العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «المحترفين» تكشف تفاصيل السوبر الإماراتي في القاهرة

    صورة

    كشفت لجنة المحترفين في مؤتمر صحافي عقد أمس بفندق سانت ريجنس أبوظبي، عن تفاصيل السوبر الإماراتي بين الأهلي بطل الدوري والجزيرة الفائز بكأس رئيس الدولة والمزمع إقامته 13 سبتمبر المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة، ويستضيفه استاد الدفاع الجوي، حضر المؤتمر الصحافي عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس لجنة دوري المحترفين وسهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة، ومحمد كامل رئيس الشركة الراعية «برزنتيشن»، وأسامة الشيخ مسؤول الشركة، وأحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، وعايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، ومقدم فقرات المؤتمر يعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية، والعديد من وسائل الإعلام.

    وأدار يعقوب السعدي المؤتمر، مرحباً بالضيوف ومشيداً بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين الإمارات ومصر، وأكد السعدي أن الحدث رياضي عربي متفرد، ويأخذ أهميته لقوة العلاقات بين الإمارات ومصر، وهي ليست مجرد مباراة لكن تعكس علاقات الأخوة فإذا تعثرت قدم في مصر تفاعلت معها الأرجل في الإمارات، لذلك جاء اختيار القاهرة بعيداً عن العاصمتين لندن وميونخ.

    دعم

    من جانبه أشاد عبد الله ناصر الجنيبي بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم، والذي أسهمت توجيهاته المستمرة بوضع كرة القدم الإماراتية في خارطة الكرة العالمية، مؤكداً أن قرار إقامة السوبر الإماراتي للمرة الأولى خارج الدولة واقامته في العاصمة المصرية القاهرة جسد العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وأعرب عن ثقته بتوافر كل عوامل نجاح المباراة على المستويين الفني والجماهيري وأكد أن شهادة نجاح هذه المباراة قد كتبت قبل انطلاقها.

    أحداث مهمة

    وأضاف: الأيام المقبلة تشهد محطات كروية مهمة لمنتخبنا الوطني ومشواره في تصفيات مونديال روسيا 2018، بالإضافة إلى مشوار العين والنصر في دوري أبطال آسيا، وإن اقامة النسخة التاسعة للسوبر الإماراتي في القاهرة تكمل اللوحة الفنية للرياضة الإماراتية وتقدم دليلاً قوياً على أن الرياضة الإماراتية بخير.

    التزامات الشركة الراعية

    وكشف سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين عن بعض تفاصيل الاتفاقية المبرمة بين اللجنة وشركة برزنتيشن الراعي وهي أن المباراة ستقام على ستاد الدفاع الجوي وتبلغ سعته 30800 مقعد مناصفة بين ناديي الجزيرة والأهلي، وتسلمت لجنة المحترفين مليوني درهم من الشركة الراعية، وتتكفل الشركة بمصاريف ومواصلات إقامة 90 فرداً من بعثتي الأهلي والجزيرة، بالإضافة إلى 30 فرداً من لجنة دوري المحترفين، والطاقم التحكيمي سيكون إماراتياً باستثناء الحكم الرابع سيكون من مصر، وباقي التفاصيل المتعلقة بالتذاكر والجماهير والفعاليات المصاحبة ستعلن في مؤتمر صحافي بالقاهرة أول سبتمبر المقبل، وسيتم الإعلان من خلاله عن أسعار التذاكر، رعاة المباراة، المهرجان المصاحب لها، بوابات الدخول وغيرها من الأمور التنظيمية والتسويقية للمباراة.

    وأكد العريفي أنه بتوجيهات رئيس اللجنة، ستكون هناك باقات سفر بالتنسيق مع شركة نيرفانا، تشمل التذاكر والفنادق على أن يحدد السعر حسب المدة المطلوبة.

    علاقات تاريخية

    في السياق نفسه وصف محمد كامل العلاقات المصرية الإماراتية بالتاريخية، رسخها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ولا غرابة في التقارب الأخوي بين الشعبين المصري والإماراتي، وجاء الوقت كي تكتمل بالتكامل الرياضي، وقد بدأت فعلياً بإقامة السوبر المصري في مدينة العين محققاً نجاحاً كبيراً وبحضور كافة فئات الجماهير سواء إماراتية أو مصرية.

    وأضاف المباراة ستجرى في 13 الشهر الجاري تزامناً مع عيد الأضحى المبارك، لذلك استطيع القول اننا سنحتفل بعيدين الأضحى والعيد الآخر هو استقبال اهالينا وأحبتنا في بلدهم الثاني مصر.

    تبادل

    وعن تكرار تجربة اقامة السوبر على اراضي البلدين الشقيقين قال: الفكرة قائمة بالفعل وسنسعى إلى أخذ الموافقة من المعنيين بذلك وهم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ونظيره المصري، وهناك اتجاه قوي لتكرار تجربة اقامة السوبر المصري في الإمارات، وستتخذ الشركة خطوات جادة عندما يتم تحديد طرفي السوبر المصري وهما الأهلي والزمالك.

    حضور جماهيري

    وطمأن أسامة الشيخ مسؤول شركة برزنتيشن الجميع، بأن اعداداً كبيرة من الجماهير المصرية ستحضر المباراة، وأن الشركة بالفعل قد قامت بالترويج لهذا الحدث الرياضي الكبير منذ أيام ولاقت ردود افعال ايجابية من قبل الجماهير المصرية.

    وأشار مسؤول الشركة إلى أن هناك اتجاهاً قوياً لإقامة مباراة كأس سوبر تجمع بين بطل الدوري الإماراتي والمصري، مواصلة وتجسيداً للعلاقات الرياضية الراسخة للبلدين وقد آن الأوان لأن ندفع بقوة في دعم الرياضة المصرية الإماراتية ودمج جماهير البلدين حول حدث رياضي مشترك.

    بعثة الجزيرة

    وأوضح عايض مبخوت المدير التنفيذي لشركة الجزيرة أن بعثة النادي ستسافر إلى القاهرة في 9 سبتمبر المقبل، وسيلعب الفريق باللاعبين الدوليين، وتقدم بالشكر إلى لجنة دوري المحترفين ووصف قرارها باختيار العاصمة المصرية القاهرة لاستضافة كأس سوبر الخليج العربي بالموفق.

    بعثة الأهلي

    قال أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي: سعداء بإقامة مباراة السوبر في مصر وأن تكون مناسبة جميلة للشعبين في عيد الأضحى المبارك، وكل الأنظار ستتجه لمباراة السوبر وعلينا أن نعكس صورة إيجابية عن الكرة الإماراتية وأشكر لجنة دوري المحترفين وشركة برزنتيشن على إقامة المباراة في القاهرة، وأشار حماد إلى أن سفر بعثة فريق الأهلي إلى القاهرة سيكون بتاريخ 10 سبتمبر ويتدرب يومي 11 و12 ويعود للإمارات يوم 14 سبتمبر.

    طباعة Email