العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الأهلي والجزيرة يتنافسان على السوبر في القاهرة

    كشفت لجنة المحترفين عن تفاصيل السوبر الإماراتي بين الأهلي بطل الدوري والجزيرة الفائز بكأس رئيس الدولة والمزمع اقامته 13 سبتمبر المقبل في القاهرة ويستضيفه استاد الدفاع الجوي.

    جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد اليوم بفندق سانت ريجنس أبوظبي بحضور عبدالله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين وسهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة ومحمد كامل رئيس الشركة الراعية "برزنتيشن" وأسامة الشيخ مسؤول الشركة وأحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي  وعايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة ومقدم فقرات المؤتمر يعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية.

    و أشاد عبدالله ناصر الجنيبي بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي في أبوظبي الرئيس الفخري لإتحاد كرة القدم والذي أسهمت توجيهاته المستمرة بوضع كرة القدم الإماراتية في خارطة الكرة العالمية .. مؤكدا أن قرار إقامة السوبر الإماراتي للمرة الأولى خارج الدولة وإقامته في القاهرة جسد العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين .. وأعرب عن ثقته في توافر كل عوامل نجاح المباراة على المستويين الفني والجماهيري.

    من جانبه كشف سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين عن بعض تفاصيل الاتفاقية المبرمة بين اللجنة وشركة برزنتيشن الراعي وتتمثل في اقامة المباراة على ستاد الدفاع الجوي والذي تبلغ سعته 30800 مقعد مناصفة بين ناديي العين والأهلي .. موضحا أن لجنة المحترفين تسلمت مبلغ مليوني درهم من الشركة الراعية التي ستتكفل بمصاريف وتنقلات وإقامة 90 فردا من بعثتي الأهلي والجزيرة اضافة إلى 30 فردا من لجنة دوري المحترفين على أن يكون الطاقم التحكيمي اماراتيا باستثناء الحكم الرابع سيكون من مصر .

    وقال إن باقي التفاصيل المتعلقة بالتذاكر والجماهير والفعاليات المصاحبة ستعلن في مؤتمر صحفي بالقاهرة أول سبتمبر المقبل ومنها أسعار التذاكر و رعاة المباراة و المهرجان المصاحب لها وغيرها من الأمور التنظيمية والتسويقية للمباراة.

    من جهته أشاد محمد كامل بالعلاقات المصرية الإماراتية  ووصفها بأنها تاريخية رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ولا غرابة في التقارب الأخوي بين الشعبين المصري والإماراتي وجاء الوقت كي يتوج بالتكامل الرياضي.

    طباعة Email