العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    في ختام معسكره بلامانغا

    منتخبنا يواجه يوكام الإسباني الليلة

    يؤدي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم تجربته الودية الرابعة والأخيرة بمعسكره الخارجي المقام في مدينة سان بيدرو الإسبانية، استعداداً لخوض غمار الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي ستنطلق اعتباراً من الأول من شهر سبتمبر المقبل بمشاركة 12 منتخباً تم توزيعهم إلى مجموعتين..

    حيث يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا، اليابان، السعودية، العراق وتايلاند، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية الجنوبية، أوزبكستان، الصين، قطر وسوريا.

    وعلى ملعب بينتار أرينا يواجه الأبيض فريق يوكام الإسباني أحد فرق دوري الدرجة الثانية في ختام المعسكر الذي كان قد انطلق يوم الحادي عشر من شهر يوليو الماضي في منطقة لامانغا، حيث المرحلة الأولى التي استمرت حتى يوم 24 من ذات الشهر قبل أن ينتقل الفريق إلى المدينة الحالية.

    وكان الأبيض قد خاض ثلاث تجارب ودية الأولى أمام فريق كارتخينا أنهاها بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف أحرزه محمد العكبري، والثانية أمام فريق لاس بالماس والتي انتهت بفوز الأبيض بهدف علي مبخوت، فيما التجربة الثالثة كانت أمام فريق ليفانتي وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

    تحضيرات

    وأنهى الأبيض تحضيراته للقاء اليوم بأداء حصة تدريبية أمس تحت قيادة المهندس مهدي علي وجهازه المساعد المكون من حسن العبدولي وحسن إسماعيل مدرب الحراس وباتريس كوتارد وغيليوم فيخارد مدربا اللياقة البدنية وذلك بمشاركة جميع اللاعبين وهم: عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (الأهلي) خالد عيسى، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، مهند سالم العنزي، محمد عبدالرحمن، محمد فوزي، عمر عبدالرحمن، عامر عبدالرحمن (العين) علي خصيف، فارس جمعة، سلطان الشامسي، علي مبخوت (الجزيرة) حمدان الكمالي، محمد العكبري، خالد باوزير (الوحدة) حسن إبراهيم (الشباب) سالم صالح (النصر) أحمد محمود (بني ياس).

    ويسعى الجهاز الفني للأبيض إلى الاستفادة من هذه التجارب من خلال إشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم البدنية والفنية بعد سلسلة من التدريبات اليومية والمتواصلة على فترتين صباحية ومسائية.

    تفاؤل

    وتسود حالة من الحماس والتفاؤل والرغبة بين صفوف المنتخب خلال التدريبات، حيث يؤدي اللاعبون تدريباتهم اليومية بكل حيوية ونشاط وجدية وهو الأمر الذي يبشر بالخير مع بدء العد التنازلي للمواجهة المرتقبة أمام اليابان في طوكيو.

    ويولي اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة المهندس مروان بن غليطة وأعضاء مجلس الإدارة اهتماماً كبيراً بالمنتخب الأول وذلك من خلال توفير كل مستلزمات النجاح وتسخير كافة الإمكانيات من أجل انجاح مهمة الأبيض في مشوار التصفيات.

    وأنهى اتحاد الكرة كافة الترتيبات المتعلقة بمعسكر الأبيض في مدينة شانغهاي الصينية والذي سينطلق اعتباراً من 19 حتى 30 أغسطس الحالي والذي ستتخلله إقامة مباراة دولية ودية أمام منتخب كوريا الشمالية يوم 24. الجدير بالذكر أن بعثة الأبيض ستعود إلى البلاد فجر يوم الخميس عبر مطار دبي الدولي، حيث من المقرر أن يمنح الجهاز الفني اللاعبين راحة قصيرة على أن يكون هناك تجمع داخلي حتى موعد السفر إلى الصين.

     

    طباعة Email