النصر والأهلي.. بداية قوية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف النصر نظيره الأهلي الليلة على استاد آل مكتوم الساعة 20:30 لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثانية لكأس الخليج العربي في لقاء يبحث خلاله الفريقان عن تحقيق بداية قوّية في الموسم الجديد.

وتعتبر المباراة بروفة مهمّة للنصر قبل لقاء الإياب أمام الجيش القطري 14 من الشهر الجاري في دوري أبطال آسيا واختباراً لجاهزية الفرسان الذي يتطلع للدفاع عن لقبه في مسابقة دوري الخليج العربي.

وأكد الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن مواجهة الأهلي اليوم لحساب الجولة الأولى لكأس المحترفين ستكون على درجة عالية من الإثارة والمتعة وهي مهمة للفريقين للوقوف على آخر استعداداتهما للموسم الجديد، وقال: طوينا صفحة التحضيرات وهذه المباراة تعدّ بروفة مهمة قبل مواجهة الجيش القطري في مباراة الإياب بعد أسبوعين.

غيابات

وأضاف يوفانوفيتش: نفتقد 7 لاعبين مؤثرين في الفريق بسبب التزاماتهم مع المنتخبات الوطنية مثل سالم صالح وخالد جلال وجاسم يعقوب والبوركيني جوناثان بيترويبا وثلاثة لاعبين بسبب الإصابة هم المغربي عبد العزيز برادة وعلي حسين ومبارك سعيد وستكون المباراة فرصة جيدة لإشراك بعض العناصر الجديدة.

وأوضح يوفانوفيتش أنه رغم افتقاد النصر والأهلي لعناصر مهمة إلا أنه واثق من تقديمهما لمباراة قوية ومثيرة تليق بسمعتهما وتنال إعجاب الجماهير، مشيرا إلى أن أسبقية الأهلي المطلقة في المواجهات المباشرة الموسم الماضي ليس لها أي قيمة لأن كرة القدم لا تعترف إلا بحقيقة الملعب.

وحول ما إذا كان الفائز بين الفريقين سيحظى بفرصة قوية للعبور إلى الدور الثاني على غرار الموسم الماضي، أوضح مدرب النصر أن الظروف سارت عكس تطلعات فريقه، مؤكدا أن كأس الخليج العربي يظل دائما مسابقة مثيرة تسعى خلالها كل الفرق إلى المنافسة على اللقب بما في ذلك الأقل حظاً في المنافسة على بطولة الدوري باعتبار أن أغلب الفرق الكبيرة تشارك فيها منقوصة من لاعبيها الأساسيين بسبب التزامهم مع المنتخبات الوطنية.

وصرح المدرب الصربي أن النصر سيخوض مسابقة كأس الخليج العربي بكل جدية رغم الغيابات البارزة في التشكيلة وتركيزه على مواجهة الجيش القطري 14 سبتمبر الجاري في دوري أبطال آسيا.

عمل جاد

ومن جهته أكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، أن لقاء فريقه والنصر اليوم، هو إعلان رسمي عن العودة إلى العمل، بعد مرحلة التحضير الصعبة، والآن تبدأ فترة المباريات الرسمية، والأمور فيها تختلف عما خاضه «الفرسان» من تجارب ودية خلال فترة الإعداد.

وقال كوزمين: «نحن في بداية موسم جديد، وبالتأكيد سنبذل قصارى جهدنا، حتى لا نخيب ظننا، وجماهيرنا الداعم الأول للفريق طوال السنوات الماضية، وتنتظرنا اليوم مباراة قوية أمام النصر، والذي ظهر بصورة جيدة في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، عندما عاد من العاصمة القطرية الدوحة، بفوز ثمين بثلاثة أهداف نظيفة على مضيفه فريق الجيش القطري».

قوة ضاربة

وتابع المدرب الروماني: «فريق النصر يمتلك 90% من قوته، وهذا يفرق كثيراً عندما نواجهه اليوم، إلى جانب أنه أضاف المهاجم البرازيلي فاندرلي، قادماً من الشارقة، والذي أعتبره واحداً من أفضل مهاجمي دوري الخليج العربي من وجهة نظري، مع الوضع في الاعتبار أن الأهلي، يفتقد مجموعة كبيرة من عناصره الأساسية، بسبب الارتباط مع المنتخب الوطني الأول في تصفيات آسيا لكأس العالم».

وأضاف: «لكننا سنحاول أن نقدم أقصى ما لدينا، كما عودنا جمهورنا في المواسم السابقة، ولا ننظر إلى مباراتنا مع النصر، على أنها تحضير لمباراة كأس سوبر الخليج العربي، والتي سنواجه فيها الجزيرة يوم 13 سبتمبر الجاري، في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك لعدة أسباب، ومنها غياب لاعبينا الدوليين، وأنها مباراة رسمية وتنافسية نسعى للفوز بها للمنافسة بقوة على كأس الخليج العربي، كما أنها ستكون فرصة أمام أكثر من لاعب، ليفرض نفسه في التشكيلة الرئيسية، وسنخوض المباراة بالخيارات الموجودة لدينا حالياً».

طباعة Email