صبري الكثيري: الحذر مطلوب أمام «الساموراي»

جدية وروح معنوية عالية في تدريبات المنتخب - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد صبري عبدالله الكثيري مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي بني ياس، على توخي الحذر أمام المنتخب الياباني، لافتاً إلى عدم الاندفاع الهجومي في الربع ساعة الأولى من المباراة، مع اللعب بتوازن وتضييق المساحات أمام الخصم وعدم إعطائه الفرصة في بناء هجمات في عمق «الأبيض».

وأضاف: من وجهة نظري الشخصية أرى أن يبدأ المهندس مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني المباراة برأس حربة وحيد بدلاً من الدفع بالمهاجمين أحمد خليل وعلي مبخوت، مؤكداً على الحذر الشديد أمام منتخب الساموراي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره، ولديه من الجاهزية والاستعداد ما يكفي لصنع المفاجآت أمام «الأبيض».

القرعة خذلتنا

وأوضح الكثيري أن القرعة لم تخدم منتخبنا، حيث يستهل مباراتين في غاية الصعوبة أمام اليابان وبعدها بأيام يستضيف استراليا 6 سبتمبر الحالي، والمطلوب التعامل مع كل مباراة على حدة والتفكير فقط في مواجهة اليوم الصعبة، مؤكداً أن «الأبيض» لو حقق التعادل في ملعب «الساموراي» نقطة إيجابية، خصوصاً أن البدايات دائماً صعبة.

واقترح مدير فريق بني ياس، على مهدي علي أن لا يبدأ باللاعبين الذين شاركوا في التصفيات الآسيوية سواء من العين أو النصر، ويعطي فرصة للبدلاء الذين لم يقعوا في دائرة الإرهاق نتيجة خوضهم مع أنديتهم مباريات في التصفيات الآسيوية، وهو على ثقة في قدرات مهدي علي في التعامل الجيد مع أحداث المباراة، نتيجة خبرته الطويلة في قيادة الأبيض ومرحلة الإعداد الطويلة مع اللاعبين.

الثقة بالنفس

وطالب الكثيري اللاعبين بالثقة بالنفس وأنهم قادرون على صنع نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل، والمهم هو نظافة الشباك، وقد سبق وأن تخطى منتخبنا نظيره الياباني في نهائيات آسيا.

طباعة Email