«الأخضر» يسعى إلى انطلاقة قوية أمام تايلاند

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدأ المنتخب السعودي لكرة القدم، مشواره في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا اليوم، عندما يستقبل نظيره التايلاندي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية. وتقام اليوم أيضاً مباراتان أخريان في المجموعة ذاتها، فتلعب أستراليا مع العراق واليابان مع الإمارات.

ويبحث «الأخضر» السعودي، الذي سبق له التأهل إلى نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية، بين أعوام 1990 و2006، قبل أن يغيب عن مونديالي جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014، عن بداية مثالية، تمنحه دفعة معنوية كبيرة في المباريات المقبلة، خصوصاً أنه يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، منذ سنوات عانى خلالها من الخيبات المتوالية.

وسيكون تركيز المنتخب السعودي منصباً على النقاط الثلاث، لا سيما أن المباراة تقام على أرضه وبين جماهيره، في الوقت الذي يأمل فيه المنتخب التايلاندي، الذي لم يسبق له التأهل إلى كأس العالم، رغم مشاركته في التصفيات منذ عام 1938، في الخروج بنتيجة إيجابية، سواء الفوز أو التعادل.

تأهل المنتخب السعودي إلى الدور الحاسم من التصفيات، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى، حيث فاز في جميع مبارياته، باستثناء التعادل مع فلسطين صفر-صفر، ومع الإمارات 1-1 في الجولة الأخيرة، وقد أقام معسكراً خارجياً قصيراً في العاصمة القطرية الدوحة، خاض خلاله مباراة واحدة، فاز فيها على منتخب لاوس برباعية نظيفة.

ويبرز في صفوف المنتخب السعودي، الذي يقوده المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، نخبة من اللاعبين، أمثال أسامة وعمر هوساوي وسلمان الفرج وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر ويحيى الشهري ونواف العابد ومحمد السهلاوي.

طباعة Email