00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بعد 30 يوماً في إيطاليا وألمانيا

بطل الدوري يستأنف تدريباته في دبي الاثنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت بعثة فرسان الأهلي أبطال الدوري إلى البلاد، مساء أمس، قادمة من ألمانيا، بعد أن انتهت التحضيرات للموسم الجديد، وختام المعسكر الخارجي الذي استمر شهراً كاملاً، والذي أقيم على مرحلتين في بورنيكو الإيطالية وبادوريسهوفن بالقرب من ميونيخ بألمانيا، ولعب الفريق خلالهما عدداً من المباريات الودية، بهدف الاطمئنان على جاهزية اللاعبين البدنية والفنية.

وقرر الجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين منع اللاعبين راحة لمدة يومين عقب العودة إلى دبي، قبل التجمع مجدداً يوم الاثنين المقبل، وخوض المرحلة الرابعة من برنامج الإعداد، التي تستمر لمدة 10 أيام تقريباً، ومن المحتمل أن يخوض الفريق خلالها مباراة ودية أخيرة، قبل مواجهة النصر 2 سبتمبر المقبل في افتتاحية منافسات بطولة كأس الخليج العربي، من دون اللاعبين الدوليين.

ومن ثم الاستعداد للمواجهة المهمة أمام فريق الجزيرة في كأس السوبر، والمقرر إقامتها 13 سبتمبر في العاصمة المصرية القاهرة، حيث من المقرر أن يغادر الفريق إلى العاصمة المصرية يوم 10 سبتمبر.

وشهد تدريب الفرسان في اليوم الأخير قبل العودة لدبي، خوض المران على فترتين صباحية، ومسائية، وركز فيها الجهاز الفني صباحاً على تدريبات الصالة لرفع اللياقة البدنية للاعبين.

وفي الفترة المسائية تحول اللاعبون للعشب الأخضر حيث أجروا تدريبات خفيفة للياقة البدنية وتفكيك العضلات، كما ركز كوزمين على بعض التمارين التكتيكية لخطوط الملعب الثلاثة، والتمريرات القصيرة والطويلة والضغط على الخصم والتسديد على المرمى، واختتم المران بتقسيمة بين اللاعبين.

27

يذكر أن معسكر الفريق ضم 27 لاعبًا معظمهم من اللاعبين الصغار، بسبب ارتباط عدد من لاعبي الفريق بمعسكرات المنتخبات الإماراتية الأول، والشباب، والناشئين، وكان من المقرر أن يخوض الفريق 5 مباريات ودية خلال فترة المعسكر مثلما كان مقرراً قبل السفر، فإن الجهاز الفني اكتفى بثلاث مباريات فقط، بعدما رأى عدم اللعب مع فرق أقل في المستوى لتحقيق الاستفادة القصوى.

تعاقد

أشارت صحيفة تركية إلى اتفاق فناربخشة التركي على استعارة السنغالي موسى سو مهاجم الأهلي في الموسم المقبل.

وأكدت الصحيفة أن موسى سوف يصل تركيا الأسبوع الجاري، للتوقيع على عقد الإعارة، وهو ما يفتح الباب أمام الأهلي للتعاقد مع لاعب أجنبي رابع.

يذكر أن الأهلي يضم في صفوفه اللاعبين الأجانب، البرازيليان ليما وايفرتون ريبيرو، والكوري الجنوبي كيونغ ولديه أيضاً المغربي أسامة السعيدي، الذي يبحث الأهلي له عن فرصة للعب في أحد الأندية الأخرى.

طباعة Email