00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قدمهما للإعلام في مؤتمر صحافي

العين يتعاقد رسمياً مع عامر وكايو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي العين لكرة القدم، مساء أول من أمس عن تعاقده رسمياً مع لاعب الوسط عامر عبدالرحمن «27 سنة» لمدة «ثلاثة مواسم»، قادماً من فريق نادي بني ياس والبرازيلي، كايو فرنانديز «22 عاماً»، لمدة ثلاثة مواسم قادما من كاشيما انتلرز، متصدر الدوري الياباني الممتاز.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد بإستاد خليفة بن زايد، بحضور غانم مبارك الهاجري، عضو مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، المكلف بتسيير أمور شركة كرة القدم، ومحمد عبيد حماد، مشرف الفريق الأول لكرة القدم.

ونقل غانم الهاجري، تحيات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، وقال: عامر عبدالرحمن بمثابة العيدية الأولى التي يقدمها النادي لجماهيره، كونه لاعبا من طراز رفيع، وكل نادٍ يتطلع لبلوغ أعلى مؤشرات النجاح عليه استقدام عناصر في قيمة وإمكانيات عامر.

ونادي العين كان دائماً يسعى إلى استقدام لاعبين مميزين والرغبة المشتركة بين اللاعب والنادي مهدت الطريق لحسم الأمور بالصورة المطلوبة، وأعتقد أن عامر قريب جداً من العين ولاعبيه الدوليين ويشرفنا أن نقدمه لكم كإضافة حقيقية للفريق ضمن كوكبة النجوم التي تحتشد بها قائمة الفريق لتحقيق تطلعات القيادة وإسعاد محبي النادي.

مسؤولية

وحول الشائعات التي رافقت صفقة اللاعب كايو، قال: «المؤكد أننا لسنا مسؤولين عما يدور في الشارع الرياضي، وإن كان هنالك لغط فإنه يسيء لمن تبنى مثل تلك الشائعات ولا يعني العين في شيء، وقد أعلنا عن صفقتي عامر وكايو بعد خمس دقائق فقط من التوقيع معهما، وندرك جيداً أن الإعلام شريك استراتيجي ومن حق محبي النادي الإحاطة بالتجهيزات الخاصة بالمرحلة التاريخية الحاسمة والمهمة في الموسم القادم، وسنسعى إلى تدعيم صفوف الفريق بعناصر مميزة بإمكانها المساهمة في تحقيق تطلعات القيادة، وأي استقطاب جديد سيتم الكشف عنه مباشرة لوسائل الإعلام، ولكن بعد اكتمال كافة الإجراءات المتعلقة بالإعلان الرسمي كما حدث مع صفقتي كايو وعامر.

امتنان

وبدوره أعرب محمد عبيد حماد مشرف فريق العين، عن بالغ امتنانه وتقديره، لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، مؤسس استراتيجيه نجاح رياضة كرة القدم بدولتنا الحبيبة، وذلك على الرعاية السامية والدعم اللامحدود الذي ظل يوليه سموه للرياضة وجميع الرياضيين.

وحول معسكر الفريق بعد اعتذار فريق النصر السعودي عن ودية العين في النمسا بسبب تغيير مقر معسكر الأول، قال: من المقرر أن يخوض العين 4 مواجهات ودية يستهلها بملاقاة فريق نادي السد القطري يوم 29 يوليو الجاري، وفي الخامس من شهر أغسطس سيواجه العين أنغلوشتات الألماني، وفي التاسع من أغسطس سيواجه فريق نادي لايبزيغ، على أن يختتم مبارياته الودية في النمسا بمواجهة نابولي الإيطالي في الـ14 من شهر أغسطس المقبل، حيث تم الاتفاق مبدئياً على تلك المباراة.

