20:30

الأهلي والعين.. قمة كروية أولى

■ فايز وريبيرو وصراع على الكرة في لقاء سابق بين الأهلي والعين | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي الأهلي وضيفه العين على ملعب استاد راشد بدبي في الثامنة والنصف من مساء اليوم، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية من كأس الخليج العربي للكرة، بطموح ورغبة مشتركة في تحقيق الفوز، للبقاء على الطريق الصحيح نحو المنافسة على لقب المسابقة، في ظل خسارة الأهلي للجولة الأولى من النصر بهدف وحيد، وفوز العين على اتحاد كلباء 3-2.

ويعاني الفريقان من غياب اللاعبين الدوليين، ويتقارب العدد المختار من كلا الفريقين بشكل كبير، لتمثيل المنتخب الإماراتي الذي خاض مباراته، أمس، أمام نظيره الأسترالي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ولكن يتوقع ألا يؤثر ذلك كثيراً في قوة المباراة.

والتي ستكون قمة الكرة الإماراتية الأولى بين الفريقين هذا الموسم، ضمن سلسلة مؤكدة قابلة للزيادة، وتتضمن 3 مواجهات أخرى بينهما، موزعة بين مباراتين في دوري الخليج العربي، وثالثة في دور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهي المباراة التي يصفها الجميع بالنهائي المبكر.

نفس الظروف

من جانبه، قال الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي: «نواجه في المباراة الثانية للكأس، فريقاً يمتلك نفس الغيابات التي لدينا، والأمور صعبة بالنسبة لنا في هذه البطولة، بسبب غياب عدد من اللاعبين الدوليين، لظروف وجودهم في المنتخب، ولكننا سنلعب حسب خططنا، والعين يلعب بنفس طريقته، وغياباته فقط في الخط الخلفي.

وعلى الرغم من غياباته تلك، إلا أنه لديه بدائل جيدة، مثل دياكيه في المقدمة وبرمان في الوسط، ونتمنى أن تكون المباراة جيدة من الطرفين في ظل الغيابات الموجودة في الفريقين».

وأضاف: «عندما تلعب كرة جميلة لابد أن تحقق النتائج، والتركيز سيكون على تجهيز اللاعبين، خصوصاً وأن أمامنا مباراة السوبر التي تعتبر بطولة خاصة، ولابد أن نركز على الجزء الأخير من الملعب، لنسجل من الفرص التي تسنح لنا، والعين حتى وإن كان يعاني من غيابات.

ولكنه يبقى فريقاً قوياً، وتابعت مباراته مع اتحاد كلباء، ووجدت لديهم لاعبين جيدين وخيارات عدة، ونتمنى أن تكون مباراة جيدة تساعد الفريقين في الإعداد، بالنسبة لنا لكأس السوبر، وللعين لإياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا».

تأثير الدوليين

حول مدى تأثير غياب الدوليين، قال كوزمين: «نحن في بداية موسم، ويمكن أن نفقد بعض التركيز، ولكن يجب أن نكون أكثر تركيزاً، ونستفيد من الفرص التي تتاح لنا، وهناك أمور كثيرة يجب القيام بها، وأنا أعمل كثيراً في التدريب على زيادة معدل التركيز حتى نتمكن من التسجيل».

وعن مدى تأثر مشاركة الوجوه الجديدة التي مثلت الأهلي أمام النصر، بعودة اللاعبين الدوليين مستقبلاً، قال: «فرص كل اللاعبين متساوية في المشاركة، ولا فرق بين الدوليين وباقي زملائهم، واللاعبون الذين يقدموا مستوى جيد، هم من يشاركون في المباريات، ومن قبل قلت إن هذه البطولات، تمنح الفرصة لمشاهدة كل اللاعبين».

ورداً على سؤال حول ضيق الوقت بين موعد عودة الدوليين والتحضير لمباراة سوبر الخليج العربي المقررة في العاصمة المصرية القاهرة يوم 13 سبتمبر الجاري، قال كوزمين:

«الوضعية صعبة جداً، ولا يمكنني أن أحكم إلا على اللاعبين الموجودين معي، ويمكن أن أوفق في اختياري، ويكون اللاعب في جاهزية عالية، ويمكن أن يحدث العكس، وهناك بعض اللاعبين شاهدتهم ووضعت عليهم بعض التحفظات، وأتمنى أن يكونوا في مستوى أفضل عندما نعود سوياً».

دور جيان

تحدث كوزمين عن فرص مشاركة جيان أمام العين، اليوم، بقوله مازحاً: «الذي أستطيع تأكيده أن جيان سيكون في مبنى استاد راشد، ولكن في أي منطقة، لا يمكن أن أحدد الآن». أما بالنسبة لحديث الغاني أسامواه جيان مهاجم الأهلي الجديد، بأنه يعتبر كوزمين مثل والده، فقال:

«جيان بالنسبة لي الآن، لاعب من ضمن اللاعبين الموجودين في الأهلي مثله مثل كل اللاعبين، والأمور الآن تعتمد عليه إذا أدى كما نعرفه، سيدخل في التنافس مع المهاجمين الموجودين في الفريق، ولا يجب أن نفهم بطريقة خاطئة أن هناك لاعباً مفضلاً بالنسبة لي، أنا لا يهمني الاسم بقدر ما يهمني من يؤدي داخل الملعب».

Email