00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الزعيم يختتم اليوم معسكره الخارجي في النمسا

زلاتكو: سنقهر المستحيل لتحقيق طموحاتنا القارية

■ من مباريات العين في معسكر النمسا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم فريق العين معسكره الخارجي اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تغادر بعثة الفريق النمسا في المساء على متن طائرة خاصة من مطار سالزبورغ لتصل إلى الدولة عن طريق مطار العين «الدولي» فجر غد الأربعاء.

وكان العين قد حقق فوزه الأول بمعسكره الخارجي في النمسا على حساب فريق نادي إنجر الألماني عندما كسبه بثلاثة أهداف نظيفة، يوم أمس الأول، وسجل أهداف «الزعيم» البرازيلي، دوغلاس داينفريس،«هدفين 48-83» والثاني جاء من ركلة جزاء، أما الهدف الثالث فحمل توقيع الكولومبي اسبريلا دانيلو..

ولكن على طريقته الخاصة عندما تلاعب بثمانية لاعبين بمن فيهم حارس مرمى الفريق الألماني قبل أن يودع الكرة الشباك «88»، وحرمت العارضة «البنفسج» من أربعة أهداف مؤكدة عندما تصدت لتسديدات مرسلة من خالد خلفان وفوزي فايز وداينفريس دوغلاس وكايو لوكاس..

وكان شوط اللعب الأول من المباراة قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.وشهد المباراة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، بالإضافة إلى عدد كبير من جماهير النادي الألماني.

روح القتال

وأكد مدرب العين، أن جميع اللاعبين يحرصون على إظهار روح القتال والتركيز على تنفيذ التوجيهات الفنية خلال المباريات الودية والحصص التدريبية، ومعالم قائمة الفريق التي سنعتمدها للدفاع عن شعار النادي في الموسم الكروي الجديد على الصعيدين المحلي والقاري بدت تتضح جلياً، وهناك تطور واضح في معدل اللياقة البدنية وتطبيق الخطط الفنية.

وقال زلاتكو خضنا أمس أيضاً مباراة أمام فريق نادي زيلامسي أف سي النمساوي، وهي الأخيرة التي يتم فيها توزيع الفرص بالتساوي على جميع اللاعبين، كما أنها الأخيرة أيضاً للفريق بالمعسكر الخارجي، وسندخل ابتداءً من الغد المرحلة الحاسمة من التحضير لمواجهة لوكوموتيف الأوزبكي والمقررة يوم 23 الجاري على ملعب هزاع بن زايد ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

تفاؤل

بدوره اعتبر عصام عبدالله، إداري فريق العين، أن المباراتين الوديتين اللتين خاضهما العين على هامش معسكر النمسا، أمام فريقي إنجر الألماني وزيلامسي النمساوي، حصص تدريبية بأسلوب مختلف بالنسبة للفريق أي عبارة عن تقسيمة..

وذلك بناءً على طلب المدرب بعد أن تسببت الأمطار في إلغاء مواجهة إنغلوشتات المنتمي لدوري الدرجة الأولى الألماني، «بوندسليغا»، وجزء من مواجهة بولونيا الإيطالي سعياً منه لتطبيق بعض الجوانب الفنية على الأرض.

وأضاف: «لا يوجد ما يدعو للقلق، فالفريق خاض 34 حصة تدريبية خلال المعسكر الخارجي في النمسا، وتخللتها جرعات خاصة بتقوية العضلات جرت على صالة الجمانيزيوم والمسبح الملحق بالنادي الصحي في مقر إقامة الفريق، وتضمن برنامج الفريق الإعدادي خوض أربع مباريات ودية حتى نهايته».

استعادة الآسيوية

من جانبه امتدح ريان يسلم «21 عاماً»، لاعب متوسط الميدان «العيناوي»، أجواء معسكر النمسا ووصفها بالطيبة، وأن معنوياتهم عالية وهدفهم واضح وهو ما يعملون عليه بكل جدٍ واجتهاد ما يمكنهم من تحقيق أهدافهم في الموسم الحالي.

وأضاف: «من حق جماهير العين أن تطالب بالفوز ببطولة الأندية الآسيوية خاصة أنه النادي الوحيد الذي حصد هذا اللقب من بين جميع أندية الدولة، وأعتقد أننا قادرون على تكرار هذا الإنجاز بهمة اللاعبين ودعم الجماهير».

حول قراءته لإمكانية دخوله في تشكيلة الفريق في وسط الملعب، خاصة أن العين يضم كوكبة من لاعبي الوسط يتقدمهم «الموهوب» عمر عبدالرحمن، قال ريان يسلم: «عمر لاعب صاحب إمكانيات كبيرة ودائماً أستفيد من توجيهاته ونصائحه في كيفية الأداء في منطقة المناورات، وبالفعل تعلمت منه الكثير وما زلت أتعلم من كل كلمة يوجهها لي، وأتمنى أن يكون كل هذا دافعا لي في المستقبل للظهور في صورة مشرفة».

طباعة Email