العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    وجه الأندية لتكون بيئة جاذبة للشباب ترعى مواهبهم وتصقل قدراتهم

    حاكم رأس الخيمة يطلع على استراتيجية اتحاد الكرة

    سعود بن صقر القاسمي خلال استقباله مروان بن غليطة بحضور ناصر بن ثعلوب | وام

    اطلع صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، على استراتيجية اتحاد الإمارات لكرة القدم والبرامج الخاصة بالمنظومة الكروية الإماراتية بشكل عام واستعداداته للاستحقاقات الإقليمية والدولية القادمة.

    جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة في قصر سموه في مدينة صقر بن محمد أمس المهندس مروان بن غليطة النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، بحضور الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي الرئيس الأعلى لنادي رأس الخيمة ويوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وناصر بن ثعلوب مدير مكتب رئيس الاتحاد، حيث تمت مناقشة مشاركات أندية دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل 2016-2017.

    ووجه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بضرورة أن تكون الأندية الرياضية الوطنية بيئة مثالية جاذبة للشباب وحاضنة لهم ترعى مواهبهم وتصقل قدراتهم، كي يكونوا مساهمين فاعلين في تحقيق الإنجازات الرياضية والمحافظة على المكتسبات الحالية ووجهاً مشرفاً لدولتنا الغالية.

    إشادة

    وأشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالجهود الحثيثة التي يبذلها اتحاد الإمارات لكرة القدم وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة والتي يحرص من خلالها على الوصول بكرة الإمارات إلى مصاف الدول حيث كانت لجهوده الأثر الواضح في تطور الكرة الإماراتية وبلوغها منصات التتويج. وركز صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي خلال لقائه رئيس اتحاد الكرة على ضرورة خلق الآلية والأرضية المناسبة لتنمية قدرات أندية الدرجة الأولى لإيجاد الموارد المالية التي تمكنها من الاعتماد على نفسها وتمويل أنشطتها المختلفة، وفي مقدمتها ضمان مشاركاتها في المسابقات المختلفة.

    وأشاد سموه بمشروع استدامة النشاط الكروي لأندية الدولة والذي باركه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وتبناه مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي يهدف إلى رعاية واستمرارية النشاط الرياضي في السنوات القادمة وضمان استمرارية النادي في تأدية أنشطته المختلفة.

    تهنئة

    وهنأ صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي المجلس الجديد لاتحاد الكرة برئاسة مروان بن غليطة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم الجديدة، التي يسعون من خلالها إلى الارتقاء بالكرة الإماراتية وتطويرها والنهوض بأندية الدولة، مشدداً سموه على ضرورة العمل كفريق واحد لخدمة كرة الإمارات.

    وأعرب مروان بن غليطة النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس اتحاد الكرة عن سعادته وفخره بالاستقبال الطيب من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة راعي الحركة الرياضية والشبابية، مشيراً إلى أن سموه أشاد بجهود وإنجازات الاتحاد، مثنياً على الطفرة التي شهدتها اللعبة في السنوات الأخيرة والمكانة التي أصبحت عليها، والتي جعلت اتحاد الكرة في مقدمة الاتحادات الرياضية بفضل ما حققه من إنجازات على مختلف المستويات.

    وأضاف ابن غليطة: إنه تم إطلاع صاحب السمو حاكم رأس الخيمة على استحقاقات منتخباتنا الوطنية القادمة وبرامجها الحالية ومعسكراتها الإعدادية، حيث تمنى سموه التوفيق لمنتخبنا الوطني الأول بالتأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 وتحقيق إنجاز جديد يشرف رياضة الإمارات، كما تمنى سموه لمجلس إدارة الاتحاد التوفيق والنجاح ومواصلة إنجازاته المشرفة التي وضعت كرة الإمارات في المستوى اللائق بها.

    شكر وتقدير

    في ختام اللقاء قدم رئيس اتحاد الكرة المهندس مروان بن غليطة الشكر إلى صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، مؤكداً أن اتحاد الإمارات لكرة القدم سيواصل جهوده، بعد أن حظي بثقة وتقدير سموه ورعاية واهتمام القيادة الرشيدة الذي سيكون دافعاً لتحقيق كل الآمال والطموحات المرجوة في المرحلة المقبلة التي ستشهد الكثير من التحديات التي تتطلب العمل بإخلاص لتخطيها للارتقاء باللعبة وزيادة قاعدتها وتطوير المنتخبات الوطنية لتحقق المزيد من البطولات والألقاب المشرفة.

    طباعة Email