255 مليون درهم لـ3 سنوات والتشفير مستمر

«أبوظبي» و«دبي» تنقلان حصرياً دوري الخليج العربي والسوبر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مقابل 255 مليون درهم لمدة ثلاث سنوات بواقع 85 مليون درهم سنوياً، ستكون قنوات أبوظبي الرياضية ودبي الرياضية الناقل الرسمي لدوري الخليج العربي للمحترفين وكأس السوبر ودوري 21 سنة لكرة القدم، كما ستكون مؤسسة «لايف» المنتج الحصري لبرامج دوري الخليج العربي، كما سيستمر التشفير كما كان عليه في السنوات الماضية.

تم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن توقيع عقد البث التلفزيوني للمسابقات التي تنظمها لجنة دوري المحترفين الذي عقد ظهر أمس في فندق فيرمونت البحر بالعاصمة أبوظبي، بحضور محمد المحمود رئيس مؤسسة أبوظبي للإعلام العضو المنتدب، وعبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة دوري المحترفين، ويعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية، وراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية، وسهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، وعلي أبوعلي المدير التنفيذي لمؤسسة لايف، وعبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي لتلفزيون أبوظبي.

ثقة

في بداية المؤتمر، حرص سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين على تقديم التهنئة بالموسم الكروي الجديد، معرباً عن أمله في أن ينجح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بمواصلة مشواره بثقة وثبات في التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

وكذلك الأندية الإماراتية المشاركة في البطولات الإقليمية والقارية، كما أعلن أن اتفاقية البث التلفزيوني هذا الموسم ستكون مختلفة عن الموسم الماضي من قبل قناتي أبوظبي الرياضية ودبي الرياضية، كما ستكون مؤسسة لايف للإنتاج هي المنتج الحصري لدوري المحترفين لما تتميز به هذه المؤسسة من احترافية في العمل وتقنية حديثة ومتطورة.

وواصل العريفي، مشيراً أنه تم منح قناتي أبوظبي الرياضية ودبي الرياضية حقوق البث التلفزيوني لدوري المحترفين بالتساوي، موجهاً الشكر للقناتين على ما قاما به من دور إيجابي في الموسم الماضي، مؤكداً أن اللجنة محظوظة بالتعامل مع القناتين لاحترافيتهما في التعامل والرقي في البث وما يقدمانه من برامج مصاحبة.

تشفير

من جانبه، قال راشد أميري مدير قناة دبي الرياضية: دبي الرياضية وأبوظبي الرياضية شريكتان في نقل مسابقات لجنة دوري المحترفين، ونحن في مركب واحد وهدفنا واحد ونسعى للتنافس الشريف من أجل تقديم مادة دسمة للمشاهد، وأوضح، نحن مع التشفير وأي آراء ترد في القناة هي آراء شخصية في البرامج، ولا تعبر عن سياسة القناة، والتشفير قرار للأندية، لأن مردود النقل التلفزيوني للأندية، وهي المستفيد الأكبر منه، ومثلما يدفع للاعب لكي يلعب يدفع المشاهد ليشاهد المباريات.

اهتمام

في حين، أكد محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام العضو المنتدب، اهتمام القيادة الرشيدة بتطور منظومة الاحتراف في كرة القدم حتى تصل إلى المكانة المرموقة وتساهم في تطور اللعبة وتجعل دوري الخليج العربي في مصاف الدوريات الكبيرة في جميع جوانبه.

وقال: يجب أن نفهم أن دوري الخليج العربي منتج وطني يحمل اسماً غالياً علينا في المنطقة، والمفروض منا جميعاً سواء إعلام أو أندية أو اتحاد أو لجنة دوري المحترفين أو جماهير، أن نرفع من قيمة هذا المنتج الوطني، وللأسف مع بداية التشفير في السنوات الماضية كانت هناك إساءات لهذا المنتج الوطني من مؤسسات إعلامية أو جمهور أو أفراد.

وهذا القرار والمبالغ التي تدفع للأندية لا يصح أن نجعل ذلك في إطار منظومة أدفع فقط، وهناك علاقة رئيسية بين الأطراف المعنية وهي القنوات الناقلة والمبالغ التي تدفعها والأندية وما تناله من مبالغ ولجنة دوري المحترفين وإدارتها لهذه المنظومة الاحترافية، ووجودي اليوم لتأكيد أهمية هذا المنتج للقيادة الرشيدة، وأهمية تطور الاحتراف في الدولة بكل مكوناته.

تغطية

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام العضو المنتدب: لغة كرة القدم هي التشفير، وكل البطولات الكبرى مشفرة ومتوقع خلال السنتين المقبلتين دوريات كبيرة مثل الدوريين السعودي والقطري تكون مشفرة، ونحن في أبوظبي للإعلام نسير بخطة واضحة وأهم منتج عندنا هو دوري الخليج العربي ونبني سياساتنا في التغطيات الرياضية في أبوظبي الرياضية على هذا المنتج.

 وعن وجود دوريات جديدة في طريقها إلى شاشة أبوظبي للإعلام قال المحمود: هناك مفاوضات من أكثر من عام مع الشركة المالكة لحقوق نقل الدوري المصري لكن لم يتم أي اتفاق حتى الآن.

شكر

وجه علي بو علي المدير التنفيذي لشركة لايف، الشكر إلى لجنة دوري المحترفين على الثقة التي منحتها للشركة لتكون منتجاً حصرياً لمسابقاتها، كما ثمن دور أبوظبي للإعلام ودبي الرياضية، واعداً بأن يكون ما تقدمه لايف من حسن إلى أحسن، وأن تعمل من أجل تقديم مادة أفضل جودة للمشاهدين عبر قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين.

يذكر أن لايف أحدثت نقلة كبيرة في عملية إنتاج المباريات والأحداث الرياضية.

طباعة Email