00
إكسبو 2020 دبي اليوم

منتخبنا يواصل تحضيراته في سان بيدرو

«الأبيض» يواجه ليفانتي ودياً الخميس

■ جدية وحماس في مران المنتخب بإسبانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سلسلة تدريباته اليومية بمعسكره الخارجي المقام حالياً في مدينة سان بيدرو الإسبانية، والذي سيستمر حتى العاشر من شهر أغسطس الحالي ضمن تحضيراته لخوض منافسات الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

والتي ستدور رحاها اعتباراً من الأول من شهر سبتمبر المقبل، حيث يلعب الأبيض ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان وأستراليا والسعودية والعراق وتايلند.

ويؤدي لاعبو الأبيض تدريباتهم اليومية على فترتين صباحية ومسائية حسب البرنامج الذي تم وضعه من قبل الجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي للمرحلة الثانية من المعسكر الذي كان قد انطلق في الحادي عشر من يوليو الماضي في مدينة لامنجا قبل التوجه إلى مدينة سان بيدرو يوم 24 يوليو، حيث المرحلة الثانية.

ويشارك في التدريبات 25 لاعباً هم: عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (الأهلي) خالد عيسى، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، مهند سالم العنزي، محمد عبدالرحمن، محمد فوزي، عمر عبدالرحمن، عامر عبدالرحمن (العين ) علي خصيف، فارس جمعة، سلطان الشامسي، علي مبخوت (الجزيرة) حمدان الكمالي، محمد العكبري، خالد باوزير (الوحدة) حسن إبراهيم (الشباب) سالم صالح (النصر) أحمد محمود (بني ياس).

تجربة ودية

ويستعد منتخبنا لأداء تجربة ودية يوم بعد غد الخميس أمام فريق ليفانتي الهابط أخيراً إلى دوري الدرجة الثانية في تجربة هي الثالثة للأبيض بعد تجربة كارتخينا التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف وتجربة لاس بالماس التي انتهت بفوز الأبيض بهدف المهاجم علي مبخوت.

ويعول الجهاز الفني للأبيض على هذه التجارب الكثير في مسألة الوقوف على الجاهزية البدنية للاعبين وتطبيق بعض الخطط والجمل التكتيكية.

وتحظى بعثة الأبيض باهتمام من قبل المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم وأعضاء مجلس الإدارة وذلك من خلال التواصل مع مسؤولي المنتخب هاتفياً للاطمئنان على سير إعداد الأبيض.

الجدير بالذكر أن البعثة ستعود إلى أرض الوطن يوم 11 أغسطس الجاري، حيث سيمنح الجهاز الفني اللاعبين راحة على أن يبدأ التجمع الداخلي يوم 14 من نفس الشهر حتى موعد السفر إلى مدينة جوانزهو الصينية يوم 19، حيث المرحلة الأخيرة من الإعداد الذي ستتخلله إقامة مباراة دولية ودية مع منتخب كوريا الشمالية.

فرصة تاريخية

وأكد لاعب منتخبنا الوطني والنادي الأهلي حبيب الفردان، أن المرحلة المقبلة تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للمنتخب وتتطلب عملاً مضاعفاً..

مشيراً إلى أن الأبيض حقق المهم في التأهل للدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى المونديال إلا أن الأهم يبقى الآن هو المنافسة وبقوة على خطف إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى المونديال وهي فرصة تاريخية بالنسبة لنا للتواجد في المونديال للمرة الثانية في تاريخ الكرة الإماراتية بعد التواجد في مونديال إيطاليا 1990.

وبالنسبة لمواجهتي اليابان وأستراليا في الجولتين الأولى والثانية، أوضح الفردان إلى أن كل منتخب له أسلوبه الخاص ونحن نعلم جيداً مدى قوة اليابان وأستراليا، حيث سبق وأن لعبنا معهم في نهائيات كأس آسيا الأخيرة واستطعنا الفوز على اليابان بضربات الجزاء الترجيحية وخسرنا من أستراليا إلا أننا قدمنا مستوى جيداً.

أبرز الذكريات

وتحدث الفردان عن أبرز ذكرياته مع المنتخب التي ذكر بأنها كثيرة وجميلة جداً إلا أن ذكرى الفوز بلقب خليجي 21 في مملكة البحرين عام 2013 تبقى هي الأجمل خاصة بعد الفرحة الكبيرة التي عاشتها الجماهير الإماراتية سواء التي تواجدت في المنامة أو في الإمارات.

«بينتار أرينا»

يعتبر مركز بينتار أرينا الرياضي الواقع في مدينة سان بيدرو الإسبانية وهو المركز الذي يؤدي فيه الأبيض تدريباته اليومية من أفخم وأجمل المراكز الرياضية نظراً لما يضمه من خدمات متعددة لمختلف الرياضات خاصة كرة القدم، حيث يحتوي المركز على أكثر من 4 ملاعب عشبية للتدريب بالإضافة إلى الاستاد الرئيسي الذي تقام عليه المباريات.

كما يحتوي المركز على صالة جيمنازيوم ضخمة تتوفر بها أحدث الأجهزة الرياضية وكذلك السبا وأحواض السباحة.

ويستقبل المركز يومياً تدريبات مجموعة من الفرق والمنتخبات منها المنتخب الجزائري الأولبي الذي اختتم معسكره قبل أيام وتوجه إلى البرازيل للمشاركة في أولمبياد ريو 2016 وفريق الريان بطل دوري نجوم قطر الموسم الماضي بالإضافة إلى الفرق الإسبانية.

طباعة Email