أكد أن الكأس الهدف الأساسي للفرسان

أحمد خليل: نسعى لتقديــــم صورة جيدة للاعب الإماراتي

■ أحمد خليل يقدم مستويات جيدة مع الأهلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أحمد خليل، مهاجم الأهلي ومنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أن مباراة السوبر التي تقام اليوم في العاصمة المصرية القاهرة تعد فرصة جيدة لتقديم كرة قدم جميلة للجماهير الإماراتية والمصرية في ظل المستويات التي يقدمها الفريقان، مشيراً إلى أن الفريقين يمتلكان لاعبين ذي إمكانات عالية وخبرات كبيرة، ويتطلعون لتقديم مستوى مميز وصورة إيجابية عن الكرة الإماراتية.

وقال نحن من جانبنا في الأهلي سنعمل في المقام الأول على عكس الصورة الجيدة للاعب الإماراتي بصفة خاصة والكرة الإماراتية بصفة عامة باعتبار أن المباراة ستقام لأول مرة في تاريخ بطولة السوبر خارج الدولة.

فرصة

وأضاف: أن المباراة فرصة سانحة لكلا الفريقين لتأكيد أفضليتهما في الموسم الماضي بعد أن حقق الأهلي لقب دوري الخليج العربي، والجزيرة لقب كأس رئيس الدولة، ونحن كلاعبين سنحاول تقديم كل ما في وسعنا من أجل أن نؤكد أفضلية الأهلي.

وأن نبدأ الموسم الجديد بلقب السوبر وهو ما سينعكس بالإيجاب على الفرسان وسيمنح الفريق دافعاً قوياً لمواصلة الانتصارات في الموسم الجديد والذي ينتظرنا خلاله أيضاً استحقاقات عديدة.

وعن نقاط قوة فريق الجزيرة وكيفية التعامل معها قال مهاجم وهداف الأهلي والمنتخب الوطني المواجهة ليست الأولى بالنسبة لنا أمام الجزيرة، فقد تواجهنا مرتين في الموسم الماضي وحققنا الفوز على الجزيرة في الدوري، بينما خسرنا المواجهة التي جمعت بيننا في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، وبالتالي فالمواجهة مفتوحة والأوراق كلها معروفة للجانبين.

وأعتقد أن الفريقين يعرفان بعضهما البعض جيداً، كما أن المدربين كوزمين وتين كات كانا حاضرين مع الفريقين في الموسم الماضي ويتمتع كلا الفريقين بالاستقرار وهو ما يجعل كل طرف كتاباً مفتوحاً بالنسبة للآخر.

أجواء

وأبدى خليل سعادته بإقامة كأس السوبر في العاصمة المصرية القاهرة، وأن إقامة المباراة خارج الدولة أمر من شأنه أن يعرف بشكل جيد بالكرة الإماراتية وبلاعبيها، كما أن أجواء الطقس الجيد الذي تتمتع به العاصمة المصرية سوف يساعد اللاعبين على تقديم كرة قدم مميزة، بالإضافة إلى الأجواء الاحتفالية المرتبطة بالمباراة كونها تقام ثاني أيام عيد الأضحى المبارك .

والذي نتمنى أن نهدي جماهيرنا الوفية كأس البطولة في هذه الأيام، مطالباً الجماهير الإماراتية والمصرية بالحضور إلى مدرجات استاد الدفاع الجوي وتشجيع الفريقين بحماس ومساندة اللاعبين من أجل إخراج أفضل مستوياتهم في المباراة. وتمنى خليل أن تخرج المباراة بصورة جيدة وأن يقدم الفريقان مستوى يتناسب مع السمعة الجيدة التي تتمتع بها الكرة الإماراتية.

جيان: السوبر أول أهدافنا وجاهزون لتحديات الموسم

توقع الغاني أسامواه جيان مهاجم الأهلي، أن يحظى الفرسان بمساندة قوية وتاريخية من جماهير الأهلي المصري عندما يلتقي فريقه بالجزيرة مساء اليوم، على كأس سوبر الخليج العربي التي تقام للمرة الأولى خارج الدولة، ويقول الوافد الجديد على القلعة الحمراء: أعرف مدى عمق العلاقات وقوتها بين ناديي الأهلي الإماراتي والمصري.

والكل يحدثني عن أن جماهير الأهلي المصري، سوف تشجع وتساند فريقنا اليوم، بكل ما لديها من قوة، وأنا في انتظار أن أرى هذا الأمر في الملعب، لأنه سيكون أكبر دافع لنا لتقديم كل ما لدينا من جهد سعياً للفوز بالكأس.

ثقة

أكد جيان كذلك، ثقته بأن إقامة المباراة في القاهرة، لن تكون مؤثرة في أداء الفريقين، وأوضح: يبقى الأمر في النهاية مباراة كرة قدم تقام داخل مستطيل أخضر في استاد.

