السوبر في عيون المصريين

■ جماهير الأهلي ساندت فريقها بقوة من المدرجات

ت + ت - الحجم الطبيعي

رسمت الجماهير التي حضرت كأس سوبر دوري الخليج العربي بين الأهلي والجزيرة والتي انتهت بفوز الفرسان بهدفين مقابل هدف، وتتويجه باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، لوحة جميلة في مدرجات استاد 30 يونيو (الدفاع الجوي)، خصوصاً الجماهير المصرية بمختلف ميولها سواء تلك التي وقفت خلف القلعة الحمراء، أو تلك التي ساندت «فخر أبوظبي».

واستطلعت «البيان الرياضي» آراء الجماهير المصرية التي كان الجانب الأكبر منها من جماهير الدرجة الثالثة في مباراة السوبر، إذ أجمعت على أن المباراة كانت بمثابة احتفالية مميزة أعادتهم لأجواء مباريات كرة القدم الكبيرة والتي تحظى بالإثارة والحماس في ظل عدم حضور الجماهير لمباريات كرة القدم في الملاعب المصرية.

ولم يكن الحضور الجماهيري مقتصراً على الشباب وإنما كانت العائلات والأسر المصرية حاضرة وبقوة في مشهد لافت للنظر، وحرصت على قضاء وقت ممتع في إجازة عيد الأضحى المبارك مستغلة إقامة المباراة في القاهرة.

تشجيع

من جانبه، قال أحمد إبراهيم أحد مشجعي النادي الأهلي المصري والذي حرص على مؤازرة «الفرسان» في المباراة «قضينا وقتاً مميزاً للغاية في هذه الأجواء الاحتفالية، فالحدث لم يكن مجرد مباراة وإنما كرنفال بكل ما تحمله الكلمة من معنى، خصوصاً وأن الاحتفال شهد العديد من الفقرات الفنية المميزة، واستمتعت مع أصدقائي بأجواء ما قبل المباراة من خلال الفقرة الغنائية للمطرب تامر حسني.

كما أن المباراة جاءت جيدة من الفريقين واستمتعنا ببعض اللمحات الفنية من اللاعبين، وأعتقد أن الأهلي عرف كيف يتعامل مع المباراة ويستغل الفرص التي أتيحت له، بعكس الجزيرة الذي لم يستغل أفضليته الميدانية».

وطالب إبراهيم بإقامة السوبر الإماراتي مرة ثانية في مصر، وأكد أن تبادل إقامة المباريات بين البلدين أمر جيد للغاية ويساهم في زيادة الخبرات لكلا الجانبين الإماراتي والمصري.

أما هاني توفيق والذي حرص على التواجد في المدرجات لتشجيع فريق الجزيرة فقد أكد أن الجماهير شاهدت حدثاً مميزاً من النواحي كافة، وخرج السوبر بشكل أكثر من رائع، واستمتعنا كجماهير بهذه الأجواء، بالطبع كنا نتمنى فوز الجزيرة ولكن الأهم أن المباراة خرجت في أجواء طيبة ومميزة بين الفريقين.

فرصة

وحرص أحمد عبدالله على اصطحاب أسرته المكونة من زوجته وأبنائه الثلاثة، مؤكداً أنها كانت فرصة للتواجد في هذه التظاهرة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال «الشعب المصري يحب الإمارات كثيراً، ونعلم كم الحب والتقدير الذي يكنه الشعب الإماراتي لمصر منذ القدم، وهي علاقات تاريخية وأخوية بين البلدين، وانتهزنا هذه الفرصة السانحة للتعبير عن مشاعرنا الطيبة تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، ونوجه للشعب الإماراتي التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ونتمنى إقامة المزيد من المباريات بين الفرق الإماراتية على أرض مصر دائماً».

تتويج

على جانب آخر، قامت إدارة النادي الأهلي المصري، بتوجيه التهنئة إلى مسؤولي النادي الأهلي الإماراتي أول من أمس، بعد التتويج بكأس السوبر للمرة الرابعة في تاريخه.

وأبدى الدكتور مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، سعادته بالحضور الجماهيري الكبير الذي شهده ملعب الدفاع الجوي من أجل مشاهدة السوبر الإماراتي، وهو الأمر الذي يؤكد نجاح تنظيم البطولة لأول في مصر.

وقال: «الأهلي حرص على توفير كل الخدمات لنادي أهلي دبي قبل بطولة السوبر الإماراتي، وذلك في إطار اتفاقية التوأمة بين الناديين، وضيق الوقت منع إدارة الأهلي من تنظيم احتفالية تليق بتتويج النادي الإماراتي بكأس السوبر».

طباعة Email