جهود

وأشاد حماد بجهود مطر الصهباني، مدير الفريق، وعصام عبدالله، الإداري، منذ تكليفهما رسمياً للعمل ضمن الجهاز الإداري للفريق، وهما من خيرة الكفاءات الإدارية في المجال الرياضي، لما يمتلكانه من خبرات كلاعبين وإداريين بالإضافة إلى معرفتهما بآلية التعامل وسيكونان خير عون للفريق في المرحلة المقبلة.

فرحة

عصام عبدالله: الثنائي «عيدية» العيناوية

أكد عصام عبد الله، إداري فريق العين، أن العمل في أي موقع بنادي العين شرف كبير لكل منتسب لهذا الكيان الشامخ، وقال إن العمل تحت إشراف الأخ الأكبر محمد عبيد «حماد»، إلى جانب عودة مطر الصهباني، بمثابة الحافز المهم جداً بالنسبة له.

واعتبر إداري فريق العين، التعاقد مع كايو وعامر بمثابة العيدية لجماهير فريق نادي العين، التي كانت تنتظر بفارغ الصبر خبر التعاقد الرسمي مع اللاعبين.

تعاقد

كايو: رغبة العين في التفاوض معي أسعدتني

عبر البرازيلي، كايو فرنانديز، عن سعادته برغبة نادي العين في ضمه إلى صفوف فريق الكرة الأول، لافتا إلى أن رغبة النادي والجدية التي أظهرها خلال مرحلة المفاوضات معه وفريقه السابق نادي كاشيما الياباني كانت بمثابة الدافع الكبير بالنسبة له للانضمام إلى أحد أفضل أندية القارة الآسيوية، وقال: خرجت بحصيلة مشرفة من خلال بحثي عن نادي العين الذي يمتاز بتواجده الدائم في منصات التتويج، كما حدثني الكثير من أصدقائي بالبرازيل عن النادي ومدينة العين التي سأستقر فيها وذلك بعد أن علموا بخبر انتقالي إلى هنا.

وتابع: علمت بأن العين يمتلك أحد أفضل ملاعب كرة القدم على مستوى العالم، استاد هزاع بن زايد، أما قاعدته الجماهيرية فقد تعرفت عليها قبل أن أبدأ رحلة البحث عنها من خلال تفاعلها اللافت معي عبر حسابي الرسميين بموقعي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام.

ارتياح

مطر الصهباني: عدت إلى بيتي

أكد مطر الصهباني، مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين أن عودته للعمل الإداري مجدداً بالفريق، ليست غريبة، قائلاً: «لن أتوانى عن خدمة العين في أي لحظة ونحن جاهزون للتحدي الجديد والمتمثل في تهيئة الأسباب الخاصة بالظهور المشرف للفريق في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم والوصول للنهائي في الموسم الكروي الجديد».

فخر

عامر عبدالرحمن: ارتداء شعار الزعيم شرف

أعرب اللاعب «الدولي» عامر عبدالرحمن، الذي انضم إلى صفوف فريق العين أخيراً، عن بالغ امتنانه وتقديره إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس نادي بني ياس الثقافي الرياضي، على الدعم الذي ظل يحظى به من سموه، كما عبر عن شكره لإدارة نادي بني ياس واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وجميع العاملين بالنادي.

وقال إن ارتداء قميص العين شرف كبير بالنسبة لكل لاعب كرة قدم، وشخصياً أدرك جيداً أنه لا سقف لطموحات «الزعيم» في كل موسم، والمطلوب مني أن أكون في درجة الجاهزية المطلوبة للتحديات الكبيرة التي تنتظرني مع فريقي الجديد.

وأضاف: البطولة القارية هي التحدي الأكبر للفريق في الموسم الكروي الجديد، كما أنها حالياً المنافسة الأقرب بالنسبة لنا، وأتمنى أن نتمكن من إسعاد الجماهير الوفية في الموسم المقبل.

بطاقة

الاسم: عامر عبدالرحمن

تاريخ الميلاد: 03/07/1989

الجنسية: إماراتي

المركز: خط وسط

النادي السابق: بني ياس

الطول: 168 سم

الوزن: 68 كجم

طباعة Email