وما يقدم في هذا المستطيل، هو الحاسم للقاء، ولا يتغير الملعب كثيراً من مكان لآخر، والكثيرون يؤكدون أن الطقس اليوم، سيكون جيداً، وهو ما أراه من العوامل المؤثرة بحق، ولكن إقامة المباراة في القاهرة، فلا أرى تأثيراً كبيراً في أداء الفريقين، وأتمنى فقط أن يكون الجمهور مسانداً حقيقياً وقوياً للاعبين، للخروج بالمباراة على أفضل ما يكون، وأنا سعيد بإقامة المباراة في القاهرة.

طموح مشروع

أكد المهاجم الغاني، طموح الأهلي المشروع في الفوز بكأس سوبر الخليج العربي، وقال: من حق كلا الفريقين التطلع إلى الفوز بالبطولة الرسمية الأولى في الموسم الجديد، لتكون خير دافع لما تبقى من مسابقات، والأهلي فريق يتدرب فقط لتحقيق الانتصارات.

وتحدث معي الجهاز الفني عن طموحات الفريق الكبيرة في الموسم الحالي، ومن ضمن أهدافنا الفوز بكأس السوبر، وكذلك الحفاظ على درع دوري الخليج العربي، والفوز مجدداً بكأس الخليج العربي وكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

استعدادات

أشار جيان إلى استعدادات الأهلي بشكل جيد للقاء الجزيرة اليوم، وقال: لم أشارك الأهلي تحضيراته للموسم الجديد، ولكننا مؤخراً استعددنا في الأهلي بشكل جيد للمنافسة على كأس السوبر، والذي ندخل مباراته بمعنويات عالية، بعد الفوز الكبير الذي حققناه على العين في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية لكأس الخليج العربي، ونتمنى أن تسهم تلك المعنويات في استمرار الفرسان في الانتصارات، وتحقيق الفوز على الجزيرة.

سعادة

من ناحية اخرى أعرب محمد جابر مدافع الأهلي، عن سعادته بمشاركة فريقه الجديد أول تحديات الموسم، ممثلاً بكأس سوبر الخليج العربي، بعد انتقاله منذ شهور قليلة إلى القلعة الحمراء قادماً من بني ياس، في صفقة تبادلية انتقل فيها حارس الأهلي أحمد محمود ديدا إلى السماوي.

قال جابر: شاركت مع الأهلي في مباراتي النصر والعين في كأس الخليج العربي، وخسرنا الأولى وفزنا بالثانية بنتيجة كبيرة، وكلنا ثقة بجاهزيتنا لخوض لقاء السوبر، والفوز بلقبه، لإسعاد جمهور الفرسان بأول الإنجازات في الموسم الجديد.

وأضاف: سعادتي كبيرة بمشاركة الأهلي أول تحديات الموسم الجديد، والذي أتوقع أن يكون صعباً وقوياً، والصراع فيه سيكون شرساً على كافة الألقاب، وأتمنى أن أحقق مع فريقي الجديد، ما يسعد جماهيره في كافة البطولات المحلية.

عبدالمجيد: لاعبونا جاهزون للفوز بأولى بطولات الموسم

أكد عبدالمجيد حسين المشرف على الفريق الأول وفريق 21 سنة للكرة بالنادي الأهلي، جاهزية الفرسان، لتقديم مباراة قوية أمام الجزيرة، بما يعبر عن التطور الحالي للكرة الإماراتية، وقال: الأهلي يطمح بكل قوة للفوز بأول ألقاب الموسم الجديد، والذي يسعى فيه الفريق إلى الحفاظ على درع دوري الخليج العربي، والفوز بكأس الخليج العربي، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، والفوز بدوري أبطال آسيا 2017.

وتمنى عبدالمجيد، أن يكون الحضور الجماهيري مميزاً في مباراة كأس السوبر، وأن يكون الطقس، وحالة أرضية الملعب، مثالية لتقديم مباراة قوية، مع تحفظه المسبق على توقيت المباراة، في ظل تأخر انضمام اللاعبين الدوليين لكلا الفريقين، وكون مباراة السوبر في بداية الموسم، مما يؤدي ربما إلى عدم تقديم الفريقين للمستوى المطلوب.

«السوبر» ليس غريباً على الفرسان

لا يعد كأس السوبر، غريباً على خزائن الأهلي الفرسان، إذ سبق أن فاز الأهلي باللقب مواسم 2008-2009، بفوزه على الشباب بهدف وحيد، و2013-2014 و2014-2015، بالفوز على العين 3-2 بركلات الجزاء الترجيحية في المرة الأولى، وبهدف وحيد في المرة الثانية، وأضاع الفرسان فرصة الفوز بكأس السوبر مواسم 2009-2010، بالخسارة أمام العين 5-7 بركلات الجزاء الترجيحية.

لكن لم يسبق للجزيرة الفوز باللقب من قبل، رغم خوضه لمباراة كأس السوبر مرتين من قبل، حيث خسر في المرة الأولى موسم 2011-2012 من الوحدة 8-9 بركلات الجزاء الترجيحية.

وخسر المرة الثانية 4-5 بركلات الجزاء الترجيحية من العين موسم 2012-2013. بينما ذهب اللقب في موسم 2010-2011، إلى فريق الإمارات بالفوز 3-1، على الوحدة، وتوج العين بطلاً للسوبر موسم 2015-2016، بالفوز على النصر 4-2.

طباعة Email