00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حادثة الأهلي والزمالك تسببت بقرار المنع

السوبر الإماراتي دون جماهير مصرية

الأهلي والجزيرة طرفا السوبر الإماراتي/ البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه السوبر الإماراتي المقرر أن يقام في العاصمة المصرية القاهرة يوم 13 سبتمبر المقبل مشكلة متمثلة في عدم حضور الجماهير المصرية للمباراة، بعد أن سبق ونالت الشركة المنظمة موافقة أمنية بحضور 30 ألف مشجع، بعد أن أخطرت وزارة الداخلية المصرية، اتحاد الكرة بالعاصمة المصرية، بعدم موافقتها على تواجد الجماهير في المدرجات خلال الفترة المقبلة.

وأن عودة الجماهير لمتابعة الدوري المصري الجديد، المقرر انطلاقه منتصف سبتمبر المقبل أصبحت مستحيلة، على ضوء ما حدث في مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، من مشادات بين اللاعبين وصلت للاشتباك، إلى جانب ما شهده تدريب الأهلي، من هجوم الألتراس على اللاعبين.

واقتحام الجماهير لملعب الزمالك في مباراته أمام أنيمبا في دوري أبطال أفريقيا، وهتافهم ضد قيادات الدولة المصرية، ما جعل تواجد الجماهير في أية مباريات سواء محلية أو دولية يشكل خطورة أمنية.

مقترحات مصرية

ووجدت الشركة المنظمة للسوبر، الذي يجمع الأهلي بطل الدوري والجزيرة بطل الكأس، نفسها في موقف صعب، وبناء على هذه المستجدات برزت مقترحات عدة للتغلب على المشكلة من منطق حرص القيادات المصرية على إقامة المباراة في القاهرة، تجسيداً للعلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، منها الطلب من الأهلي والجزيرة تنظيم رحلات لجماهيرهما لحضور المباراة..

والسماح لطلبة الكليات العسكرية في القاهرة بحضور المباراة حتى يظهر ملعب ستاد الدفاع الجوي الذي يستضيف اللقاء بمظهر طيب يليق بإقامة أول سوبر يقام خارج الملاعب الإماراتية، وتدرس لجنة دوري المحترفين هذه التطورات الجديدة بجدية مع الشركة المنظمة، من أجل التوصل إلى قرار نهائي بشكل إقامة السوبر في القاهرة من عدمه، وجدوى إقامة المباراة في ظل تلك المستجدات.

مؤتمر صحافي

يذكر أن باقي التفاصيل المتعلقة بالتذاكر والفعاليات المصاحبة ستعلن في مؤتمر صحافي بالقاهرة أول سبتمبر المقبل، بحضور ممثلين للجنة دوري المحترفين والشركة المنظمة، حيث سيتم الكشف عن رعاة المباراة والمهرجان المصاحب لها وغيرها من الأمور التنظيمية والتسويقية للمباراة، وكيفية التعامل مع مشكلة الحضور الجماهيري..

وكانت قد برزت في الأيام الماضية اتجاهات بين الجماهير المصرية عن تشجيع جماهير الزمالك للجزيرة، فيما ستشجع جماهير الأهلي فرسان دبي، في إثارة جماهيرية كان من شأنها أن تشهد المدرجات إثارة، تضفي على المهرجان متعة، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي الجماهير.

معاينة الوفود

ومن المتوقع أن يغادر إلى العاصمة المصرية القاهرة ممثلون عن لجنة دوري المحترفين والجزيرة والأهلي خلال الأيام المقبلة، للاطمئنان على كل التجهيزات المتعلقة بالمباراة، قبل المغادرة الرسمية يوم 15 سبتمبر المقبل لكلا الفريقين، في حال الاستقرار على إقامة المباراة في القاهرة.

توأمة مع الزمالك

من جهة أخرى يجري الجزيرة فخر العاصمة، توأمة مع الزمالك توطيداً للعلاقات بين الناديين الكبيرين..

حيث يقوم الجزيرة حالياً بصياغة نصوص لائحة التوأمة، ومناقشتها مع أحمد مرتضي منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عند حضوره إلى العاصمة أبوظبي يوم 21 الجاري، للاتفاق على بنود التوأمة وموعد التوقيع الرسمي عليها، وعلم «البيان الرياضي» أنه في حال الاستقرار علي إقامة المباراة في القاهرة، سيتم توقيع الاتفاقية خلال تواجد قيادات نادي الجزيرة بالقاهرة.

طائرتان

تدرس شركة الجزيرة لكرة القدم تخصيص طائرتين لنقل جماهيرها إلى القاهرة، لمؤازرة الفريق في كأس سوبر الخليج العربي أمام الأهلي في 13 سبتمبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع لجنة دوري المحترفين، ويعكف «فخر أبوظبي» على الانتهاء من كل الترتيبات اللازمة، التي تشمل نقل جماهيره وسفر مسؤوليه إلى القاهرة، للاطلاع على سير العمل بنجاح.

طباعة Email