00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يستعدون مع أنديتهم لمباريات دوري أبطال آسيا

غياب لاعبي العين والنصر عن تجمع «الأبيض»

■ من تدريبات المنتخب في معسكر إسبانيا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يغيب لاعبو العين والنصر عن تجمع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عصر اليوم بدبي، بسبب الانضمام لفريقيهما، على أن يلتحقوا يوم 25 أغسطس الجاري، بمعسكر المنتخب المقرر في مدينة شانغهاي الصينية بداية من يوم 19..

وذلك بعد فراغهم من المشاركة في مباراتي فريقيهما في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، حيث يستضيف العين نظيره لوكوموتيف الأوزبكي باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين يوم 23، فيما يحل النصر ضيفاً على فريق الجيش القطري بالدوحة في اليوم التالي من الشهر نفسه.

تدريبات المنتخب

ومن المقرر أن تتواصل التدريبات اليومية للاعبي المنتخب الوطني الأول، على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة بمنطقة الخوانيج، وحتى موعد السفر إلى الصين يوم 19 أغسطس الجاري.

لبدء المرحلة الأخيرة من برنامجه الإعدادي، تأهباً لخوض الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بعدما خضع «الأبيض» لمعسكر إعداد خارجي في الفترة من 11 يوليو الماضي، وحتى 10 أغسطس الجاري، في مدينتي لامنجا وسان بيدرو في إسبانيا، وخاض خلالها المنتخب، 4 تجارب ودية مع فرق إسبانية، حيث تعادل في الأولى 1-1 مع كارتخينا، وفاز في الثانية على لاس بالماس بهدف وحيد، وتعادل سلبياً مع ليفانتي..

وفاز في الرابعة على يوكام 4-1. ويعتمد مدرب المنتخب المهندس مهدي علي، في تلك الفترة على 16 لاعباً هم عبد العزيز هيكل، عبد العزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي وأحمد خليل من الأهلي، علي خصيف، فارس جمعة، سلطان الشامسي وعلي مبخوت من الجزيرة، حمدان الكمالي، محمد العكبري وخالد باوزير من الوحدة، حسن إبراهيم من الشباب، أحمد محمود من بني ياس.

تعويض الغائبين

وتبقى إمكانية استدعاء لاعبين آخرين من خارج القائمة المختارة للمنتخب لتعويض غياب لاعب النصر سالم صالح، ولاعبي العين خالد عيسى، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، مهند سالم العنزي، محمد عبد الرحمن، محمد فوزي، عمر عبد الرحمن وعامر عبد الرحمن، إلى حين عودة هؤلاء اللاعبين إلى صفوف منتخبنا الوطني، والذي سيخوض التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية.

والتي تضم أيضاً منتخبات أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسوريا، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018

مشوار التصفيات

يبدأ منتخبنا مشواره في التصفيات بمواجهة مستضيفه المنتخب الياباني في العاصمة طوكيو في الأول من سبتمبر المقبل، فيما يستضيف في الجولة الثانية نظيره المنتخب الأسترالي يوم 6 من الشهر نفسه، ويخوض منتخبنا مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة يومي 6 و11 أكتوبر المقبل، أمام منتخبي تايلاند في الإمارات، والسعودية في الرياض، وينهي الدور الأول في 15 نوفمبر 2016، بلقاء ضيفه المنتخب العراقي.

بينما يستضيف المنتخب الياباني في 23 مارس 2017، ضمن الجولة السادسة في انطلاقة الدور الثاني، ويحل ضيفاً على منتخب أستراليا في الجولة السابعة يوم 28 من الشهر نفسه، وعلى منتخب تايلاند في بانكوك ضمن الجولة الثامنة في 13 يونيو.

طباعة Email