العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    آخر ودياته أمام فريق يوكام الثلاثاء المقبل

    تعادل سلبي للأبيض أمام ليفانتي الإسباني

    أنهى الأبيض الإماراتي مباراته أمام فريق ليفانتي الإسباني بالتعادل السلبي من دون أهداف، في التجربة الودية الثالثة بعد تجربتي كارتخينا التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، ولاس بالماس التي انتهت بفوز الأبيض بهدف دون مقابل.

    وخاض الأبيض المباراة بتشكيلة ضمت خالد عيسى في حراسة المرمى، والدفاع محمد أحمد ومهند العنزي وعبد العزيز هيكل ووليد عباس، والوسط عامر عبد الرحمن وخميس إسماعيل وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان..

    وفي الهجوم الثنائي أحمد خليل وعمر عبد الرحمن. وكان المدير الفني لمنتخبنا الوطني المهندس مهدي علي، قد أجرى ثلاثة تبديلات في الشوط الثاني، حيث أشرك كلاً من علي خصيف وعلي مبخوت ومحمد عبد الرحمن بدلاً من خالد عيسى وإسماعيل الحمادي وعمر عبد الرحمن.

    راحة قصيرة

    ويعود منتخبنا الوطني مساء اليوم لأداء تدريباته، بعد راحة قصيرة منحها الجهاز الفني للاعبين، ضمن معسكره الخارجي المقام حالياً في مدينة سان بيدرو الإسبانية، استعداداً لخوض غمار الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي ستنطلق اعتباراً من الأول من شهر سبتمبر المقبل بمشاركة 12 منتخباً تم توزيعها إلى مجموعتين..

    حيث يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا، اليابان، السعودية، العراق وتايلاند..

    فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية، أوزبكستان، الصين، قطر، وسوريا. ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث، ضمن الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل الكونكاكاف.

    وخرج الأبيض بمجموعة من الفوائد خلال التجارب الودية الماضية أهمها الاطمئنان على الجاهزية البدنية للاعبين ومدى استفادتهم من الحصص التدريبية اليومية..

    وكذلك خوض كل مباراة بتشكيلة مختلفة ومنح الفرصة أمام أغلب العناصر للوقوف على مستوياتهم بالإضافة إلى تطبيق عدد من الخطط والجمل التكتيكية. ويختتم الأبيض معسكره الخارجي بأداء آخر تجاربه الودية يوم الثلاثاء المقبل أمام فريق يوكام، أحد فرق دوري الدرجة الثانية في إسبانيا..

    حيث من المنتظر أن تعود البعثة إلى البلاد فجر يوم الخميس، على أن يمنح الجهاز الفني راحة قصيرة للاعبين قبل التجمع مجدداً في دبي، لإقامة معسكر داخلي حتى موعد السفر إلى مدينة شانغهاي الصينية المقرر يوم التاسع عشر من الشهر الحالي.

    طاقم قطري

    قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، تعيين طاقم تحكيم قطري لإدارة مباراة منتخبنا الوطني مع اليابان، ضمن الجولة الأولى من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية، والتي ستقام الأول من شهر سبتمبر المقبل في استاد سايتما 2002، الذي يتسع لحوالي 63 ألف متفرج.

    ويتكون الطاقم من عبد الرحمن إبراهيم الجاسم (ساحة)، طالب سالم المري (مساعد أول)، سعود أحمد سعود (مساعد ثانٍ)، خميس محمد الكواري (حكم رابع)، والكوري الجنوبي كوانغ جونغ (مقيم للحكام)، ولي هوي ان من فيتنام (مراقب للمباراة).

    كما عين «الفيفا» طاقم تحكيم ماليزياً لإدارة مباراة منتخبنا مع أستراليا، ضمن الجولة الثانية التي ستلعب يوم السادس من الشهر ذاته، في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة أبوظبي، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.

    والطاقم مكون من بن يعقوب محمد أميرول (ساحة)، محمد يسري (مساعد أول)، بن زينل عابدين (مساعد ثانٍ)، عبد الوهاب محمد (حكم رابع)، وعبد الله فرخاد من أوزبكستان (مقيم للحكام)، والإيراني جمال عميد (مراقب للمباراة).

    الجدير بالذكر أن الأبيض سيخوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة في شهر أكتوبر المقبل، أمام تايلند في الإمارات يوم السادس من أكتوبر، والسعودية خارج أرضه يوم الحادي عشر من الشهر ذاته، فيما يخوض مواجهته الخامسة في الإمارات أمام المنتخب العراقي يوم الخامس عشر من نوفمبر المقبل.

    وفي 23 مارس 2017 يستضيف منتخبنا نظيره الياباني ضمن الجولة السادسة، على أن يلعب في الجولة السابعة يوم 28 مارس خارج أرضه أمام منتخب أستراليا، وفي 13 يونيو 2017 سيحل ضيفاً على منتخب تايلاند في بانكوك ضمن الجولة الثامنة، على أن يعود ليخوض مواجهة الجولة التاسعة أمام المنتخب السعودي في الإمارات يوم 31 أغسطس 2017، قبل أن يختتم مشواره في التصفيات أمام العراق خارج أرضه يوم 5 سبتمبر 2017.

    طباعة Email