العميد.. رباعية في 27 دقيقة

■ بتروبيا يقود هجمة للنصر | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق النصر أمس فوزاً كبيراً على مستضيفه الظفرة 4 - 2 في المباراة التي جمعت بينهما باستاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية، في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وجاءت رباعية العميد في 27 دقيقة، بداية من هدف البوركيني بتروبيا في الدقيقة 38، وانتهاءً بالهدف الرابع بتوقيع عبد العزيز براده في الدقيقة 65 من المباراة، وأحرز سالم صالح، والفرنسي كيمبو إيكوكو في الدقيقتين 42 و(45 + 2)، وجاءت أهداف الأجانب الثلاثة من ضربات جزاء، وفي المقابل نجح السنغالي ماخيت ديوب في تسجيل هدفي فارس الغربية في الدقيقتين 60 و72، وجاء هدفه الثاني من ضربة جزاء.

وأخرج الفوز الكبير، جماهير النصر من حالة الحزن بعد قرار الاتحاد الآسيوي الصادم باعتبار الفريق خاسراً أمام الجيش القطري 3 - 0 في دوري أبطال آسيا وجاءت خسارة الظفرة الثقيلة رغم انطلاقته القوية بحصده العلامة الكاملة بـ 6 نقاط في كأس الخليج العربي.

مبادرة هجومية

أخذ النصر زمام المبادرة الهجومية بعد 5 دقائق من بداية اللقاء بكرة بينية مرسلة من محمود خميس سقطت في منطقة عمليات المنافس وتقدم لها البوركيني باتروبيا لكن الحارس عبدالله سلطان يلتقط الكرة (ق5)، ورد فارس الغربية عن طريق السوري عمر خربين بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة أحمد شمبيه، قبل أن يقود «العميد» هجمات خطرة عدة صنعها الثلاثي المغربي عبد العزيز براده والفرنسي كيمبو وباتروبيا، لم سببت إزعاجاً لصاحب الأرض . اعتمد النصر على عبد العزيز براده في صناعة اللعب وإرسال الكرات البينية في اتجاه الثنائي كيمو وبتروبيا، وعلى الوجه الآخر اعتمد الظفرة على انطلاقات عادل هرماش وخربين وديوب، لكنها انتهت عند أقدام دفاعات العميد.

تعالت صيحات الجماهير مع احتساب فهد الكسار حكم المباراة ركلة جزاء لصالح براده لعرقلته من عادل هرماش في الدقيقة 37، سدد الكرة ببراعة بتروبيا على يمين الحارس عبدالله سلطان ق38، ليمنح أفضلية التقدم للعميد. لم تمر سوى 4 دقائق من تسجيل الهدف الأول حتى تمكن العميد المنتشي من إضافة الثاني، وجاء بمعاونة عبد العزيز براده الذي أرسل كرة بينية بالمقاس من منتصف الملعب إلى سالم صالح الذي لم يتردد في الانطلاق بسرعة الصاروخ عابراً المدافعين حمد الحمادي وإبراهيم اليعقوبي، وأودع الكرة في شباك عبدالله سلطان (ق42).

ركلة جزاء

ويحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح إيكوكو لاعب النصر في الوقت المحتسب بدل الضائع 45+2 بداعي عرقلته من جانب حمد الحمادي، سدد إيكوكو بسرعة الصاروخ في شباك حارس فارس الغربية ليعمق جراحه بالهدف الثالث.

صحوة

جاءت بداية الشوط الثاني قوية من الظفرة بتسديدة قوية من عادل هرماش في الدقيقة 46، بجوارالقائم الأيمن.، وواصل الفريق صحوته استطاع ديوب تسجيل هدف تقليص الفارق (ق60) مستغلاً عرضية رائعة من خربين.

وواصلت المباراة تقلباتها وإثارتها باحتساب ركلة الجزاء الثالثة لصالح النصر (ق64)، وإشهار البطاقة الحمراء لمدافع الظفرة حمد الحمادي، بداعي التدخل بخشونة تجاه براده، وسجل الأخير الكرة صاروخية في شباك الحارس عبدالله سلطان، ليعمق العميد جراح فارس الغربية بتقدمه 4 - 1 ويفرض عليه اللعب ناقص العدد.

عاد الظفرة نسبياً إلى أجواء المباراة بحصوله على ركلة جزاء في الدقيقة 72 لصالح ديوب لعرقلته من خليفة مبارك، سدد ديوب أرضية صاروخية في مرمى شمبيه، لتنتهي المباراة بفوز النصر 4 - 2.

04

احتسب الحكم فهد الكسار 4 ركلات جزاء ثلاث منها لصالح العميد لكل من بتروبيا، إيكوكو، وعبد العزيز براده، بينما حصل ماخيت ديوب مهاجم الظفرة على ركلة جزاء وحيدة سجل منها وشهدت المباراة حالة طرد لمدافع الظفرة حمد الحمادي (ق 64) بجانب حصول العديد من لاعبي الفريقين على بطاقات صفراء، في مباراة مجنونة متقلبة المزاج.

Email