الوصل والوحدة..مواجهة صعبة

يخوض فريق الوصل مواجهة صعبة، عندما يستضيف نظيره الوحدة في الثامنة والربع من مساء اليوم على ملعبه بزعبيل، ضمن منافسات الجولة 17 لدوري الخليج العربي، حيث سيلعب الأصفر المباراة تحت ضغط مواصلة الانتصارات، والحفاظ على الفوز، الذي حققه في الجولة الماضية في لقاء الديربي أمام النصر، والذي جاء بعد فترة من الخسائر، وأعاد الروح المعنوية إلى اللاعبين.

ويدخل الوصل المباراة وفي رصيده 33 نقطة، محتلاً المركز الثالث، ويسعى لحصد المزيد من النقاط، لضمان البقاء في المربع الذهبي، والاستفادة من إقامة المباراة على ملعبه ووسط جمهوره.

تحضيرات

وأدى لاعبو الوصل تحضيرات مكثفة استعداداً للمباراة، التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في معنويات اللاعبين، التي سبق أن تراجعت في الفترة الماضية، إلا أن الانتصار الأخير، الذي أحرزه الوصل على غريمه التقليدي العميد، أعاد إليه النشوة ولجمهوره المزيد من الالتفاف حول «الإمبراطور»، وعمد المدير الفني إلى علاج الأخطاء الدفاعية، التي عانى منها في الجولة الماضية، والتي شكلت مصدر إزعاج للفهود، على مدار مواسم سابقة، إلا أن الوضع مختلف هذا الموسم، حيث بدت الخطوط الخلفية أكثر تماسكاً.

هدف

من ناحيته يسعى الوحدة إلى تذوق طعم الفوز، الذي غاب عن الفريق في آخر مواجهتين، ومحاولة الاقتراب من المربع الذهبي، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 25 نقطة، إضافة إلى أن الفوز سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة الوحدات الأردني يوم الثلاثاء المقبل في الملحق الآسيوي المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حيث تعتبر مباراة الوصل بروفة قوية للفريق قبل المواجهة الآسيوية المهمة.

غيابات

ويدخل الوحدة المباراة في ظل عدد من الغيابات المستمرة منذ الجولة الماضية والمتمثلة في المهاجم الأرجنتيني تيغالي، والمجري بالاش جوجاك بسبب الإيقاف، فضلاً عن التشيلي خورخي فالديفيا العائد من الإصابة، والذي يفضل المدير الفني عدم المجازفة به رغم عودته للتدريبات، والانتظار للدفع به في المباراة المقبلة في الآسيوية، كما يغيب الظهير الأيمن محمد برغش، الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، ويخضع للعلاج.

بالمقابل يستعيد الفريق جهود الثلاثي الحارس راشد علي، والمدافع أحمد راشد، ولاعب خط الوسط سلطان الغافري، وهو ما يعيد جزءاً كبيراً من قوة العنابي.

19

رفع محترف الوصل البرازيلي فابيو دي ليما رصيده من الأهداف إلى 19، بعد تسجيله في مرمى النصر في الجولة الماضية، ليحافظ على صدارة هدافي دوري الخليج العربي. ويسعى ليما إلى هز شباك العنابي، لتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه علي مبخوت الذي يحل في المركز الثاني برصيد 17 هدفاً.

01

يتطلع الوحدة إلى تحقيق فوزه الأول على الوصل الموسم الحالي بعد أن تقابل الفريقان في مباراتين حقق خلالهما «الإمبراطور» الفوز، إذ فاز الوصل في المباراة التي جمعتهما في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، وفاز في كأس الخليج العربي بهدفين نظيفين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات