استدعاء محمد فايز بديلاً لصنقور .. والمسؤولون يلتفون حول المنتخب

كتيبة الأبيض جاهزة لمواجهة استراليا ومهـدي يضــــــــع اللمسات الأخيرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته في السادسة والنصف مساء اليوم باستاد محمد بن زايد استعداداً لمباراة استراليا المهمة غداً في الدورالحاسم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ويضع مهدي علي اللمسات الأخيرة على خطة المباراة، حيث أصبحت كتيبة الأبيض جاهزة تماماً للتحدي الكبير.

وتقرر فتح مران اليوم أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة فقط، وأدى الأبيض مراناً مغلقاً أمس باستاد مدينة زايد، وقرر مهدي علي المدير الفني إجراء تغيير في تشكيلة المنتخب باستدعاء محمد فايز لاعب العين بدلا من عبد العزيز صنقور المصاب.

حضر تدريبات المنتخب أمس الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم.،ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المكتب التنفيذي الآسيوي لكرة القدم، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي،وراشد الزعابي عضو مجلس إدارة الاتحاد،ومحمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة ومحمد مبارك الهاجري ،ومسلم الكثيري عضوي الاتحاد.

ويضع مهدي علي مدرب منتخبنا اليوم ملامح التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المواجهة المرتقبة ، وركز المدير الفني على محو آثار الإرهاق بعد العودة من رحلة اليابان، وعكف مهدي علي والطاقم الطبي على رفع معدلات اللياقة البدنية، وتدريب اللاعبين على تكتيك خاص في ضوء دراسة المنتخب الأسترالي.

ونجحت كتيبة مهدي علي في حصد ثلاث نقاط غالية من معقل المنتخب الياباني منحته الأفضلية في المجموعة الثانية وسيكون مهدي علي في مواجهة نظيره المدير الفني الأسترالي انجي بوستيكوجلو وجهاً لوجه بعد آخر مواجهة جمعتهما يناير 2015 في كأس أمم آسيا، كما تؤكد المعطيات أن المنتخبين سيلعبان المباراة دون تغيير كبير في التشكيلة الأساسية.

تقاؤل

ويخيم التفاؤل والحماس على كتيبة الأبيض، خلال التدريبات، خصوصاً انهم على أعتاب انجاز تاريخي أخر يعزز من أفضليتهم في المجموعة.

مران

أجرى المنتخب الأسترالي الحصة التدريبية الثانية أمس على ملعب الشعبة العسكرية، ويجري مرانه الرئيسي اليوم على استاد محمد بن زايد لمدة ساعة واحدة.

تجاوز

من ناحية أخرى ثمن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة نادي العين للاستثمار، رئيس مجموعة أبوظبي لبطولة كأس آسيا «الإمارات 2019» قدرة منتخبنا على تجاوز محطة استراليا الصعبة ، وقال: الأبيض بقيادة المهندس مهدي قادر على رسم البهجة والفرحة على وجوه الجميع واضافة 3 نقاط غالية إلى رصيده في مشوار التصفيات الصعب، وستكون دافعاً قوياً لكأس الأمم الآسيوية 2019، جاءت هذه التصريحات على هامش متابعته تدريبات منتخبنا أول من أمس.

دعم

وأكد بن ثعلوب أن دعم قيادتنا الرشيدة وراء جميع الإنجازات التي يحققها شباب الإمارات في المحافل الرياضية ، مشيرا إلى أن مواجهة استراليا تكتسب أهمية تنافسية تختلف عن مواجهات منتخبنا الماضية وأهمها مباراة الساموراي التي أصبحت ذكرى ونتطلع للقادم، والتفكير فيما هو أصعب، وأن هذا الانتصار التاريخي الأول في مشوار الميل الأسيوي حافز ونبراس قبل لقاء الغد الذي يجمع منتخبنا مع خصم عنيد وقوى.

وأضاف تحقق الفوز الأول بفضل جهود الجميع، والذين اجتهدوا بروح الفريق الواحد حتى وصلوا إلى هذه النتيجة الطيبة التي أفرحت الإمارات قيادة وشعباً والذين أثبتوا من خلال ذلك الانتصار المستحق بأننا أسرة واحدة تستطيع أن تترجم القول بالفعل وبأننا نستطيع قهر المستحيل كما علمتنا قيادتنا الرشيدة، وعلينا أن نخوض المباراة على ملعب الانتصارات بعزيمة الرجال وعزم الأبطال وروح الانتصار.

حضور جماهيري

وناشد بن ثعلوب الجماهير بالحضور مبكراً ، ورسم لوحة فنية تعبر عن الوجه الحضاري للدولة، وتبث الحماس والاصرار والقدرة لدى اللاعبين، والجميع على ثقة أن الجماهير الوفية ستكون على الموعد لمؤازرة منتخب الأحلام القادر على مواصلة الانتصارات، وقد ظهر جلياً حرص جيل الذهب على رفع علم الدولة في المحافل الدولية.

