00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برنامج أطلقه مجلس دبي الرياضي بمشاركة 6 من لاعبينا

إشراف فرنسي على «مهاجم المستقبل» في أكاديمية ليون

■ جانب من تدريبات برنامج مهاجم المستقبل في أكاديمية نادي ليون الفرنسي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتواصل بمدينة ليون الفرنسية تدريبات برنامج مهاجم المستقبل، الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي، بمشاركة ستة من المهاجمين الشباب من أندية دبي المختلفة، تحت إشراف المستشار الفني للبرنامج، النجم عمر فريدريك كانوتيه، ويستمر المعسكر الخارجي الذي تستضيفه أكاديمية نادي ليون الفرنسي عشرة أيام.

وتضمن البرنامج الفني لمهاجمي أندية دبي، معايشة يومية لنفس البرامج التي يتلقاها لاعبو اكاديمية نادي ليون الفرنسي، من تدريبات فنية وبدنية ومباريات ومحاضرات فنية وتوعية، تحت إشراف المدير الفني لمركز تكوين نادي ليون، ستيفان لاروش، وذلك بهدف تعزيز قدرات اللاعبين، من خلال التطبيق العملي في التدريبات، مع رصفائهم من النادي الفرنسي.

وتم توزيع لاعبي أندية دبي حسب الأعمار، من خلال دمجهم مع فريق 19 سنة بنادي ليون وبإشراف المدرب كريس، وفريق 17 سنة بإشراف مكتشف المواهب ارموند جاريدو، وفريق 16 سنة بإشراف المدرب لورون كورتوا، ويصنف المدربون الثلاثة ضمن نخبة المدربين على مستوى فرنسا واوروبا، حيث سبق لهم الإشراف على تخريج أبرز اللاعبين الدوليين، ومن بينهم كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد، وامتيتي لاعب برشلونة، وجوميز لاعب مرسيليا، وحاتم بن عرفة لاعب باريس سان جرمان، وجولي اللاعب السابق لبرشلونة، وفؤاد غزال لاعب المنتخب الجزائري، ونبيل الفكير لاعب منتخب فرنسا.

وأشرف النجم العالمي عمر كانوتيه المستشار الفني للبرنامج وخريج أكاديمية نادي ليون، على التدريبات الخاصة الموجهة للمهاجمين، والتي تتركز حول تطوير القدرات والوعي التكتيكي للاعبين، واخضع كانوتيه اللاعبين لتدريبات حديثة ومبتكرة اداها المهاجمون الشباب بجدية وحماس.

الهدف

من جانبه ذكر علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي رئيس وفد برنامج مهاجم المستقبل، ان المجلس اطلق المرحلة الأولى من البرنامج، استمراراً لجهوده في تأهيل اللاعبين الشباب، وبهدف اتاحة الفرصة لهم لتطوير مستوياتهم، من خلال تنظيم معسكرات خارجية يشرف عليها خبراء عالميون.

وقال: «خضع اللاعبون المختارون للمرحلة الأولى لبرنامج مهاجم المستقبل، لتدريبات على اعلى مستوى من الجودة خلال المعسكر الإعدادي، كما اتيحت لهم فرصة التدرب مع لاعبي اكاديمية نادي ليون الفرنسي وتحت اشراف مدربين متميزين ومتخصصين في تأهيل اللاعبين الشباب».

برامج فنية

وأضاف: «برنامج مهاجم المستقبل يعتبر امتداداً للبرامج ذات الصبغة الفنية، التي يحرص مجلس دبي الرياضي على تنفيذها، في اطار خطته الهادفة الى تطوير قطاع البراعم والناشئين والشباب، واتاحة الفرصة للاعبين الصغار لاكتساب مزيد من الخبرة التي تؤهلهم لقيادة الأندية والمنتخبات مستقبلاً».

رضا

أبدى عمر كانوتيه المستشار الفني لبرنامج مهاجم المستقبل، رضاه عن فترة الإعداد، مشيراً الى ان اللاعبين المختارين خضعوا لتدريبات متقدمة على المستويين الفردي والجماعي، كما اتيحت لهم الفرصة للتدرب مع لاعبي اكاديمية نادي ليون الفرنسي.

واكد كانوتيه ان اللاعبين ستتم متابعتهم بعد العودة من المعسكر الخارجي، من خلال مشاركاتهم مع الأندية والمنتخبات، للوقوف على مدى استفادتهم من البرنامج، مشيراً الى ان البرنامج يهدف الى صناعة مهاجمين مميزين يشكلون الإضافة المطلوبة لكرة القدم الإماراتية.

طباعة Email