الأبيض الشاب جاهز للقاء نظيره العراقي غداً

■ أجواء التفاؤل تسود تدريبات منتخبنا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وسط تركيز عالٍ وحماسة ورغبة في الوصول إلى نهائيات كأس العالم للشباب في كوريا الجنوبية، واصل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم استعداداته لمباراته الأولى أمام المنتخب العراقي والمقرر إقامتها غداً، في تمام الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات «السابعة والنصف بتوقيت المنامة»، والتي يحتضنها استاد مدينة خليفة الرياضي، وذلك لحساب المجموعة الثانية من نهائيات كأس آسيا تحت 19 سنة، والتي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للشباب في كوريا الجنوبية 2107. وكان الأبيض الشاب قد أدى أمس حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية على الملعب الفرعي لاستاد البحرين الوطني.

تركيز

من جانبه، أوضح الدكتور موسى عباس مشرف منتخب الشباب، أن الأبيض رفع درجة تحضيراته وتركيزه خلال التدريبات التي بدأها فور وصوله إلى المنامة، حيث أكمل الجهاز الفني بقيادة المدرب جاكوب دوفاليل تدريباته، مشيراً إلى أن جميع عناصر المنتخب في جاهزية جيدة وتسود البعثة الروح المعنوية العالية والإصرار على كسب المواجهة الأولى مع العراق، حيث إن هذه المباراة مهمة للغاية كونها تأتي مع منتخب جيد وله سمعة طيبة على مستوى القارة الآسيوية، مضيفاً، الجهاز الفني يدرك هذه الحسابات تماماً، خاصة وأن الفوز في أولى مباريات البطولة سيعطي دافعاً وحافزاً مهماً للاعبين من أجل الاستمرار في تقديم العروض الجيدة في المواجهتين التي تليهما مع فيتنام وكوريا الشمالية.

توليفة

وأضاف مشرف المنتخب، نتعامل مع كل مباراة على حدة، وندخلها كأنها مباراة حاسمة فاصلة، ولن نركن إلى الحسابات المعقدة، فالمهم بالنسبة لنا الفوز في كل مباراة، وتحقيق النقاط الثلاث، وهذا ما أوصلناه للاعبين ونعمل مع اقتراب المباريات رفع درجة تركيزهم وإعدادهم، واختيار التوليفة المناسبة من قبل الجهاز الفني، والتي نثق تماماً بأن لاعبينا قادرون على الظهور بشكل يليق بسمعة الكرة الإماراتية.

منافسة

بدوره، أكد سعود عبد الرزاق لاعب منتخبنا الوطني للشباب، أنه وزملاءه لا يخشون مواجهة أي فريق مهما اختلفت الظروف، وقال: ثقتنا كبيرة في أنفسنا ونعلم جيداً قوة المنافسة في النهائيات، ولدينا هدف وطموح نحلم بتحقيقه، فالمشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب تأتي مرة وحيدة في العمر، ونركز جيداً على المواجهة الأولى، ونحترم الخصم ونطمح للظهور الأمثل الذي يؤكد موهبة أبناء الإمارات وما وصلت إليه الكرة الإماراتية.

وأضاف: كل لاعب يطمح للتواجد في التشكيلة الأساسية، وهو ما يضفي نكهة خاصة في التدريبات وستنعكس في المباريات، وطموح النهائيات العالمية يراود كل لاعب الأمر الذي يعطي دافعاً وحافزاً قوياً سينعكس على أداء الجميع على أرضية الملعب.

مهمة

في حين، قال علي عيد لاعب المنتخب الوطني للشباب: نعرف بأن المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة، عقدنا العزم ومنذ بدء الإعداد لهذه النهائيات ووضعنا الهدف الأساسي لنا وهو المنافسة على لقب البطولة والتأهل لكأس العالم، منوهاً بأن حظوظنا متساوية ككل المنتخبات المشاركة، وطموحاتنا كبيرة وهمتنا عالية، وقادرون على تحقيق النتائج التي ترضي الجماهير الإماراتية، والمستحيل ليس إماراتياً، ونتمنى أن يكون التوفيق من نصيبنا.

مؤكداً أن أهمية المواجهة الأولى تفرض عليهم رفع التركيز وتقديم الأداء الجيد، مضيفاً، كل المنتخبات تعرف قيمة المنتخب الإماراتي، لعبنا مجموعة من المباريات الودية وظهرنا بمستوى جيد واستفدنا كثيراً من من فترة الإعداد بتصحيح الأخطاء ومعالجة نقاط الضعف وتعزيز العناصر الإيجابية، ونتطلع لبداية مثالية تمنحنا حافزاً وروحاً أكبر مع بداية البطولة.

تفاؤل

أكد محمد خلفان لاعب المنتخب أن المواجهة الأولى لن تكون سهلة على كلا المنتخبين، كلانا يسعى للفوز، ونحن نتطلع لذلك، وأنا متفائل بقدرة الأبيض وزملائي والجهاز الفني على تحقيق النتيجة الإيجابية وإسعاد الجماهير التي ننتظر منها المساندة والدعم، والحمد لله كافة اللاعبين يتمتعون بجاهزية فنية ومعنويات مرتفعة ويتطلعون لتقديم أداء يليق بمنتخب الإمارات.

موجهاً رسالة خاصة للجماهير، تمنى خلالها الدعم والمؤازرة في مدرجات استاد مدينة خليفة الرياضية، لاسيما وأن جمهور الأبيض يقف دوماً مع المنتخبات الوطنية في كل المحافل الداخلية والخارجية، وهو أمر ليس بجديد عليه.

دعم

قال محمد خلفان لاعب المنتخب: المواجهة الأولى لن تكون سهلة على كلا المنتخبين، كلانا يسعى للفوز، ونحن نتطلع لذلك، وأنا متفائل بقدرة الأبيض وزملائي والجهاز الفني على تحقيق النتيجة الإيجابية وإسعاد الجماهير التي ننتظر منها المساندة والدعم، والحمد لله كل اللاعبين يتمتعون بجاهزية فنية، ويتطلعون لتقديم أداء يليق بمنتخب الإمارات. وتمنى من الجماهير المؤازرة في مدرجات استاد مدينة خليفة الرياضية، لاسيما وأن جمهور الأبيض يقف دوماً مع المنتخبات الوطنية.

Email