عبد الله الجنيبي:وفقنا في إخراج الحدث بالشكل اللائق

Ⅶ فرحة لاعبي الأهلي بكأس السوبر | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى عبد الله ناصر الجنيبي، نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس لجنة دوري المحترفين، سعادته بالنجاح منقطع النظير، الذي حققته بطولة السوبر الإماراتية في القاهرة، وسط حضور جماهيري بلغ أكثر من 26 ألف متفرج، مؤكداً أن نجاح التجربة كان بمثابة التحدي ليس للجنة دوري المحترفين فقط، وإنما لجميع الجهات التي شاركت في تنظيم هذا الحدث الذي خرج بشكل أكثر من رائع.

وقال الجنيبي في تصريحات صحافية عقب التتويج: «بالنسبة لنا التجربة كانت بمثابة التحدي، لا أقول إنها مغامرة وإنما تحد جديد أعتقد أنه نجح بكل المقاييس، وما رأيناه أسعدنا جميعاً من النواحي كافة، سواء من الناحية التنظيمية، بالتعاون مع الأشقاء في مصر، أو على مستوى الحضور الجماهيري، الذي أضفى مزيداً من التألق على البطولة».

تنسيق وتعاون

وأضاف الجنيبي: «دائماً نؤكد أن توجيهات قياداتنا الرشيدة هي التي تحثنا وتقودنا للنجاح، وأتمنى أن نكون وفقنا في إخراج الحدث بالشكل اللائق الذي يعكس تطور الكرة الإماراتية من جميع النواحي، ونشكر الإخوة في جمهورية مصر العربية على التنسيق والتعاون الكبير في كل الأمور، الذي أسهم في نجاح كأس سوبر الخليج العربي.

فمنذ أن حضرنا إلى القاهرة، ونحن نرى كم التفاعل الإيجابي في الشارع المصري ووسائل الإعلام مع البطولة، وشعرنا أننا في أجواء مميزة خصوصاً أنها تزامنت مع عيد الأضحى المبارك، ولمست بصورة شخصية حجم الاهتمام بالسوبر الإماراتي، إذ إن الجميع كان يتحدث عن المباراة خلال الأيام التي سبقتها، وبالفعل نحمد الله على خروج البطولة بهذا الشكل الرائع».

وأشاد الجنيبي بالحضور الجماهيري المميز الذي شهدته أروقة استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، مؤكداً أن أكثر من أعجبه أكثر من توقعاته بحضور جماهيري غفير، هو التفاعل الكبير من جانب الجماهير مع أحداث ومجريات المباراة والحدث بشكل عام، بإضافة إلى تشجيع ومساندة اللاعبين، ما يؤكد على تحقيق أحد الأهداف التي أقيمت من أجلها في القاهرة. وبارك الجنيبي لفريق الأهلي تتويجه بلقب البطولة.

مؤكداً أن الجزيرة قدم أداء جيداً، وأنه لا يوجد خاسر في البطولة لأن تواجد الفريقين في هذه المباراة الاستثنائية إنجاز في حد ذاته، إذ سيسجل التاريخ أن الأهلي والجزيرة كانا أول فريقين لعبا أول سوبر إماراتي خارج الدولة.

مستوى جيد

وقال الجنيبي: «أتمنى أن تكون بطولة السوبر انطلاقة موسم ناجح للكرة الإماراتية، وأعتقد أن المستوى الفني من وجهة نظري كان جيداً باعتبار أن المباراة في بداية الموسم، وقبل المباراة عندما جلست مع إدارة الناديين أخبروني أننا خلقنا من السوبر بطولة كبيرة ومميزة يصارع على الفوز بها جميع الأندية.

وعن إمكانية تكرار إقامة سوبر الخليج العربي مرة أخرى خارج الدولة في المستقبل، أكد رئيس لجنة دوري المحترفين أن نجاح التجربة في القاهرة دافع للجنة من أجل تكرارها مرة أخرى، وقال «ما رأيناه في استاد الدفاع الجوي في ظل الأجواء الاستثنائية التي خرجت عليها المباراة يدفعنا إلى تكرار التجربة مرة أخرى".

وشدد الجنيبي على أن النجاح الذي تحقق ليس للجنة دوري المحترفين فقط، لأنها جهة واحدة من ضمن جهات عدة شاركت في تنظيم الحدث، مثل اتحاد الكرة وكذلك الأندية التي كان لها دور كبيراً في نجاح اللجنة، باإضافة إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية، ووسائل الإعلام والجماهير.

8

أكد الجنيبي أن تجربة الاحتراف الإماراتية بعد مرور 8 سنوات أثبتت تطورها ونضوجها، وكل من عمل في السابق بذل الكثير من الجهد، للوصول إلى هذه المرحلة، وهذا النجاح ونحن نعمل من أجل استكمال تلك المنظومة، وتحقيق التطور المنشود».

Email