ميادين القاهرة تشهد حضـــــــــــــــــوراً لافتاً لـ«فخر أبوظبي»

الأهـــلي والجزيــــرة يتدربـــــــان على «الدفاع الجوي» اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض فريقا الأهلي والجزيرة مساء اليوم، تدريبهما الأول في العاصمة المصرية القاهرة، على ملعب استاد الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس، استعداداً لمواجهة كأس سوبر الخليج العربي للكرة التي تقام على الملعب نفسه بعد غد، وذلك بعدما وصل الفريقان إلى القاهرة مساء أمس، على متن طائرتين خاصتين.

اطمأن الجهازان الفنيان للأهلي والجزيرة على جاهزية لاعبيهما في التدريب الأخير للفريقين في دبي وأبوظبي، بعد اكتمال الصفوف ومشاركة اللاعبين الدوليين عقب نهاية مهمتهم مع المنتخب الوطني الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

التدريب الأخير

من المقرر أن يخوض الفريقان تدريباً أخيراً على ملعب المباراة مساء غد الاثنين، وسيتم خلاله التركيز على الخطة التي يخوض بها الفريقان اللقاء، وللمزيد من الاطمئنان على حالة اللاعبين، والاستقرار على التشكيلة مع عودة الدوليين، سعياً لتحقيق أول ألقاب الموسم الجديد، بعدما خاض الجزيرة مباراة واحدة في كأس الخليج العربي، وتعادل فيها مع الوحدة 2-2، وخاض الأهلي مباراتين في البطولة نفسها، وخسر الأولى من النصر بهدف وحيد، وفاز في الثانية على العين 5-1.

تنظيم

على صعيد الجانب التنظيمي، يقام في الثانية عشرة ظهر اليوم بتوقيت القاهرة (الثانية بعد الظهر بتوقيت الإمارات)، المؤتمر الصحفي لمباراة كأس السوبر، بحضور كل من الهولندي تين كات مدرب الجزيرة، والروماني كوزمين مدرب الأهلي، ولاعب واحد من كل فريق، وقامت الشركة المنظمة للمباراة، بتوجيه دعوات الحضور إلى جميع وسائل الإعلام المصرية، لحضور المؤتمر، والذي سيتم خلاله تسليم بطاقات الإعلاميين لحضور المباراة، والتي أعلن الناديان الجزيرة والأهلي، أن حضورها سيكون مجاناً أمام الجماهير، حيث سيتم توزيع تذاكر المباراة عليهم خارج الملعب.

استعدادات على قدم وساق لمباراة السوبر

تعمل لجنة دوري المحترفين بالتعاون مع شركة برزنتيشن على استكمال كل التجهيزات الخاصة بمباراة كأس سوبر الخليج العربي، بعد غدٍ.

وسيقام المؤتمر الصحفي للفريقين في الثانية عشرة ظهر اليوم في قاعة المؤتمرات باستاد 30 يونيو، بحضور مدرب كل فريق ولاعب أساسي.

فيما سيقام التدريب الرئيسي للفريقين على ملعب المباراة مساء غد ولمدة ساعة لكل فريق، حيث ستكون الحصة التدريبية الخاصة بفريق الأهلي من السابعة وحتى الثامنة مساءً، تليها الحصة التدريبية لفريق الجزيرة من الثامنة والربع وحتى التاسعة والربع مساءً، وسيكون بإمكان وسائل الإعلام إجراء التغطية الخاصة بهم في 15 دقيقة الأولى من الحصص التدريبية.

أما ألوان طقم الفريقين يوم المباراة، فسيرتدي الأهلي الأحمر - الأسود - الأحمر في حين سيرتدي الجزيرة الأبيض كاملاً.

مرتضى منصور يعتذر عن عدم الحضور

اعتذر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، إلى إدارة نادي الجزيرة، عن عدم حضور مباراة كأس سوبر الخليج العربي أمام الأهلي، لظروف تواجده في المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج.

وعلى جانب آخر قام مساء أمس الجهاز الفني والإداري للجزيرة بزيارة خاصة لملعب الدفاع الجوي، الذي يستضيف المباراة، وذلك لتفقده والتعرف عليه تمهيداً لخوض التدريب الأساسي للفريق عليه مساء اليوم.

الأهلي المصري يرحب بالفرسان

أعلن النادي الأهلي المصري، ترحيبه بشقيقه الأهلي الإماراتي "الفرسان" في القاهرة، وذلك على حسابه الرسمي في تويتر، وتمنى التوفيق للأهلي في لقاء السوبر بعد غد، في استاد الدفاع الجوي.

كانت إدارة النادي الأهلي المصري، قد دعت جماهير فريقها الأول للكرة، إلى حضور مباراة كأس سوبر الخليج العربي، ومساندة الأهلي الإماراتي، كما أعلن الأهلي المصري عن تسيير 50 حافلة لنقل جماهيره إلى ملعب المباراة.

الزمالك يطالب جماهيره بدعم الجزيرة

خصصت إدارة نادي الزمالك البيضاء حافلات نقل خاصة للجماهير من مقر النادي بميت عقبة إلى ملعب الدفاع الجوي، حيث تقام مباراة الجزيرة والأهلي في كأس السوبر الإماراتي الذي يقام للمرة الأولى خارج الحدود الإماراتية.

وجاء تخصيص الزمالك لحافلاته لدعم والتواجد خلف فريق الجزيرة، كما بدأت مواقع التواصل الاجتماعي الزملكاوية حملة كبرى لحث الجماهير على الحضور خلف فخر أبوظبي، للحضور لملعب الدفاع ومساندة «فخر أبوظبي» في اللقاء.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت توقيع اتفاقية توأمة بين الجزيرة والزمالك بحضور مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، الذي طالب جماهيره بتشجيع الجزيرة، ووجه بفتح أبواب النادي للفريق الجزراوي وتسهيل كل الإجراءات ووسائل الدعم.

طباعة Email