تضافر الجهود

وأضاف: الجميع على مستوى الاتحاد والأندية أدى الأدوار المكلف بها على أكمل وجه، حيث وفر الاتحاد الجو الملائم للإبداع من خلال المعسكرات التدريبية لفترة مناسبة، وإقامة مباريات ودية، كما وفرت الأندية لاعبيها ودفعتهم إلى صفوف المنتخب الوطني، وقام الإعلام المقروء والمسموع والمرئي بدوره في مساندة اللاعبين وشحذ الهمم، ويتبقى دور جماهيرنا الوفية في ملء استاد محمد بن زايد، والوقوف خلف الأبيض في أهم وأصعب محطاته في التصفيات.

حلم المونديال

وشدد بن ثعلوب على أن التأهل إلى مونديال روسيا 2018 هو حلم طال انتظاره وجاء الوقت لتحقيقه، وأن جيل الذهب الحالي قادر على إنتزاع بطاقة التأهل، كما أن الانتصارات تعكس مدى الترابط بين الشعب وقيادته الرشيدة، وشاهدنا جميعاً مباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» لمنتخبنا الوطني بعد دقائق من نهاية المباراة مع اليابان، وهو أقوى دليل أن الشعب والقيادة جسد واحد.

مستوى مشرف

وطالب بن ثعلوب، لاعبي منتخبنا بالمحافظة على المستوى المشرف الذي ظهروا به أمام اليابان، وتطويره إلى الأفضل، مع توخي الحذر أمام المنافس الذي يعد من أقوى المنتخبات الآسيوية، والجميع على ثقة في قدرات لاعبينا بقيادة المدرب القدير مهدي علي.

مهمة

تقرر إسناد مهمة إدارة مباراة منتخبنا وأستراليا غدا، في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 إلى طاقم ماليزي بقيادة بن يعقوب محمد أميرول، ويضم المساعدين محمد يسري، وأولوبن زينل، بجانب عبد الوهاب محمد حكماً رابعاً، وعبد الله فرخاد من أوزبكستان مقيماً للحكام، والإيراني جمال عميد مراقباً للمباراة.

الفارق هدف

يأتي منتخبنا الوطني في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط خلف المنتخب الأسترالي الذي يحتل المركز الأول بالرصيد نفسه وبفارق هدف وحيد عن الأبيض، كما يستقر الأخضر السعودي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل المجموعة اليابان والعراق وتايلاند بلا نقاط.

30000

أكد هيكل أبوشنب المشجع الفجراوي، أنهم يعتزمون جلب أكثر من 30 ألف متفرج غداً أمام المنتخب الأسترالي، وقال: نتمنى أن يكون الحضور مميزاً، داعياً جميع روابط الأبيض والأندية إلى ضرورة الوقوف بقوة وتجهيز أدوات التشجيع المسموح بها بملعب الانتصارات استاد محمد بن زايد. وأشاد هيكل بوشنب بفوز منتخبنا المستحق على الكمبيوتر الياباني، مشيراً إلى أن عيال زايد «سووها» في اليابان، واستطاعوا أن يقدموا الأفضل أمام الكمبيوتر الياباني المدجج بالنجوم، بعد أن قدم لاعبو المنتخب أداءً رجولياً وبطولياً. الفجيرة ــ البيان الرياضي

الاتحاد الآسيوي يشيد بالبداية القوية لمنتخبنا

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه على الإنترنت بأداء منتخب الإمارات أمام اليابان وفوزه بنتيجة 2 - 1 واعتبره بداية قوية، مشيراً إلى أن الأبيض يطمح إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي، وهذه المرة أمام المنتخب الأسترالي أحد الفرق المرشحة عن المجموعة. وقال الاتحاد الآسيوي: «يتطلع أحمد خليل هداف الإمارات لتأكيد قدراته على تسجيل الأهداف الحاسمة بعدما سجل مرتين في المباراة الأولى».

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أن منتخب أستراليا بطل كأس آسيا 2015 سيحاول تفادي الخسارة خارج ملعبه بعدما كان حقق الفوز في الجولة الأولى على العراق 2 ــ 0 في بيرث.

مؤتمر المدربين اليوم

يعقد المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة منتخبنا واستراليا في الحادية عشرة ونصف صباح اليوم ويحضره مدربا الفريقين ولاعب من كل فريق، للحديث عن استعدادات المنتخبين للمباراة كما يعقد الاجتماع الفني في الثانية عشرة ظهراً بحضور مسؤولي المنتخبين والاتحاد الآسيوي.

طباعة Email