00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كرم المتميزين من الحكام وأشاد بجهود اللجنة

بن غليطة: هدفنا أن يكون قضاة ملاعبنا من النخبة

■ مروان بن غليطة يتوسط الحكام المكرمين | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، بالدعم المتواصل الذي توليه القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين في الدولة، ما أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات التي ترفع من شأن الرياضة الإماراتية في المحافل الرياضية القارية والعالمية.

وثمن رئيس الاتحاد الرعاية والدعم الكبير لهذا القطاع الشبابي الحيوي المهم من قبل قيادتنا، ما أسهم في تقدم وتطور الرياضة في الإمارات على مستوى الكوادر البشرية والبنى التحتية والمنشآت.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الاتحاد بالحكام والمسؤولين في سلك التحكيم الإماراتي في مقر اتحاد الكرة بدبي، بحضور الدكتور خليفة الغفلي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام، ومحمد عبيد اليماحي عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة، وصلاح أمين، ومحمد الجنيبي، وناصر عبد الله، وإبراهيم العمَاش، وعلياء الحوسني أعضاء اللجنة، وأحمد يعقوب مدير إدارة الحكام.

وأشاد رئيس الاتحاد بدعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، لقضاة الملاعب، مؤكدا أن الصافرة الإماراتية شهدت من خلال دعم سموه واهتمامه تطورا كبيرا على المستويات كافة وأصبح الحكام الإماراتيون يُسند لهم الكثير من المباريات القارية والعالمية المهمة، لما يتمتعون به من سمعة طيبة وأداء مشرف.

مشيرا إلى أن سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، يحرص على توفير كل متطلبات نجاح وتطور الكرة الإماراتية وعناصرها المرتبطة بها ومن ضمنها التحكيم.

وأثنى رئيس الاتحاد خلال كلمة وجهها للحكام، على الجهود التي بذلتها اللجنة السابقة للحكام.

مشيرا إلى أن العمل الذي تقوم به لجنة وإدارة الحكام هو امتداد لتلك الجهود التي أثمرت لنا قضاة ملاعب إماراتيين يتمتعون بسمعة طيبة ومستوى نفخر به، ووجه رئيس الاتحاد الحكام إلى ضرورة استغلال الجهود التي تبذلها لجنة وإدارة الحكام الحالية الرامية إلى الارتقاء بمستوى التحكيم الإماراتي، والمحافظة على السمعة الطيبة التي يتمتع بها.

مشروع تطويري

وطالب رئيس الاتحاد، أن يكون هنالك مشروع تطويري خاص بحكام الكرة الإماراتية نابع من عملية التطوير الشاملة والمستدامة التي تشهدها المنظومة الكروية ككل، وأن يكون هدف هذا المشروع هو الوصول إلى أن يكون كل حكام الفريق الأول من النخبة.

مؤكدا بأن هذا غير مستحيل، ربما يكون الوصول إليه صعب وشاق ولكن في قاموس دولة الإمارات التي حققت أصعب الأرقام، ونافست في مختلف المحافل فهذا الهدف يمكن تحقيقه بتعاضد الجهود وتكاتفها.

تكريم

وكرم مروان بن غليطة الطاقم التحكيمي الإماراتي المرشح للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بقيادة الحكم الدولي الإماراتي محمد عبد الله حسن والحكمين الدوليين المساعدين حسن المهري، ومحمد أحمد الحمادي، بالإضافة إلى تكريم الحكم الدولي لكرة قدم الصالات خميس الشامسي الذي سيشارك في تحكيم مباريات نهائيات كأس العالم لكرة قدم الصالات في كولومبيا 2016..

كما تم تكريم عبد الملك جاني رئيس اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات، وعبد الله الشحي المسؤول الفني لحكام كرة الصالات، وعمران عبد الله عضو اللجنة التنفيذية لكرة الصالات، والمدرب حسن عبد الله مدرب اللياقة البدنية للحكام، وحضر التكريم محمد عبد الله بن هزام الظاهري الأمين العام.

وأهدى رئيس الاتحاد صورة جدارية للحكم محمد عبد الله حسن جمعته مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لحظة توقيع سموه لكرة مباراة نهائي كأس رئيس الدولة بين العين والجزيرة والتي أدارها بكل اقتدار الحكم محمد عبد الله حسن.

شكر

شكر الدكتور خليفة الغفلي رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة، اللفتة الكريمة من قبل رئيس الاتحاد بتكريمه قضاة الملاعب المتميزين والأشخاص المساهمين في تميزهم ونجاحهم، حيث قال إن مثل هذه المبادرات تسهم في تنمية الروح المعنوية لدى حكامنا، وتدفعهم إلى بذل المزيد من الجهد والالتزام التام بالبرامج الموضوعة لهم والتمارين التي تزيد من تأهيلهم للمهام القادمة.

طباعة Email