حلم البقاء

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

بعد التتويج بدوري الدرجة الأولى الموسم المنتهي، يتطلع فريق حتا إلى حضور مميز في دوري الخليج العربي عبر المشاركة مع الكبار على مسرح أضواء المحترفين بطموح لا يتعدى هدف البقاء والابتعاد عن شبح الهبوط. وحرص الفريق الملقب بالإعصار، على تعزيز استعداداته للدوري بمجموعة من الخطوات أبرزها التعاقد مع مجموعة من اللاعبين المواطنين والأجانب، فضلاً عن معسكر الإعداد الخارجي الذي خاضه الفريق في ألمانيا.

وتبدو المهمة مختلفة أمام حتا هذا الموسم، نظراً لوجود مجموعة من الاستحقاقات المحلية استهلها الفريق بمسابقة بكأس الخليج العربي التي كانت بمثابة بروفة للفريق قبل انطلاق قطار الدوري، حيث واجه الفريق في الجولة الأولى الظفرة وخسر 2-1، وتلقى الهزيمة الثانية في الجولة التي يليها من الوصل بثنائية مقابل لا شيء، إلا أن المباريات التي خاضها الإعصار كانت كفيلة برسم التشكيلة المناسبة لدوري الخليج العربي، لاسيما اللقاء الأول الذي سيجمعه بأصحاب السعادة.

كفاءة وطنية

ويتميز حتا عن الفرق الأخرى بوجود الثقة بالكفاءة الوطنية المتمثلة في الجهاز الفني بقيادة المدرب وليد عبيد ومساعده محمد العيماني، حيث يعمل الجميع في قلعة الإعصار كخلية عمل سعياً إلى حصد المزيد من الإنجازات على غرار الموسم المنتهي الذي حصد فيه الفريق 3 ألقاب في حفل جوائز اتحاد الكرة، وهي: جائزة أفضل مدرب من نصيب وليد عبيد في دوري الدرجة الأولى.

لعل المعسكر الخارجي الذي خاضه الفريق ألمانيا، كان أحد العوامل المساهمة في إعداد الفريق بشكل جيد للدوري، لاسيما وأن المعسكر امتد إلى 22 يوماً تضمنت مباريات ودية متدرجة المستوى، فضلاً عن التجمع الأول الذي كان على ملاعب نادي النصر.

سلاح الخبرة

ويتسلح فريق حتا، بوجود عناصر من أصحاب خبرة كانت لهم تجارب سابقة في دوري المحترفين، أبرزهم اللاعب محمود حسن درويش لاعب نادي الإمارات، وماهر جاسم من نادي الشعب، وبدر عبد الرحمن من قلعة الملك سابقاً، ومحمد مال الله من قلعة الصقور، ومحمد قاسم الملقب بالجنرال قادماً من نادي الفجيرة، إلى جانب المخضرم عيسى عبيد حسن مهاجم الشباب، ومحمد جمال وعدنان حسين من نادي الوصل.

النجم: عبيد ثاني

أكد عبيد ثاني حارس مرمى فريق حتا، أن الجميع يعمل جنباً إلى جنب من أجل تحقيق أهداف وتطلعات الفريق المتمثلة في تقديم أداء مشرف والبقاء في الدوري، بعيداً عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، إذ تؤكد الرغبة القوية لدى اللاعبين وعزمهم على تحقيق نتائج طيبة.

ويعد حارس عرين حتا المتألق أحد أهم العناصر الشابة التي رافقت الفريق في مشوار الصعود، حيث يتميز ثاني الذي يبلغ من العمر 28 سنة، بقدرات فنية رائعة في صد الكرات وإبعادها عن مرماه ببسالة، وتجلى ذلك بوضوح في الجولة الأولى من كأس الخليج العربي عندما واجه حتا فريق الظفرة.

وحصل عبيد ثاني، على لقب أفضل حارس مرمى في حفل جوائز اتحاد الكرة للموسم الماضي. وكان عبيد ثاني قد صرح عقب صعود فيرقه بأن البقاء في دوري الخليج العربي يحتاج لبذل الكثير من الجهد.

المدرب: وليد عبيد

أكد وليد عبيد مدرب الفريق الأول بنادي حتا، أن وجودهم على مسرح المحترفين هو تحدٍّ كبير من أجل تحقيق هدف البقاء في دوري الخليج العربي للمحترفين، وكسر قاعدة «صاعد هابط» التي تؤرق بعض الأندية الصاعدة، مشيراً إلى أن هناك العديد من العوامل تدعم مشوار حتا في دوري المحترفين، أبرزها الانسجام والعمل بروح الفريق الواحد بين جميع اللاعبين، فضلاً عن ثقة الجماهير وإدارة النادي بقدرة الفريق على تحقيق تطلعاتهم في الموسم.

ولفت وليد عبيد إلى أنه خاض أول مباراتين في كأس الخليج العربي بتشكيلتين مختلفتين، مما قاده إلى الوصول إلى التشكيلة المناسبة لدوري الخليج العربي وتحديداً للقاء الأول أمام الوحدة يوم الجمعة المقبل، مشيراً إلى أنه أعطى الفرصة لجميع اللاعبين، وحرص على اختبار عناصر الفريق في المباريات السابقة، حيث سيوجد اللاعبون الأبرز في تشكيلة الفريق الأساسية.

وعن تواجده الوحيد كمدرب مواطن على ساحة المحترفين، أوضح وليد عبيد أن المدرب المواطن لا يحتاج إلا للثقة التي حصل عليها من قبل إدارة النادي بعد دقائق معدودة من التتويج بدوري الدرجة الأولى، مضيفاً أن المدرب المواطن ليس أقل مستوى من الأجنبي، حيث يعتبر المهندس مهدي علي مدرب المنتخب الوطني نموذجاً رائداً لنجاح التجربة الإماراتية.

وأشار مدرب حتا إلى أن الفترة الماضية كشفت عن بعض الأخطاء وقع بها الفريق خلال الجولتين الأولى والثانية من كأس الخليج العربي، والتي سيتم معالجتها في دوري الخليج العربي.

الكابتن:

محمد قاسم

الجنسية:الإمارات

تاريخ الميلاد:9/11/1981

الطول:177 سم

الوزن69 كيلوغرام

المركزمدافع

رقم الفانلة5

بداية الاحتراف:2004

عدد المباريات: -

عدد الأهداف: -

عدد الانذارات: -

الطرد: -

ابرز الانجازات:الفوز مع المنتخب

الوطني بخليجي 18

طباعة Email