تمنى أن تكون الفرحة جزراوية في العيد

مبخوت: نحلم بحصد لقب السوبر الأول

■ من لقاء سابق بين الجزيرة والأهلي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدولي علي مبخوت، مهاجم الجزيرة والمنتخب الوطني، أن «فخر أبوظبي» يطمح إلى تحقيق لقبه الأول في كأس سوبر الخليج العربي في مواجهة الأهلي مساء اليوم.

وقال إن الفوز بكأس السوبر يعني الكثير بالنسبة للفريق، لأن الجزيرة كان قريباً من التتويج باللقب في مناسبتين سابقتين، ولكننا خسرنا بركلات الحظ الترجيحية مرتين أمام العين والوحدة.

وأضاف «حلمنا إضافة كأس السوبر إلى خزائن الجزيرة، وأتمنى أن تكون الفرحة هذه المرة جزراوية، لأن بطولة السوبر هي اللقب المحلي الوحيد الذي تفتقده خزائن الجزيرة، وسنقاتل في المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية وتقديم كل ما نملك من جهد وعطاء وإمكانيات حتى يتحقق هذا الحلم».

مشيراً إلى أن الأهلي يمتلك الطموح ذاته ويرغب في رد اعتباره أمام الجزيرة الذي أقصاه من بطولة كأس رئيس الدولة في الموسم الماضي عندما تغلبنا على الأهلي في الدور نصف النهائي.

وأعرب مبخوت عن ثقته في قدرة الفريق على حصد اللقب، مؤكداً أن الجزيرة يمتلك الشخصية القوية والروح القتالية والإمكانيات الفردية والجماعية اللازمة لكسب هذا التحدي الصعب.

قرار موفق

واعتبر مبخوت إقامة السوبر في العاصمة المصرية القاهرة، ولأول مرة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة «قراراً موفقاً»، وقال «أعتقد أن إقامة المباراة في القاهرة أمر جيد وقرار موفق وتستحق لجنة دوري المحترفين والشركة المنظمة وجميع الجهات القائمة على المباراة الشكر والتقدير.

فالعلاقة التاريخية التي تجمع بين البلدين وطيدة، ومشاعر الإخاء والعلاقات الأخوية بين الشعبين تكتب شهادة النجاح لهذه المباراة قبل بدايتها، ونحن فخورون لأننا طرف في مباراة إماراتية تقام للمرة الأولى في التاريخ خارج حدود الدولة.

وسعداء أيضاً باختيار مصر لاستضافة هذا الحدث الكبير الذي تضاعفت قيمته بتزامنه مع عيد الأضحى المبارك، ما يعني أن الفرحة ستكون مضاعفة في البلدين الشقيقين، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في أن تكون الفرحة الأكبر من نصيب مشجعي الجزيرة الأوفياء الذين نثق في تواجدهم بقوة وبكثافة خلف الفريق في شوارع القاهرة ومدرجات ملعب الدفاع الجوي».

صعب التكهن

وعن رؤيته لفريق الأهلي وسيناريو المباراة المتوقع أوضح أن الفريقين ليسا غريبين عن بعضهما البعض، وكلا الجهازين الفنيين يعرف جيداً مواطن القوة والضعف في كل منافس، وسبق أن تواجهنا في مباريات عديدة.

وأعتقد أنه من الصعب التكهن بسيناريو المباراة، خصوصاً في مثل هذه المباريات النهائية التي تحتاج إلى تعامل خاص من اللاعبين، لا سيما الهدوء والتركيز على مدار التسعين دقيقة، وعلينا أن نستغل الفرصة المتاحة من أجل التسجيل في مرمى المنافس وعدم إهدار الفرص، وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بدقة من أجل حصد اللقب«.

نتطلع للفوز بكأس السوبر

أكد سلطان الشامسي لاعب الجزيرة، أن فريقه يطمح إلى تحقيق كأس السوبر ليكون أول ألقاب الفريق في الموسم الجديد، مشيراً إلى أن عيون الجزاروية على كل بطولات الموسم المحلي 2016-2017.

وقال:»أنهينا الموسم الماضي بشكل جيد عندما فزنا بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ونتمنى أن تكون بدايتنا في الموسم الجديد، بالفوز بكأس السوبر، ونحن في الجزيرة جاهزون لمواجهة اليوم، وهناك انسجام جيد بين اللاعبين المواطنين والأجانب، والإدارة توفر لنا كل شيء والأجواء عائلية بين الجميع، وعازمون على الفوز بكأس السوبر«.

