00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أحمد بن محمد بن راشد يطمئن على وفدنا الرياضي في ريو دي جانيرو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية اتصالا هاتفيا بإدارة الوفد الرياضي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو اطمأن خلاله على جميع الأمور المتعلقة بالرياضيين والوفود المرافقة لهم مع انطلاق غمار المنافسات في أكبر تجمع رياضي على مستوى العالم. 

وأكد سموه أهمية تكاتف جميع أفراد بعثة الإمارات العربية المتحدة كما تعود الجميع منهم في أكبر المحافل والمناسبات التي ظهر فيها أبناء الوطن بصورة مشرفة وضربوا أروع النماذج في الإخلاص والوفاء بما يعود بالفائدة المرجوة على الرياضيين المشاركين في الحدث ويوفر لهم الأجواء الفريدة التي سيقدمون من خلالها أفضل ما لديهم من أداء وحضور ونتائج مميزة.

وقال سموه إن الثقة في الرياضيين كبيرة حين يتنافسون على نيل أرفع الألقاب وحصد أهم الميداليات التي بذلت من أجلها الجهود والمساعى من أجل تحقيق المجد الأولمبي.

وتتجه الأنظار مساء اليوم بتوقيت البرازيل " الثانية والربع صباحا بتوقيت الإمارات" إلى مدينة ريو حيث افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ال31 التي تستمر حتى يوم 21 أغسطس الجاري بمشاركة 10 آلاف و903 رياضيين ورياضيات يمثلون 206 دول ويتنافسون على ألفين و488 ميدالية ملونة في 42 رياضة و306 مسابقات في 37 منشأة. 

و يشهد حفل الافتتاح الكبير مشاركة 4 آلاف و800 شخص من بينهم رؤساء وملوك ورؤساء حكومات و80 شخصية سياسية.

وتدخل " بعثتنا الرياضية " حفل الافتتاح في الملعب الكبير وتتقدمها السباحة الموهوبة ندى البدواوي التي تم اختيارها من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية لتحمل العلم ولتنضم إلى قائمة أبطالنا الرياضيين الذين رفعوا علم الدولة في حفل افتتاح الأولمبياد خلال 9 دورات .

ويشارك وفدنا بـ 32 رياضيا منهم 13 لاعبا و لاعبة يتنافسون علي 6 ألعاب هي الرماية وألعاب القوى والجودو والسباحة والدراجات ورفع الأثقال.

يضم الوفد الرياضي الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس المنصوري وخالد سعيد الكعبي في الرماية ويعقوب السعدي وندى البدواوي في السباحة وفيكتور سكورتوف وطوما سيرجيو وإيفان رومانكو في الجودو وسعود الزعابي وبلينة بيتلحم وعلياء محمد سعيد في ألعاب القوى ويوسف ميرزا في الدراجات وعائشة البلوشي في رفع الأثقال.

وتعد المشاركة النسائية هي الأبرز في تاريخ الرياضة الإماراتية في الأولمبياد حيث تشارك 4 لاعبات للمرة الأولى وهي ندى البدواوي وعائشة البطولة وبيلنة بيلتحم وعلياء سعيد.

وسبق للامارات أن شهدت مشاركة نسائية لأول مرة في أولمبياد بكين 2008 عبر سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم في الكاراتية وسمو الشيخة لطيفة آل مكتوم في الفروسية ثم حافظت على العدد نفسه في لندن عبر بيلتحم والرباعة خديجة محمد في رفع الأثقال.
 

طباعة Email