00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الأهلي يفوز على الظفرة بهدف ليما

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز الأهلي على الظفرة بهدف وحيد أحرزه المهاجم البرازيلي ليما، في ثالث مواجهات «الفرسان» الودية في المعسكر الإعدادي الخارجي المقام حالياً في مرحلته الأخيرة في ألمانيا..

والتي تستضيف أيضاً معسكر الظفرة استعداداً للموسم الجديد. ودفع كوزمين في بداية المباراة بتشكيلة ضمت سيف يوسف في حراسة المرمى، وسالمين خميس، محمد سبيل وعبد الله النوبي في الدفاع، وسعيد أحمد، وليد حسين، كيونغ، وريبيرو في وسط الملعب، والخوري، موسى سو وليما في الهجوم.

جس النبض

بدأت المباراة بجس نبض بين الفريقين، وظهرت نية الأهلي الهجومية من خلال الركنيات التي كسبها، وكاد كيونغ من إحداها أن يحرز الهدف الأول من تسديدة يسارية أبعدها الدفاع، ومرر خوري كرة بينية لموسى سو وتوغل بها من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم. وتوغل ريبيرو من وسط الملعب وتجاوز أكثر من لاعب، وتعرض لعرقلة..

وتحرك فريق الظفرة بايجابية في الناحية الهجومية ونجح دفاع الأهلي في التصدي للمهاجمين، وأنقذ سيف يوسف مرماه من هدف محقق بعد أن صحح خطأ زميله محمد سبيل الذي أعاد الكرة بالخطأ ليتدخل سيف، ويبعد الكرة من قدم المهاجم. في الشوط الثاني، بادر الأهلي بالهجوم وتحرك الخوري بإيجابية في دعم زملائه المهاجمين..

ودخل عيسى سانتو بديلا للنوبي، وفي الدقيقة 53 استطاع ليما أن يحرز هدف الأهلي والمباراة الوحيد، بعد أن تلقى تمريرة رأسية من وليد حسين ارتدت من دفاع الظفرة، وحولها المهاجم البرازيلي بخلفية داخل الشباك.

استمرار الهجوم

واستمرت المحاولات الهجومية الأهلاوية، وسدد ريبيرو قذيفة يسارية مرت بجوار القائم، وتقدم المدافع محمد سبيل ولعب رأسية مرت فوق العارضة، ودخل وليد عمبر بديلا للخوري ونشط وسط الملعب بعد دخوله، وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بصعوبة وحولها للركنية ليعيد زميله الكوري المحاولة بتسديدة قوية مرت فوق العارضة وأجرى المدرب عدة تبديلات حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الأهلي. الجدير بالذكر، أن مواجهة الظفرة، هي التجربة الودية للأهلي خلال معسكره الإعدادي الخارجي.

حيث سبق وفاز على فريق الشباب تحت 21 سنة بنادي انترميلان الإيطالي، والخسارة بهدف وحيد من اينتراخت فرانكفورت الألماني، وذلك في المرحلة الثانية من الإعداد، والتي جرت في مدينة برانكو الإيطالية، قبل الانتقال للمرحلة الثالثة التي تقام حالياً في ألمانيا، وتستمر حتى يوم 20 أغسطس الجاري.

 

طباعة Email