حسين سهيل: البطولة أول أهداف «فخر أبوظبي» في الموسم الجديد

أكد حسين سهيل مدير فريق الجزيرة، على تاريخية إقامة كأس السوبر للمرة الأولى خارج الدولة، مشيداً بقرار إقامة المباراة في مصر، لأنه يساهم في زيادة الروابط التاريخية بين الشعبين، إلى جانب أن إقامة المباراة وسط الجماهير المصرية العاشقة لكرة القدم، سوف يساهم بكل قوة في إنجاح الحدث.

أول طموحات الجزيرة

أضاف سهيل أن كأس السوبر من أول طموحات الجزيرة في الموسم الجديد، وهو من الأهداف التي وضعها الجهاز الفني بقيادة الهولندي تين كات نصب عينيه، وتمنى أن يحقق الجزيرة لقبها، لتكون دافعاً معنوياً مهماً للفريق في مشواره التنافسي على جميع الألقاب في الموسم الجديد.

واختتم مدير فريق الجزيرة، مشيداً بقوة الأهلي، ومشيراً إلى صعوبة المباراة، ومؤكداً على ثقته في قدرات لاعبيه في تقديم العرض القوي، وتحقيق اللقب الذي يسعد جماهير الجزيرة في بداية موسم قوي وصعب.

متحمسون للسوبر

أكد سلطان برغش لاعب الجزيرة، على إعجابه بفكرة إقامة مباراة كأس السوبر في مصر، وقال:»إقامة السوبر خارج الدولة، وتحديداً في مصر الدولة العربية الشقيقة، فكرة طيبة.

والكل في الجزيرة متحمس لمباراة السوبر، وأتمنى الخروج بالمباراة لتكون في أفضل صورة ممكنة، وأن يكون اللقب لفريقي، خاصة بعد اكتمال الصفوف، بانضمام اللاعبين الدوليين، ونحن في مصر هدفنا التتويج بالبطولة، وإن شاء الله نعود إلى أبوظبي بكأس السوبر«.

صيام

وعن صيام لاعبي الجزيرة، أول من أمس، وإفطارهم الجماعي قبل المران، قال سلطان برغش لاعب الجزيرة:»صمنا كلنا أول من أمس، بمناسبة يوم عرفة، وفطرنا معاً، وبعدها ذهبنا إلى التدريب، وفي الحقيقة، كانت الأجواء رائعة، والتدريب كان أفضل كثيراً من تدريبنا الأول في القاهرة، والكل أثبت خلاله جاهزيته الكاملة لمباراة اليوم«.

السوبر يستأثر بأحاديث مقاهي القاهرة

طغى الحديث على مدار الأيام الماضية في مقاهي القاهرة من جانب جماهير الكرة المصرية حول مباراة السوبر الإماراتية بين الأهلي والجزيرة.

أبدى كثيرون من جمهور ناديي الأهلي والزمالك المصريين اهتمامهم بالمباراة، والرغبة في حضور اللقاء في مدرجات استاد الدفاع الجوي، من أجل مؤازرة أحد الفريقين.

ياسر سالم: الفريقان يمتلكان الدافع لتقديم مباراة مميزة

قال ياسر سالم نجم منتخبنا الوطني السابق، والمحلل الكروي في قناة أبوظبي الرياضية، إنه يتوقع مباراة حافلة بالإثارة والندية بين فريقي الأهلي والجزيرة في كأس السوبر مساء اليوم.

مؤكداً أن الحظوظ متساوية بين الفريقين لحصد اللقب، وإن النهائيات لا تعترف سوى بالجهد والعطاء على أرضية الملعب، مشيراً إلى أنه من الناحية النظرية يبدو الأهلي أكثر قوة إلا أن الجزيرة استطاع التطور بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة وحقق في الموسم الماضي بطولة كأس رئيس الدولة.

وأضاف» أعتقد أن لاعبي الفريقين يملكان الدافع القوي لتقديم أنفسهم بشكل جيد، خصوصاً وأن المباراة تقام لأول مرة خارج الدولة وأمام جمهور يعشق كرة القدم الجميلة، وبالتالي فالحماس قد يسيطر على سيناريو اللقاء في ظل حضور جماهيري متوقع، ونتمنى أن تخرج المباراة بالصورة اللائقة التي تعبر عن الكرة الإماراتية".

طباعة Email