الوحدة والظفرة.. تعويض وصدارة

■ جدية وأداء قوي في مباريات الوحدة والظفرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق الوحدة نظيره الظفرة في الثامنة والنصف من مساء اليوم، على استاد آل نهيان، ضمن منافسات كأس الخليج العربي، ويحتل العنابي المركز الرابع في قائمة الترتيب للمجموعة «أ»، بينما يتصدرها الظفرة والوصل بـ3 نقاط، أما الوحدة والجزيرة فيتساويان في نقطة واحدة، بعد تعادلهما الأخير في افتتاحية الكأس.

ويتطلع العنابي إلى الفوز ورفع رصيده إلى 4 نقاط، حتى يتمكن من المنافسة وإكمال مشواره بنجاح، كما أن فارس الغربية يطمح أيضاً إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه والمحافظة على تصدره للمجموعة.

وأكد خافيير أغيري المدير الفني للوحدة في المؤتمر الصحفي التقديمي الذي عقد أول من أمس، أهمية فوز فريقه على أرضه وحصده النقاط الثلاث حتى يستطيع مطاردة المنافسين وضمان التأهل، وضياع أي نقطة يعني تراجع الفريق في المنافسة.

وقال: «إذا أردنا التأهل للدور المقبل علينا تحقيق الفوز لننافس على صدارة المجموعة، خاصةً أن المباراة ستقام على ملعبنا وبين جماهيرنا»، لافتاً إلى أنه سيدخل بعض التعديلات على التشكيلة من أجل ضمان الفوز.

شد عضلي

وطمأن أغيري جماهير ومتابعي العنابي على حالة اللاعب الكوري شانج ريم الذي تعرض لشد عضلي أدى إلى استبداله في مباراة الجزيرة، مؤكداً أنه في حالة جيدة، وسيكون جاهزاً للمشاركة في اللقاء. وأشار أغيري إلى أن حرارة الطقس أثرت في أداء الفرق.

وقال: «أثرت حرارة الجو نوعاً ما في أداء اللاعبين بشكل عام في مباراة الجزيرة الأخيرة، خصوصاً أن الفريقين يلعبان كرة قدم مفتوحة تستنفد الكثير من الجهد من اللاعبين، فبدا الإرهاق عليهما في آخر زمن اللقاء، ولكن بالطبع مع تحسن الجو في الفترة المقبلة سيتحسن الأداء البدني».

مباراة قوية

من جهته، أكد محمد قويض المدير الفني السوري لفريق الظفرة، أن مباراة فريقه اليوم أمام الوحدة هي ثاني مباراة في كأس الخليج العربي، بعد مباراة حتا التي حقق فيها فارس الغربية الفوز بصعوبة، ومباراة اليوم قوية وسنتعامل معها بتركيز شديد، فهي خارج ملعبنا وأمام فريق كبير له وزنه وثقله في الدولة، يتميز باستقراره الفني.

وكذلك لاعبيه، كما يضم عناصر قوية من اللاعبين المواطنين، بقيادة الخبير إسماعيل مطر. وسنعمل على عدم إتاحة الفرصة للوحدة لاستغلال أية ثغرة، وفريقنا قادر على التعامل مع المباراة بطريقة متوازنة خصوصاً أن فريقنا هو الآخر مستقر فنياً وجاهز بدنياً، وإن كانت هناك بعض الغيابات نتيجة الإصابة لن يتضح موقفها حتى الآن، ونعول على عودة السوري عمر خريبين ليشكل قوة ضاربة إلى جانب ديوب.

واختتم الكابتن قويض مؤكداً أن هذه المباراة تعتبر كما سبق قوله مهمة، سيسعى للفوز فيها لينافس على الصدارة، كما أنها تعتبر اختباراً حقيقياً وجدياً كبروفة أخيرة، لتحديد جاهزية فريقه للمسابقة الأم وهي بطولة دوري المحترفين.

مباراة مغلقة

وأكد السنغالي ماخيت ديوب هداف الظفرة، أن مباراة الوحدة اليوم مباراة قوية ومهمة للفريقين، وإن كانت أهميتها لفريقه أن الفوز فيها سيرفع رصيد الفريق إلى 6 نقاط، ويجعله مستمراً في الصدارة، وهذا ما سيلعب عليه فريقه، خصوصاً أن المعنويات مرتفعة بعد الفوز في المباراة الافتتاحية أمام حتا، ومن المؤكد أن الفوز سيتحقق لو لعب فريقه بنفس الروح والمستوى الذي قدمه في الشوط الثاني.

وحرص ديوب على الإشادة بفريق الوحدة، مؤكداً أنه من الفرق القوية ويمتلك عناصر جيدة من اللاعبين المواطنين والأجانب، وبالتالي سيكون اللقاء قوياً ومثيراً، ومن المحتمل أن تكون المباراة مغلقة، نظراً لارتفاع حرارة الطقس والرطوبة العالية، وستكون فرصة الفريق القادر على استغلال الفرص أفضل لتحقيق الفوز.

Email