«الفرسان» يتدربون على ملعب مباراة السوبر

بعثة الأهلي تطير إلى القاهرة لمواجهة الجزيرة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تغادر الدولة في العاشرة من مساء اليوم، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في طريقها إلى العاصمة المصرية القاهرة على متن طائرة خاصة، استعداداً للقاء الجزيرة على كأس سوبر الخليج العربي المقرر يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب استاد الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس، ومن المنتظر أن يؤدي الأهلي تدريبين على ملعب المباراة غداً وبعد غد، وفقاً لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الفني للمباراة، نظراً لعدم وجود ملاعب فرعية صالحة للتدريب في القاهرة.

من المقرر أن يخوض الأهلي تدريباً أخيراً في دبي مساء اليوم، في استاد راشد بدبي، ويتوجه منه اللاعبون مباشرة إلى مطار دبي للسفر إلى القاهرة، فيما انضم اللاعبون الدوليون عبد العزيز هيكل ووليد عباس وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل، إلى تدريبات الأهلي مساء أمس، بعد حصولهم على راحة يومين عقب مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الأسترالي يوم الثلاثاء الماضي، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018.

في الوقت الذي يخضع فيه عبد العزيز صنقور، للعلاج من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة منتخبنا واليابان في الجولة الأولى للتصفيات، وشارك اللاعب الدولي حبيب الفردان، في مباراة الأهلي والعين الأخيرة في كأس الخليج العربي، لأنه لم يشارك مع منتخبنا أمام أستراليا، ولا يعاني «الفرسان» أي نقص مؤثر في صفوف اللاعبين قبل لقاء كأس السوبر، والذي يقام للمرة الأولى خارج الإمارات.

الطقس المناسب

تمنى عبد المجيد حسين المشرف على الفريق الأول وفريق 21 سنة للكرة بالنادي الأهلي، أن يكون الطقس في مصر مناسباً لتقديم لاعبي الأهلي والجزيرة، لمباراة قوية معبرة عن التطور الحالي للكرة الإماراتية، وأن يكون الحضور الجماهيري مميزاً في مباراة كأس السوبر.

مشيراً إلى تخوفه من حالة أرضية الملعب، موضحاً أن لاعبي الأندية الإماراتية تعودوا على خوض مبارياتهم على أرضية ملاعب مثالية، ويواجهون صعوبات كثيرة، عندما يخوضون مبارياتهم خارج الدولة، وحتى في البطولات القارية.

كما أشار عبد المجيد، إلى أن توقيت مباراة كأس السوبر لم يكن مناسباً من وجهة نظره، خاصة بالنسبة لمجال تسويق المباراة، قائلاً: «في مباراة مثل كأس السوبر، والتي تجمع الأهلي بطل دوري الخليج العربي، والجزيرة بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، يجب أن يتم تسويقها بشكل أفضل، وأن تكون معبرة حقيقة عن مستوى الكرة الإماراتية.

ولكن من الصعب أن يقدم الفريقان مستوى قوياً خارج الدولة، ونحن ما زلنا في بداية الموسم، والأهلي غاب عنه الكثير من اللاعبين الدوليين، وأتمنى أن لا يؤثر ذلك على الحالة الفنية لـ»الفرسان«في تلك المباراة، وهدفنا إنجاح مباراة كأس السوبر في مصر».

الرضا عن المستوى

تحدث عبد المجيد عن مباراة الأهلي والعين الأخيرة في كأس الخليج العربي، والتي انتهت لمصلحة الأهلي 5-1، قائلاً: «الحمدلله على الأداء قبل الفوز الكبير، وكنا راضين على الأداء كذلك أمام النصر، ولم نوفق في التسجيل، ولكننا وفقنا في الفرص التي لاحت لنا أمام العين، وسجلنا 5 أهداف، وضيعنا الكثير كذلك من الفرص، وكانت هناك استفادة كبيرة من المباراة، لأنها البروفة الأخيرة قبل السوبر، وحققنا فوزاً معنوياً لابد من الاستفادة منه قبل لقاء السوبر وأتصور انه فوز كبير ومعنوي».

وتابع: «نحن سعداء أيضاً بالأداء والنتيجة وبروز اللاعبين بهذا المستوى في الروح القتالية والانضباط التكتيكي، وأتمنى أن يكون الفريق أقوى في مباراة السوبر، بعد اكتمال عناصره الدولية، والذين سيكونون داعماً قوياً للفريق، وإن كنت أرى أن المجموعة الحالية من لاعبي الأهلي، صعبت الأمر على اللاعبين الدوليين، والذين عليهم القتال الآن للعودة إلى التشكيلة الرئيسية لـ»الفرسان«.

مكاسب الأهلي

أضاف عبد المجيد: «أرى أن التأهل عن المجموعة الثانية لكأس الخليج العربي سيكون صعباً في ظل تصدر الشباب للمجموعة برصيد 6 نقاط، ولدى كل من الأهلي والنصر ودبا الفجيرة والعين 3 نقاط، وأتوقع أن يكون التنافس على القمة والوصافة شرساً في تلك المجموعة الصعبة، التي تعيش نتائج متداخلة بين الفرق.

ولكني في الحقيقة تفاجأت بمستوى العين، وكنت اتمنى أن يكونوا أفضل، وأمامهم مباراة قوية أمام لوكوموتيف الأوزبكي يوم الثلاثاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، ويجب أن يكونوا مستعدين لها، ونتيجة الأهلي عابرة، وعليهم الاستفادة منها للمباراة المقبلة».

واعتبر المشرف على فريق الأهلي، أن عودة ماجد ناصر ووليد حسين، أهم المكاسب من لقاء العين، وكذلك مشاركة جيان للمرة الأولى مع الأهلي، وتسجيله هدفاً، وعودة ليما وريبيرو للتسجيل، من مكاسب المباراة أيضاً، مع بروز عدد كبير من لاعبي الأهلي الواعدين، رغم الطقس الصعب الذي تقام فيه المباريات، خاصة على اللاعبين الأجانب.

طباعة Email