئيس الاستراتيجية، وسيدريك بيتيس رئيس لجنة الصحة العامة في دبي القابضة.

وأكد خلفان بلهول أنه تم تصميم العوائق وفقاً لمعايير السلامة، مع الأخذ بعين الاعتبار لعامل الإثارة والمفاجآت المبتكرة، التي من شأنها أن تزيد الحماس والتحدي بين المتسابقين، مشيراً إلى أن الفائزين بالمراكز الأولى ضمن فئة الـ 10 كيلومترات، رجالاً وسيدات، سيتأهلون للمشاركة في البطولات العالمية لسباقات العوائق التي تقام في 13 و15 أكتوبر المقبل في كندا.

وذلك بعد أن أعلنت «البطولات العالمية لسباقات العوائق»، سلسلة الفعاليات الرياضية العالمية المستقلة المتخصصة في سباقات العوائق، عن إضافة سباق «ساندستورم مرموم» إلى أجندتها، كفعالية تأهيلية للبطولات العالمية لهذه السباقات خلال العام الحالي.

وأوضح بلهول أن مضمار السباق يمتد على مسافتين مختلفتين، الأولى بطول 5 كيلومترات، وتضمّ 30 عائقاً، والمضمار الثاني بطول 10 كيلومترات، ويشمل على 40 عائقاً، واصفاً الحدث بالممتع ومليء بالتحدي، وقال، يمكن المشاركة في السباق من قبل جميع أفراد المجتمع على اختلاف مستويات لياقتهم البدنية.

ويتضمن المضمار أكثر من 40 عائقاً فريداً، تمتزج بشكل طبيعي مع الكثبان الرملية والبحيرات والنباتات الخضراء والحياة البرية وسط البيئة الطبيعية الخلابة لصحراء دبي. صرّح بلهول أنه تمّ تصميم مضمار السباق من قبل فريق من الخبراء الدوليين المتخصصين، والحائزين على العديد من الجوائز، بما يوفر تجربة ممتعة لكافة المشاركين منذ صافرة الانطلاق وحتى الوصول إلى خط النهاية.

تشجيع

أكد سيدريك بيتيس، أن سباق «ساندستورم»، يعتبر أحد المبادرات العديدة التي يرعاها برنامج دبي القابضة لتعزيز اللياقة البدنية للموظفين، بهدف تشجيع عموم أفراد المجتمع على اتباع أسلوب حياة أكثر حيوية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات