00
إكسبو 2020 دبي اليوم

8 فرق و6 فئات في الدورة الصيفية لأكاديميات كرة القدم

■ من منافسات الدورة الصيفية لأكاديميات كرة القدم في العام السابق | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق يوم 14 أغسطس الجاري الدورة الصيفية السادسة لأكاديميات كرة القدم التي ينظمها مجلس دبي الرياضي وتتنافس فيها الفرق في ست فئات سنية من 12 إلى 17 سنة، وتستمر المنافسات لمدة ثلاثة أسابيع حيث تختتم في الثالث من سبتمبر المقبل وسيتم بنهاية الدورة تكريم الفرق الفائزة واللاعبين المتميزين.

وتشارك في الدورة فرق النصر، الوصل، الأهلي، الشباب، حتا، دبي، الإمارات وعجمان، وتلعب المباريات بنظام الدوري من دور واحد على أن ينال الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط لقب البطولة في كل فئة، واعتمدت اللجنة المنظمة المواجهات المباشرة معياراً للفصل بين الفرق حال تساويها في النقاط، فيما يتم اللجوء لفارق الأهداف إذا ما استمر التساوي بين الفريقين.

وتتوزع المباريات على ستة ملاعب مختلفة، حيث تلعب مباريات فئة 17 سنة بالنادي الأهلي، ويستضيف نادي الوصل منافسات فئة 16 سنة، ويستقبل نادي الشباب مسابقة فئة 15 سنة، ونادي النصر فئة 14 سنة، بينما تقام مباريات فئتي 13 و12 سنة بالمركز التجاري بدبي.

تطوير

وأوضح أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بمجلس دبي الرياضي أن الدورة تأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمجلس الهادفة لتطوير قطاع البراعم والناشئين بزيادة المنافسات الخاصة بالفئات السنية.

واعتبر أحمد سالم الدورة بمثابة إعداد مفيد للفرق واللاعبين قبل انطلاق مسابقات اتحاد الإمارات لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2016 /‏‏ 2017، مشيراً إلى أن الفرصة ستكون مواتية للأجهزة الفنية لتجربة اللاعبين من أجل الوقوف على مستوياتهم من خلال مباريات الدورة قبل الدخول في أجواء المنافسات.

وقال «نهدف من تنظيم هذه الدورة استثمار ما تبقى من فترة الإجازة الصيفية بتنظيم منافسات يجد فيها اللاعبون فرصة للاحتكاك مع أقرانهم بجانب ممارسة كرة القدم في إطار تنافسي يرفع من مستوى اللاعب ويكسبه مزيداً من الخبرة بالمباريات الرسمية ويجعله جاهزاً لخدمة الأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل».

مسابقة

أعلنت اللجنة المنظمة عن إضافة بعض العناصر المهمة على الدورة حتى تحقق أهدافها المنشودة بتطوير مستوى اللاعبين ورفع درجة المنافسة بينهم، حيث تقام عقب نهاية كل مباراة مسابقة خاصة في تنفيذ ركلات الجزاء تهدف إلى اكتشاف قدرات اللاعبين في التسديد.

طباعة Email