00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الشامسي: التخصص يغيّب حكام «الصالات» عن المونديال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الحكم الدولي الإماراتي خميس الشامسي والذي تم اختياره لمونديال كرة الصالات في كولومبيا سبتمبر المقبل أن وجوده وحيداً كممثل للعرب في المونديال سببه الرئيسي غياب التخصص عن حكام كرة القدم.

وأوضح الشامسي قائلا: «الحكم العربي غير متخصص في اللعبة، و يدير مباريات الملاعب العشبية والصالات والشاطئية، وهذا غير صحيح، بينما كأس العالم لا يشارك في التحكيم فيه غير الحكام المتخصصين في الصالات.

واستطرد عن مستقبل قضاة الملاعب الخشبية قائلاً: «مستقبل اللعبة يحتاج للعمل من أجل وضوح رؤيته، ويجب على لجنة الحكام إعداد حكم مناسب بكامل متطلبات الاتحاد الآسيوي من اللغة واللياقة والعمر في سن العشرينات، على أن ينضم لقائمة النخبة مبكراً ويشارك في كأس العالم 2020 و2024 و 2028».

وتحدث حكم كرة الصالات الدولي عن تطوير اللعبة في الدولة قائلاً: «التركيز على فئة الشباب وبقية الفئات العمرية، يعتبر خطوة أولى للتطوير، وتأهيل المدربين المواطنين بدورات بالإضافة إلى استضافة بطولات على المستوى المحلي والإقليمي والقاري وكذلك العالمي، كل هذه خطوات مهمة في سبيل التطوير».

وتقدم الشامسي بالشكر والتقدير إلى اتحاد الإمارات لكرة القدم وفي مقدمتهم مروان بن غليطة رئيس الاتحاد ونائب الرئيس سعيد الطنيجي..

والدكتور خليفة الغفلي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الحكام، والأمين العام محمد بن هزام الظاهري، على جهودهم التي يبذلونها لتطوير المنظومة التحكيمية في الدولة بشكل عام وتكريم الحكام المتميزين والاحتفاء باختياره ضمن الطاقم التحكيمي لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم في كولومبيا.

طباعة Email