بن طوق:الفريق تجاوز سقف طموحاتنا في الآسيوية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد الله بن طوق نائب رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم أن العميد لديه ثقة كبيرة في المحكمة الرياضية الدولية «كاس» لإنصاف النصر وإعادة الحق لأصحابه بعد قرار الآسيوي بمنح فوز مباراة الذهاب للفريق القطري، مشيرا إلى أن العميد لم يخسر فعليا المباراة بل كسب فريقا للمستقبل وتجاوز سقف الطموحات التي وضعتها الإدارة في مسابقة دوري أبطال آسيا.

وقال: نشكر كل اللاعبين، لقد قدموا مباراة جيدة في ظل الظروف الصعبة التي مر بها الفريق بعد إعلامنا خبر قلب نتيجة الذهاب لصالح الفريق القطري قبل 48 ساعة فقط، عشنا صدمة في يوم عيد الأضحى، من الصعب الخروج منها بسلام لكن في الشوط الثاني أظهر النصر أنه الأفضل والأجدر ببطاقة التأهل.

وأوضح بن طوق أن النصر يركز جهوده في الوقت الحالي على الاستئناف في قضية فاندرلي ورفعها إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس) والمطالبة بتطبيق الإجراءات نفسها على جميع اللاعبين الحاصلين على الجنسية الآسيوية في كل الدوريات المحلية الآسيوية وتطبيقه بالسرعة نفسها التي تم اعتمادها ضد النصر.

وقال: نطالب الاتحاد الآسيوي بالمعاملة بالمثل وسرعة الإجراء، نعرف أن الاتحاد أرسل خطابا لكل الاتحادات المحلية ولكنه فاجأنا بسرعة التطبيق على النصر ورفض طلبنا بتمديد المهلة في المقابل اعلن عن القرار قبل 48 ساعة من المباراة في الوقت الذي كان بإمكانه الإعلان عنه في وقت مبكر.

وأوضح بن طوق أن دوره كنائب رئيس مجلس الإدارة أنه لا يمكنه ترك الفريق والانشغال بالمحاكم قبل 4 أيام من انطلاقة الدوري في الوقت الذي سيركز فيه النصر كل جهوده على المنافسة على لقب الدوري، مشيرا إلى أن الهدف في البطولة الآسيوية كان الوصول إلى أبعد مرحلة وهو ما حصل فعلاً.

حيث خرج الفريق مرفوع الرأس دون أن يخسر على أرضية الملعب، وقال: كنا نتطلع إلى مواجهة العين في نصف النهائي الذي نتمنى له التوفيق ولدي ثقة كبيرة أنه قادر على تخطي الجيش القطري، وحاليا سنركز على بطولة الدوري وليس أمامنا وقت.

شعور بالظلم

وكشف بن طوق أن الشعور العام الذي يسود الفريق هو خروج الفريق بفعل فاعل من دوري الأبطال بناء على حيثيات القضية وقرارات الاتحاد الآسيوي التي كانت تصدر أولاً في وسائل الإعلام القطرية قبل صدورها من الاتحاد نفسه.

وقال: نشر الموقع الرسمي لبرنامج المجلس خبر هزم النصر الساعة السابعة صباحا في حين تم نشره على الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي الساعة الثامنة صباحا، إضافة إلى أن إحدى الصحف القطرية أعلنت قبل أربعة أيام أن القرار اتخذ وسيتم إعلانه خلال يومين وهو ما تم فعلاً.

وعن مصير فاندرلي مع الفريق بعد إيقافه لمدة 60 يوما، أوضح بن طوق أن النصر سينتظر الحكم النهائي للاتحاد الآسيوي وعلى ضوئه سيتحرك لاستكمال حلقة الأجانب الأربعة، وقال: هناك احتمال أن تكون عقوبة مخففة أو لن تكون هناك عقوبة ضد فاندرلي، لننتظر ثم سنرى ما يمكن أن نقرره بشأن تركيبة الأجانب.

طباعة Email