عبور اليابان رسالة قوية للمنافسين

محمد بن ثعلوب: الفوز على الساموراي وسط جماهيره أبهرنا

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عاش الوسط الرياضي أمس الفرحة الكبرى بفوز منتخبنا الوطني لكرة القدم على اليابان 2 - 1 في أول خطوة في مشوار تصفيات المونديال، حيث أكد الأبيض علو كعبه على الساموراي بعد أن تفوق عليه في البطولة الآسيوية، ليكرر انتصاره من جديد، وجاءت حلاوة الفوز أنه جاء في معقل اليابان وبين جماهيره المحتشدة في ملعبه، فكان الفوز باهراً وخطوة قوية نحو التأهل إلى المونديال.

وأكد الرياضيون أن الأبيض قادر على الوصول بعيداً في مشوار التصفيات من أجل التأهل، وأن الثقة والإصرار سلاح الأبيض لتحقيق الطموحات، وأن الفوز هو بداية الغيث وخطوة مهمة في الطريق إلى روسيا، وأكدوا أن الأبيض وجه رسالة قوية إلى المنافسين في ضربة البداية، وأن النتيجة رائعة ومثالية في بداية المشوار.

وهنأ محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو رئيس شركة نادي العين للاستثمار، القيادة الرشيدة وشعب الإمارات بالفوز الافتتاحي الأول الذي حققه الأبيض في افتتاح مشوار التأهل لمونديال 2018، بعد أن أكد بالقول والفعل: (نعم أستطيع) أن أحقق حلم الكرة الإماراتية وأن أخطو الخطوة الأولى خارج الديار بالإصرار والعزيمة؛ ليبقي الحلم الأكبر والطموح الأفضل بتحقيق التأهل ورجال الأبيض بحجم التحدي.

وأضاف: الفوز على الساموراي على أرضه ووسط جماهيره باهر، بعد أن قدم كافة اللاعبين جهداً يستحق الإشادة، قبل استضافة منتخب استراليا باستاد الانتصارات ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، ليبقي الدور المهم المقبل لجمهور الكرة الإماراتية الذي لن يبخل في مؤازرة منتخب الأحلام الذي قهر كل الظروف ليتألق ويعود من طوكيو بفوز مستحق.

نجاح

وتابع: العودة من استاد سايتاما في طوكيو بالفوز المستحق ضمن الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الثانية الآسيوية الحديدية يمثل نجاحاً كبيراً للأبيض قبل استضافة منتخب استراليا في الجولة الثانية باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي يوم الثلاثاء المقبل، وما نرجوه أن يكون تأهلنا بإذن الله مباشرة بمواصلة الانتصارات؛ فمنتخبنا( نعم يستطيع) تحقيق حلم الجماهير بالعودة للمونديال بعد غياب طويل.

سعادة

من جانبه أكد الهولندي تين كات المدير الفني لنادي الجزيرة أن فوز منتخبنا على اليابان على ملعب المنتخب الياباني ثمين؛ لأن المنافس من أفضل المنتخبات الآسيوية وإن لم يكن الأفضل على مستوى القارة، والفوز عليهم على أرضهم يظهر مدى التطور الذي حققته كرة القدم الإماراتية في العامين الماضيين.

وأعرب تين كات عن سعادته بأن أحد أفضل اللاعبين الإماراتيين وهو علي مبخوت لاعب الجزيرة موجود مع المنتخب وشارك في تحقيق هذا الانتصار الكبير، وهذه النتيجة رائعة جداً ومثالية في بداية المشوار، وهذا الفوز يعتبر أفضل بداية لطريق طويل وسيسهم بدرجة كبيرة في رفع معنويات اللاعبين ويكون دافعاً لهم لمواصلة المشوار بثقة وإصرار.

وأعرب تين كات عن أمله أن ينجح منتخبنا في الفوز على المنتخب الأسترالي وقال: إذا ما تحقق ذلك، فإنني أراهن على أن الإمارات ستتأهل لنهائيات كأس العالم، خاصة أن الفوز الثاني يرفع رصيد الإمارات إلى 6 نقاط، وبصراحة لم أتوقع فوز المنتخب على اليابان، وكنت أتوقع التعادل في أفضل الأحوال، والفوز على اليابان إنجاز رائع ويستحق الجهاز الفني واللاعبون التهنئة.

Email