00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«فخر أبوظبي» يبدأ مرحلة الإعداد لكأس السوبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يدخل فريق الجزيرة لكرة القدم اليوم، المرحلة الأخيرة من تدريباته استعداداً للموسم الجديد، وتنتظره مواجهة من العيار الثقيل مع الوحدة في كأس الخليج العربي يوم 3 سبتمبر المقبل، ويغادر إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم 9، لمواجهة الأهلي حامل لقب دوري الخليج العربي، على كأس السوبر يوم 13 من الشهر نفسه، على ملعب استاد الدفاع الجوي.

دورة ودية

أكد حسين سهيل مدير فريق الجزيرة لكرة القدم، أن النادي سوف ينظم دورة ودية استعداداً للموسم بشكل عام، وكأس السوبر بشكل خاص، ووجه الدعوة إلى 4 فرق خليجية، وهي القادسية الكويتي واتحاد جدة السعودي، النهضة العماني، الرفاع البحريني، وينتظر الرد الرسمي من الفرق التي وجهت لها الدعوة..

بينما أتم النادي التجهيزات اللازمة من حجوزات، وأماكن اقامة، وتجهيز الملاعب، وتشير التوقعات إلى إمكانية مشاركة الرفاع البحريني والنهضة العماني، على عكس صعوبة مشاركة الاتحاد السعودي الذي تنتظره استحقاقات الدوري، وكذلك الظروف الخاصة التي تحيط بالاتحاد الكويتي وتجميد نشاطه الخارجي، ومشاركة القادسية الكويتي تحتاج إلى أذونات خاصة من الاتحاد الدولي (فيفا).

استقرار فني

أكد سهيل، على قوة استعدادات الفريق للموسم المقبل، خصوصاً بعد الاستقرار الفني الذي يشهده الفريق بقيادة المدير الفني الهولندي تين كات، والنتائج الجيدة التي حققها اخيراً، ويأتي على رأسها الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، بالإضافة إلى معرفة المدرب باللاعبين، والعلاقة الطيبة التي تربطه بالفريق.

وأوضح مدير فريق الجزيرة، أن الأجانب مستمرون حتى اشعار آخر، وان هناك احتمالات ببقائهم مع الفريق في الموسم المقبل، وهم البيروفي فرفان، والكوري بارك يونج، أما الوافد الجديد المغربي مبارك بوصوفه، فتأقلم مع الفريق بشكل كبير خلال المرحلة الأخيرة من المعكسر الإعدادي بهولندا وألمانيا، وقال: «نتمنى أن يكون بوصوفه إضافة جديدة».

وأضاف: «كل الظروف مهيأة لـ»فخر أبوظبي«كي يكون منافساً قوياً على جميع البطولات في الموسم المقبل، في ظل الاستقرار الفني والإداري الذي يشهده، بالإضافة إلى معرفة المدرب تين كات التامة بإمكانيات اللاعبين وتوظيفهم بالشكل المناسب، وهناك عزيمة وإصرار من جانب اللاعبين على تقديم موسم استثنائي، يكون فيه الجزيرة حاضراً كعادته، وستكون بداية حصد الألقاب بكأس السوبر في القاهرة».

دعم الجزيرة

دعم الجزيرة صفوفه على مستوى المواطنين، باللاعبين حميد أحمد وسالم عبد الله قادمين من الفجيرة والوصل، واشتمل جزء التحضيرات في هولندا على مباراتين وديتين تعادل الفريق في أولاهما مع تي إيي سي الهولندي 3/3، وفاز في الثانية على غو اهيد إيغلز 3/1 وشهد هذا الجزء من البرنامج الاستعدادي انضمام لاعب الفريق الجديد صانع الألعاب المغربي مبارك بوصوفة لزملائه الجدد في التدريبات الجماعية، بعد أن أكملت شركة كرة القدم بالنادي تعاقدها معه لمدة موسمين قادمين.

أما في تحضيرات ألمانيا، فخاض فيها فخر أبوظبي مباراتين وديتين من العيار الثقيل أمام كل من هامبورغ وهيرتابرلين المنتميين إلى البوندسليغا الألمانية، وخسر المواجهة الأولى 5/1، والثانية 3/2.

طباعة Email