بن غليطة:المباراة مستمرة خارج الملعب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مروان بن غليطة، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن الاتحاد يدعم جميع أندية الدولة في كافة الإجراءات وأن النصر من حقه الاستمرار في التقاضي وأن المباراة انتهت على أرضية الملعب لكن فعلياً مازالت مستمرة خارجه باعتبار أن النصر فاز في الذهاب في الدوحة 3-0 والجيش القطري فاز في دبي 1-0، ومبدئياً هذه النتيجة تخدم النصر في انتظار الحكم النهائي في القضية.

وقال: إذا جمعنا النتيجة وأوراق القضية يتبين لنا أن الموضوع لم يحسم بعد، بل سيكون الحسم مع آخر مرحلة في مراحل التقاضي، وعلى ضوئها يتحدد الفريق المتأهل إلى نصف النهائي، وأنا على علم أن النصر استأنف قرار الاتحاد الآسيوي ونحن في اتحاد الإمارات لكرة القدم داعمون لهذا القرار، والإجراءات التي تم اتباعها في نادي النصر والاتحاد الإماراتي والاتحاد الآسيوي كانت سليمة طبقاً للوائح.

وأضاف: طلبنا من الاتحاد الآسيوي الإجراءات المتبعة لتسجيل اللاعبين الأجانب الآسيويين ليتم تطبيقها لدينا، خصوصاً أن الدوري الإماراتي فيه 14 لاعباً آسيوياً لكن لم نتلق الرد حتى الآن.

وأضاف: لدينا في الاتحاد فريق قانوني يعمل من أجل مصلحة الأندية وسيقدم كل المساعدة للنصر للدفاع عن حقه حتى آخر مرحلة في التقاضي، النصر لديه فريق قانوني متخصص يتابع القضية وسنوفر له كل الدعم.

إجراءات

وأكد بن غليطة أن إجراءات الاتحاد الآسيوي لم تخدم النصر في قضية فاندرلي ولم تتعامل معها بمبدأ الروح الرياضية؛ لأن الإعلان عن قرار هزم الفريق جاء قبل 48 ساعة فقط من المباراة، يوجد خلل في لجنة الانضباط نفسها، يمكن رئيس لجنة الانضباط استخدم حقه بناء على اللوائح والأنظمة لكن صدور الحكم قبل 48 ساعة أثر في فريق النصر على أرضية الملعب، وقال: نتيجة لقائي الذهاب والإياب على أرضية الملعب ترجح كفة النصر حتى صدور القرار النهائي بشأن القضية.

وشدد بن غليطة على صحة الإجراءات التي اتبعها النصر في تسجيل اللاعب، مشيرا إلى أن هناك أسئلة عديدة يمكن أن توجه إلى لجنة الانضباط. وقال: ما يهمني اليوم هو الحفاظ على 14 نادياً في الدوري الإماراتي، ولا نريد أن تتكرر مثل هذه القضية في دورينا لذا من الضروري أن تكون إجراءات تسجيل اللاعبين الآسيويين واضحة من الاتحاد الآسيوي نفسه وكيفية التعامل معهم في المستقبل.

وأوضح بن غليطة أن اتحاد الإمارات لم يتأخر في التدخل لفائدة النصر لدى الاتحاد الآسيوي، مؤكدا أن اتحاد الإمارات متابع لأوراق القضية منذ وصولها وتحويلها إلى نادي النصر.

Email