00
إكسبو 2020 دبي اليوم

العميد والزعيم في «البروفة» الأخيرة اليوم

حمدون: كاريزما النصر تؤهله إلى قمة آسيا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر اليوم، فريق العين في تجربة مغلقة بين الطرفين، قبل المواجهة الآسيوية التي تجمع النصر بالجيش القطري يوم الأربعاء المقبل في الدوحة.

والمواجهة الأخرى بين العين ولوكوموتيف الأوزبكي يوم الثلاثاء المقبل على ستاد هزاع بن زايد في دار الزين، ويسعى الطرفان إلى استثمار المباراة باعتبارها «البروفة» الأخيرة قبل مواجهات الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وأكد محمد اسحق مال الله «حمدون» لاعب النصر الأسبق، أن شخصية النصر.

والكاريزما التي يتمتع بها العميد، تؤهله للمنافسة على جميع البطولات والألقاب بما فيها دوري أبطال آسيا. وقال إن العميد ضم عناصر مؤثرة أبرزهم البرازيلي فاندرلي سانتوس، وصانع الألعاب المغربي عبدالعزيز براده، ولاعب الوسط فواز عوانه، مشيراً إلى أن الفريق تغير إلى نحو أفضل اليوم بعد الصفقات الساخنة الأخيرة.

وأضاف حمدون أن هناك بعض السلبيات ستواجه النصر إلى جانب الفريق المنافس الجيش القطري في مباراة الذهاب يوم الأربعاء المقبل، وهو إقامة المباراة في وقت يتزامن مع بداية الموسم، الذي عادة ما تكون فيه اللياقة البدنية لدى اللاعبين منخفضة، وليست في المستوى المطلوب، وستستنزف المباراة الكثير من الجهد من الطرفين، مما يتطلب وجود احتياط مساند وقوي، قادر على التعويض جراء الإرهاق الذي سيتعرض له اللاعبون والناتج عن ارتفاع حرارة الطقس.

مقومات النصر

وقال حمدون، إن النصر اليوم يتميز بأنه فريق ذو شخصية، قادر على فرض وجوده على جميع الفرق، وبهذه المقومات التي يمتلكها العميد يمكنه المنافسة على جميع الألقاب والبطولات المحلية، إضافة إلى البطولة الآسيوية التي لن تكون صعبة المنال على الفريق الأزرق الذي وصل إلى مرحلة نضوج فني، من الناحية الإدارية واللاعبين والجهاز الفني، علاوة على الجمهور، والجميع الآن يسعى إلى البطولة وليس هناك خيار آخر سوى اللقب.

واستطرد قائلاً: العميد قادر على الوصول إلى منصة التتويج في الآسيوية، وليس هناك مستحيل في قاموس كرة القدم، وخير مثال تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي لأول مرة في تاريخه، رغم وجود فرق كبيرة وعريقة في الدوري الانجليزي مثل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

وهذا يثبت أن البطولة ليس لها مقاييس، ومن يسعى إليها بجد واجتهاد ومثابرة، يمكنه الوصول إلى منصة التتويج ويكسر التوقعات.

نجاح كبير

وأشاد لاعب النصر الأسبق بأداء الجهاز الفني بقيادة الصربي ايفان يوفانوفيتش، وأضاف إن المدرب حقق نجاحاً كبيراً والدليل حصد أكثر من بطولة خلال فترة تدريبه، وذلك وفقاً للنتائج والأرقام التي حققها مع العميد خلال تولي مهمة رئاسة الجهاز الفني.

وعرج حمدون في حديثه على جماهير النصر، وقال إن العميد يتميز بوجود قاعدة عريضة من الجماهير خلفه، تنتظر البطولات بفارغ الصبر، وتجدها في مواجهات القمة حاضرة بقوة، كما أن قاعدة الجماهير القديمة متوسطة العمر لا زالت موجودة. وأوضح قائلاً: كما ذكرت، جمهور العميد ينتظر بطولة من أجل العودة إلى المقاعد والمدرجات.

ونأمل أن يحقق العميد المفاجأة الكبرى في البطولة الآسيوية لإسعاد الشارع الرياضي الإماراتي عموماً وجماهير العميد على وجه الخصوص، لاسيما وأن الفريق الأزرق يمثل دولة الإمارات في البطولة القارية. وكان النصر قد خاض أخيراً مباراة ودية مغلقة أمام الرفاع البحريني.

والتي انتهت لصالح العميد 2-0، فيما فاز العين على صحم العماني في مباراته الودية الأخيرة 2-1. وارتفع عدد لاعبي النصر المشاركين في المنتخب إلى لاعبين، بعد استدعاء خالد جلال الذي سيرافق زميله سالم صالح لاعب النصر.

معايير

تحدث محمد اسحق مال الله «حمدون» لاعب النصر الأسبق، عن العميد اليوم بالمقارنة مع الأمس، وقال إن هناك الكثير من المعايير اختلفت بين الحاضر والماضي بسبب لغة الاحتراف، حيث كان جميع اللاعبين في جيل الثمانينيات من أبناء النادي ومن «فريج» واحد، والألفة كانت منذ المراحل السنية أسرع، بينما الآن اللاعب يحتاج إلى وقت أكثر كي ينسجم ويفهم زملاءه اللاعبين في الجوانب الفنية.

طباعة Email